منوعات

التغلب على 3 من أكثر مشكلات تنظيف المنزل

تمتعي بمنزل نظيف في الكريسماس

ما هي أكثر مشكلات تنظيف المنزل التي لا حل لها؟ هذا السؤال قد تكون إجابته عبارة عن قائمة طويلة من المشكلات التي لا تنتهي. مثلاً تنظيف بقع الحائط دون إزالة الألوان الأساسية. تنظيف البوتاجاز. والتخلص من البقع الموجودة على الستائر.

ولأننا أغلبنا سوف نقضي هذا الكريسماس في المنزل فعلى الأقل علينا أن نجد حلول لهذه المشكلات حتى نستطيع قضاء الإجازة في منزل نظيف ويتمتع برونقه الخاص. لذا دعينا نطرح بعض الحلول الأساسية للتخلص من العديد من المشكلات

طرق مختلفة للتخلص من مشكلات تنظيف المنزل

تنظيف البوتاجاز والتخلص من الدهون

بقع الدهون المترسبة على البوتاجاز تعتبر من أكثر المشكلات التي تواجه ربة المنزل. قد تقومي باستخدام العديد من الطرق لكن في النهاية فإن الأمر لا ينتهي بالشكل المطلوب. لذا من الممكن التخلص من هذه الدهون من خلال هذه الطرق.

خلطة الليمون والبيكنج صودا

هذه واحدة من الخلطات السهلة جداً لكنها فعالة بطريقة كبيرة. فمن المعروف أن البيكنج صودا يساعد على التطهير وكذلك الليمون فهو يساعد في إزالة الدهون. كل ما عليك فعله هو أن تقومي برش كمية من البيكنج صودا على موضع الدهون وبعد ذلك تقومي بفركها باستخدام نصف ليمون. بعد ذلك احضري فوطة مبللة وامسحي الخلطة وسوف تجدين البوتاجاز نظيفاً تماماً.

التنظيف باستخدام زيت الزيتون

لا يوجد أسهل من هذه الطريقة. كل ما عليك فعله هو وضع كمية من زيت الزيتون على قطعة من القماش ثم افركي بها البقع الموجودة على البوتاجاز وسوف تجدين نتيجة مبهرة.

تنظيف حوائط المنزل

تنظيف الحوائط أيضاً من أكثر مشكلات تنظيف المنزل التي تواجهينها. لكن هناك مجموعة من الطرق التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلات للأبد، ومنها:-

  • قومي بعمل خلطة مكونة من ربع كوب من الخل على لتر واحد من الماء. ثم ضعي اسفنجة في هذه الخلطة ومرريها على البقع المتسخة على الجدران.
  • إذا كان لديك في المنزل جدران خشبية مدهون بالطلاء قومي بإضافة بعض قطرات زيت الزيتون إلى خليط الماء والخل ونظفي البقع الموجودة على هذه الجدران.
  • قومي بعمل خليط مكون من كوبين من الخل مع كوب من بيكربونات الصودا ومرري الخليط على البقع الموجودة في الجدران.

طرق تنظيف الستائر

الطريقة التقليدية لتنظيف الستائر هي غسلها في الماء وسائل التنظيف سواء بشكل يدوي أو في الغسالة، لكن من الممكن التخلص من البقع التي توجد على الستائر بطريقة بسيطة للغاية.

فقط قومي بإحضار سائل إزالة البقع واخلطيه بالماء حتى تظهر الرغوة. بعد ذلك قومي بإحضار إسفنجة نظيفة وضعيها في الرغوة ثم مرري الرغوة على البقع. اتركيها لدقائق ثم مرري منشفة مبللة على آثار الرغوة. من الممكن أن تستخدمي المجفف للمساعدة في جفاف الستائر بشكل أسرع.

للمزيد: عند تنظيف المنزل لا تنسي هذه الأشياء

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button