لايفستايل

نصائح لـ تنسيق ملابس الرضع والأطفال

ملابس الأطفال هي أجمل شيء تقوم الأمهات بشرائه، فهي التي تمنحهم شكلا جميلا ومختلفاً. لكن قد تحتار بعض الأمهات في تنسيق الملابس، ولا تعرف ما الذي يجب عليها شرائه وما هي الألوان المناسبة لهم. لذا اليوم دعينا نساعدك ببعض النصائح المهمة.

كيف تختاري الملابس المناسبة؟

هناك الكثير من أنواع وأشكال الملابس الخاصة بالرضع والأطفال الأكبر سناً. لكن قبل أن تختاري أي قطعة ملابس هناك بعض التفاصيل التي عليك أن تراعيها.

  • احرصي على أن تكون الملابس مريحة. لأن الأطفال إذا شعروا أن الملابس ضيقة ولا تمنحهم حرية الحركة سوف يشعرون بالضيق.
  • اختاري الخامات الطبيعية المصنوعة لأنها تساعدهم على الاحتفاظ بدرجة حرارة معتدلة. لذلك تعتبر الأقطان والكتان من الخامات المناسبة للأطفال والرضع.
  • اختاري الملابس سهلة الارتداء، فبالنسبة للرضع أنت في حاجة سهلة الخلع خاصة أثناء تغيير الحفاضة. أما بالنسبة للأطفال فالملابس البسيطة هي أفضل خيار حتى يستطيع الأطفال أن يتعاملوا معها بسهولة.
  • اختاري الألوان الفاتحة والمبهجة والتصميمات التي تحتوي على أشكال طبيعية محببة للأطفال. كذلك ابتعدي عن الملابس الداكنة خاصة في فصل الصيف.
  • اختاري المقاس المناسب، لا يجب أن تكون الملابس واسعة أو ضيقة. لكن تكون بنفس مقاس طفلك حتى يشعر بالراحة.
  • بالنسبة للأطفال الرضع تجنبي الملابس التي تحتوي على الإكسسوارات مثل الأربطة أو الأزرار، لأنها تؤدي إلى خطر الاختناق أو البلع.

كيفية تنسيق ملابس البنات

اختيار ملابس البنات قد يكون محير بعض الشيء لأنك تريدين فتاتك أن تظهر في صورة الأميرة. لكن هناك بعض الأفكار التي تساعدك ومنها:-

الفساتين الكات

الفساتين تعطي للفتيات شكل رائع وجذاب. وكلما كان الفستان بسيطاً كلما كانت الفتاة أجمل. لذلك من الممكن أن تختاري للفتاة فستان كات بأي من الألوان الفاتحة مثل الروز أو الأسفر أو اللبني. كذلك من الممكن وضع جاكيت خفيف من الجينز على الفستان لكي يكون في منتهى الروعة.

الشورت

الشورت أيضا من أجمل القطع للفتيات. وهناك العديد من الخيارات. على سبيل المثال اختيار الشورت الجينز اختيار رائع جداً لأنه يتيح لك اختيار العديد من القطع العلوية بالكثير من الأشكال. كذلك من الممكن اختيار شورت مشجر واختيار قطعة علوية لها لون واحد يتناسب مع الألوان المشجرة.

اللمسة الكلاسيكية

بعض الفتيات تظهر بصورة أفضل عند اختيار لمسة كلاسيكية لمظهرهم. لذلك من الممكن اختيار بنطلون برمودا من القماش السادة، واختيار بلوزة خفيفة من الدناتيل أو الحرير. هذا المظهر مناسب للمناسبات أيضا.

البنطلون الأسود

إذا كانت فتاتك تحب الظهور بالشكل الكاجوال فإن أفضل اختيار لها هو بنطلون أسود من الجينز مع تيشرت من الألوان الفاتحة. مع لم الشعر إلى الوراء سوف تحصل فتاتك على إطلالة رائعة.

الجيم سوت

يعتبر الجيم سوت من أفضل الخيارات للفتيات. خاصة الأشكال التي لها ألوان فاتحة ومفتوحة عند الكتفين أو الكات. ويتم تنسيقه معه حذاء كلاسيك بسيط.

تنسيق ملابس الأولاد

أما بالنسبة لتنسيق ملابس الأولاد فهو من الأشياء التي لا يجب إهمالها. لان تعليم الصبي الاهتمام بمظهره منذ الصغير يؤثر في شخصيته بدرجة كبيرة. لذا إليك أهم التفاصيل التي يجب الاهتمام بها.

القميص الأبيض

القميص الأبيض يعطي الأولاد الصغار شكلاً جذابا وأنيقاً جدا. لذلك اختاري القميص الأبيض مع البنطلون الجينز واعطي لطفلك مظهر غير تقليدي بين أقرانه.

القميص المشجر

هناك مجموعة من القمصان تحتوي على تشجيرات ذات اشكال كبيرة مثل أوراق الأشجار أو الأشكال الهندسية. من الممكن تنسيق هذا النوع من القمصان مع شورت سادة من الجبردين أو الجينز.

الملابس القطنية

بالنسبة للأطفال أقل من 3 سنوات من الممكن اختيار شورت من القطن مع تيشرت من القطن. هذا الملبس مريح لهم ومن الممكن أن تحصلي على أكثر من طقم لأنك سوف تحتاجين إلى تغييره كثيرا.

الشورت المشجر 

الشورت ذو التشجيرات البسيطة مناسب للطفل جدا. ومن الممكن أن يرتدي قميص سادة وحزام له لون مناسب مع حذاء خفيف.

التيشرت

التيشيرت من أفضل الملابس التي يمكن أن تختاريها للأطفال. كذلك فهو يمكن ارتدائه على الشورت أو على البنطلون بكل انواعهم. لذلك احرصي أن يكون دولاب طفلك يحتوي على أكثر من نوع ولون لأنه من أهم الملابس المريحة له.

للمزيد: بالصور..تسريحات مختلفة للبنات في منتهي الروعة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button