لايفستايل

نصائح لتنظيف اللانش بوكس وزمزمية المياه

تنظيف اللانش بوكس وزمزمية المياه واجب يومي تضطر كل الأمهات لمواجهته يوميا. ويجب أن نهتم بالتنظيف العميق نظرا لأن الاهمال قد يعرض هذه الأدوات إلى تراكم الجراثيم داخلها وهذا خطر شديد يتعرض له الأطفال نظرا لأن الجراثيم تنتقل إلى الطعام وتصيبهم بالأمراض. لذلك إليك أفضل الخطوات التي يجب تنظيف هذه الأدوات بها.

تنظيف اللانش بوكس وزمزمية المياه

اللانش بوكس وزمزمية المياه من الأدوات التي يستخدمها الأطفال بشكل يومي. وهي تتعرض إلى بقايا الطعام المختلفة وباقي المياه المتراكمة، فضلا عن أيدي الأطفال التي عادة ما تكون محملة بالجراثيم بعد انتهاء اليوم الدراسي. لذلك إذا أردت تنظيف هذه الأدوات بشكل فعال إليك ما يجب القيام به.

تنظيف اللانش بوكس

يمكن تنظيف اللانش بوكس بأكثر من طريقة. لكن في البداية قومي بتنظيف العلبة من بواقي الأطعمة الموجودة فيها، بعد ذلك اغسلي العلبة بالماء الدافئ وغسيل الأطباق ثم اتركي اللانش بوكس لكي يجف قبل ان تقومي بإغلاق الغطاء الخاص به.

يمكنك أيضا ان تقومي بوضع اللانش بوكس في غسالة الأطباق إذا كانت تعليمات التنظيف الخاصة به تسمح بذلك. بالنسبة للانش بوكس المصنوع من الستانليس تيل يمكنك أن تضعيه على الرف العلوي لغسالة الأطباق.

كيفية التخلص من الروائح الكريهة في اللانش بوكس 

اتركي العلبة مفتوحة

إذا لاحظت أن اللانش بوكس له رائحة غير محببة في كل مرة تقومي باستخدامه فربما يكون الخطأ في أنك تقومين بإغلاقه على الفور بعد غسله. لذلك بعد أن تقومي بغسله اتركيه معرضا للهواء حتى يجف قبل أن تقومي بإغلاقه.

استخدام البطاطس

للبطاطش قدرة كبيرة على التخلص من الروائح الكريهة. لذلك قومي بأخذ قطعة صغيرة من البطاطس وضعيها في الملح. بعد ذلك افركي اللانش بوكس بقطعة البطاطس واتركيه لمدة ربع ساعة ثو قومي بغسله بالماء.

تنظيف اللانش بوكس بالقرفة

تتميز القرفة بأنها لا تقوم فقط بالتخلص من الروائح الكريهة لكنها ايضا مضادة للبكتيريا. لذلك فهي تساعد على تعقيم اللانش بوكس أيضا. ولكي تستخدميها في التنظيف اغلي بعض الأعواد في الماء ثم صبي الماء في اللانش بوكس واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء مرة أخرى.

للمزيد: شراء اللانش بوكس وأفضل مواصفات له

استخدام الليمون

يساعد الليمون أيضا على التخلص من الروائح الكريهة. لذلك اغلي بعض قشور الليمون في الماء وصبي الماء في اللانش بوكس واتركيه لمدة 10 دقائق بعد ذلك سوف تنتهي الرائحة الكريهة تماما.

استخدام الخل

الخل من الطرق السهلة للغاية للتخلص من الروائح الكريهة سواء داخل اللانش بوكس أو زمزمية المياه. لذلك اخلطي الماء مع الخل واتركيه في الوعاء أو الزجاجة طوال الليل وفي النهار قومي بغسله بالماء والصابون وسوف يختفي اي آثر للروائح غير المرغوب فيها.

طريقة تنظيف زمزمية المياه

يمكن تنظيف زمزمية المياه يوميا عن طريق استخدام الماء وصابون التنظيف العادي. لكن إذا أدرت أن تقومي بتنظيف الزمزمية بطريقة عميقة يمكنك استخدام هذه الطريقة بشكل يومي.

للمزيد: زمزمية المدرسة و المواصفات التي يجب أن تتوفر بها

  • ضعي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم إلى زمزمية المياه.
  • قومي بلمئ نصف الزجاجة بالماء الساخن وضعي الغطاء دون غلقه بشكل محكم.
  • اتركي الخليط داخل الزمزمية لمدة ساعة.
  • افتحي الزجاجة بحرص وتجنبي البخار الصاعد منها ثم ضعي ملعقة من الأرز.
  • بعد ذلك رجي الزجاجة جيدا.
  • افرغي الزجاجة من المكونات الموجودة بها بعد ذلك اشطفيها بالماء الساخن جيدا.

من خلال الطرق التالية سوف تحتفظي بأدوات طفلك نظيفة ومعقمة. وللمزيد عن طرق تنظيم اللانش بوكس وكيفية وضع المأكولات به، إليك المقال التالي:- ازاي تحافظي على محتويات اللانش بوكس طول اليوم

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button