لايفستايل

أفضل طرق تنظيف الأنتريهات من غير ما تبوظي القماش

الانتريه جزء مهم جداً في المنزل. لكن في نفس الوقت يعتبر من أكثر الأجزاء التي تتعرض للاتساخ. ذلك لأنه المكان الذي يجتمع فيه كل أفراد المنزل. وفي حالة وجود أطفال من الصعب أن ينجو من البقع أو بقايا الطعام. لكن أحياناً تؤدي طرق تنظيف الأنتريهات إلى إتلاف القماش. فما هي الطرق التي تساعدك على التنظيف دون إحداث خسائر؟

تنظيف الأنتريهات بالطرق الصحيحة

هناك أنواع متعددة من الأنتريهات فهناك تلك التي يكون تنجيدها من القطيفة أو الشمواه أو الجلد. كذلك هناك الأنتريه المنجد بالأقمشة العادية. لذلك من المهم الانتباه للطريقة التي تقومين بالتنظيف بها. وتعد طرق تنظيف الأنتريهات التالية هي الأكثر ضمانا.

تنظيف القماش العادي بدون ماء

من الممكن تنظيف الأنتريه المنجد بالأقمشة العادية بدون الحاجة إلى استخدام الماء. كل ما عليك هو تحضير كوب من برسيل جل المخصص للملابس، ونصف كوب من الخل الأبيض وربع كوب من بيكربونات الصوديم. بعد ذلك اخلطي المكونات معاً بشكل جيد. احضري ليفة ناعمة وضعيها في الخلطة السابقة وامسحي بها على قماش الأنتريه. بعد ذلك بللي قماشى نظيفة بالماء واعصريها جيداً ثم قومي بتمريرها على القماش. افتحي الشبابيك والنوافذ لكي يجف تماماً ولا يبقى أثر للبلل.

تنظيف الأنتريه الجلد

الجلد من كسوات الأثاث التي تحتاج إلى طريقة معينة للتعامل معها. لذلك إذا كان لديك هذا النوع قومي بالخطوات التالية:-

  • احصلي على صابون مخصص لتنظيف الجلد وخففيه تماماً.
  • ضعي قماشى ناعمة في الصابون المخفف وامسحي برفق على الجلد. لا تقومي بحكه بقوة حتى لا يتقشر.
  • اشطفي قطعة القماش واعصريها جيدا ومرريها على الجلد أكثر من مرة.
  • قومي بأخذ قطعة قماش جافة ومرريها على الجلد حتى يجف تماماً.

تنظيف الكسوة

إذا كان الأنتريه مغطى بالأقمشة التي تحتوي على سحابات من الممكن ان تفصيلها وتقومي بغسلها وتجفيفها وممن ثم تلبيسها مرة أخرى. وهذا النوع سهل تنظيفه جداً.

إزالة البقع من الانتريه الشمواه

في هذه الحالة لابد في البداية من استخدام فوطة لتنظيف البقعة. بعد ذلك استخدمي الفرشاة المخصصة لهذا النوع من القمش ومرريها على البقعة بعكس اتجاه نسيج القماش. بعد ذلك استخدمي قطعة من القماش النظيف وضعيها في قليل من الخل وممريها على البقعة وسوف تنتهي تماماً.

للمزيد: التغلب على 3 من أكثر مشكلات تنظيف المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى