لايفستايل

كيف يمكن تنظيم حفل عيد ميلاد رائع في المنزل؟

مع قرب موعد عيد مولدك، كل ما تفكري فيه هو كيف يمكن تنظيم حفلة عيد ميلاد مثالية تناسب الاحتفال بعام جديد مفعم بأمال ومخططات جديدة في الحياة. وفي هذا المقال سنعرف ما هي أفضل طريقة لتنظيم حفلة عيد ميلاد ممتعة. 

خطوات تنظيم حفلة عيد ميلاد لك

  • تحديد سمة عيد الميلاد: لم تعد أعياد الميلاد كما كانت في الثمانيات والتسعينات حيث يقوم الجميع بنفس الفعل، التورتة وحولها زجاجات المياه الغازية والمقرمشات، فالآن هناك متسع من الأفكار تجعل من المهم أن تفكري في سمة أو موضوع الحفلة بشكل عام، وما تودين أن يشعر به الحاضرون، فاحيانًا يكن الموضوع هو فيلم أو مسلسل مشهور أو حفلة مستوحاة من الفضاء أو حفلة السفر عبر الزمن أو مجرد لون أو شخصية مفضلة، وهذا تحديدًا سيساعدك في تنظيم باق الخطوات بسهولة. 
  • اختيار تاريخ الحفل: قد يبدو من البديهي أن تحديدي معاد الحفل في موعد عيد الميلاد، ولكن هناك الكثير من العوامل التي قد تسبب في تغير موعد الحفل والذي ستساعده في قضاء يوم ممتع، فقط حددي التاريخ المناسب للحفلة وتأكدي أنه يناسب جدولك وجدول المدعويين.
  • تحديد مكان حفل عيد الميلاد: عليكي بعد تحديد الموعد، تحديد المكان هل سيكون في منزلك أم في كافيه أو في حديقة أو في صالة احتفالات. 

كيف يمكن تنظيم حفل عيد ميلاد؟

  • قائمة المدعوون: كما الأفلام، أجلسي في مكان هادئ وفكري مليًا فمن ترغبين أن يحضر حفل عيد ميلادك، وهل ستسمحين بوجود رفيق معه أم لا، وتأكدي أن كل التفاصيل الخاصة بتلك القائمة منضبطة. 
  • الزينة والديكور: سواء اختارتي أن يتم الحفل في المنزل أو مكان خارجي، سيظل التفكير الديكور المناسب لسمة الحفلة أمر لا بد منه، وبالتأكيد لن يخلو أي عيد ميلاد من البالونات والشموع والأكواب والأطباق وغيرها من الديكورات التي تضفي جوًا احتفاليًا على الحفلة، لذا تأكدي من كتابة قائمة مشتريات بأهم التفاصيل الخاصة بالزينة والديكور. 
  • قائمة الطعام والمشروبات: جاءت الخطوة الأكثر متعة، وهي تحديد طبيعة الطعام. وشكل الكيك المناسب لموضوع حفل الميلاد، ومعرفة ما هي المشروبات التي ستقدم في الحفلة. يمكنك أن تقرري بين تقديم وجبة كاملة أو مجرد وجبات خفيفة ومشروبات. لا تنسي قائمة الحلويات بجانب التورتة للاحتفال بعيد الميلاد.
  • الترفيه والأنشطة: فكري في بعض الألعاب والأنشطة الترفيهية التي يمكن للضيوف الاستمتاع بها خلال الحفلة. ومن ضمن تلك الألعاب بعض المسابقات أو ايجاد كنز  أو جلسات طلاء الوجه أو حفلة رقص أو أي نشاط يعكس الموضوع العام للحفلة.
  • الهدايا:  قد يبدو غريبة. ولكن ستكن لافتة جميلة أن تقدمي بعض الهدايا البسيطة للضيوف كرمز شكر لحضورهم الحفلة. يمكنك أيضًا تحضير أكياس هدايا صغيرة مخصصة للأطفال إن وجدوا.
  • التصوير الفوتوغرافي: ستعد تلك من أهم الخطوات، فوجود تصوير فوتغرافي وفيديو مهم لتوثيق كل لحظات حفل عيد الميلاد. لذا لا تنسي الاتفاق مع مكان أو مصور للتأكد أنه لن يفوتك لحظة دون توثيق. 
  • التنظيف:تأكدي قبل الحفل من تنظيف المكان وإزالة أي فوضى أو أشياء غير ضرورية. 
  • الإعداد: فكري بجدية في كيفية ترتيب وتنظيم الطاولات والكراسي وتجهيز المنطقة التي ستقام فيها الحفلة بالديكورات والزينة والألعاب.
  • الملابس: جهزي فستانك قبل الحفل بفترة طويلة وتأكدي أنه مناسب عليك واطمئني انك اشتريتي كل التفاصيل الخاصة بالفستان مثل الجزمة والاكسسوارات وغيرها..
  • استمتع بالحفلة: في يوم الحفلة نفسه، استمتع بوقتك وتأكد من تكون مضبوطًا بكافة الترتيبات. تفاعل مع الضيوف وتأكد من أن الجميع يستمتعون بالأجواء الاحتفالية.

للمزيد: 8 أفكار ترندي تخلي أعياد الميلاد ممتعة جداً وبأقل تكلفة

خطوات لتنظيم حفل عيد ميلاد لطفلك 

قد لا تختلف تنظيم حفل عيد ميلاد لطفلك كثير عما سبق ذكره، ولكن هناك بعض التفاصيل الذي يجب الالتفات إليها وأهمها:

  1. أمان الأطفال: عليكي أن تختاري مكان لا يعرض الأطفال إلى خطر. ولذلك ينصح أن يتم تنظيم الحفل في مكان مغلق ومصمم خصيصًا للاطفال. 
  2. الطعام: أكثر ما يحبه الأطفال في اعياد الميلاد هو اللعب والجري. لذلك فعليك أن تفكري أن يكن الطعام عبارة عن سندوتشات أو مقرمشات بسيطة بجانب قطع من الحلوى الصغيرة. 
  3. الألعاب: حاولي أن تحجزي أو تأجري مجموعة من الألعاب مثل الزحلقة أو المراجيح وبالأخص لو كان مكان عيد الميلاد في جنينة فهذا سيجعل الأطفال أكثر سعادة
  4. الأمهات: لا تنسي في حسبانك أن هناك أمهات حاولي أن تفكري في أنشطة تخصهم وتساعدهم على قضاء وقت ممتع. 

للمزيد: بالصور..ديكور بالونات لأعياد الميلاد

أفكار لأنشطة ممتعة في حفل ميلادك 

هناك الكثير من الألعاب والأنشطة الممتعة التي يمكن أن تساعد على قضاء أفضل حفل عيد ميلاد في السنة، ويكن بداية لعام جديد ملئ بطاقة من السعادة والتفائل بالحياة.

  1. وضع سمة من فيلم يحبه معظم المدعوين وتقليد مشاهده الأشهر
  2. حث المدعوين إلى المشاركة في اعداد مائدة الطعام في المطبخ وعمل حفل شواء ممتع إذا كان هناك امكانية لوجود حديقة
  3. لزق أوراق بيضاء على الحائط، وتشجيع المدعوين على رسم أفكارهم وكتابة أي شئ يدور في خاطرهم 
  4. احضار جهاز كايروكي للغناء
  5. تحضير فقرة تيك توك عبارة عن تنفيذ وتقليد مشاهد أو الرقص على بعض النغمات المشهورة
  6. شراء بعض أدوات لصنع حلى أو اورجامي أو غيرها من الصناعات اليدوية البسيطة

للمزيد: 4 أسباب يخلوا حفلة عيد الميلاد في البيت أفضل

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button