لايفستايل

7 أفكار مختلفة لـ تجديد غرفة المعيشة

إضفاء أي لمسة جمالية على المنزل له آثر كبير في الشعور بالتغيير والراحة. لكن ليست كل اللمسات الجمالية تحتاج إلى تكلفة الكثير من الأموال. فمن الممكن عمل بعض الأشياء البسيطة التي تضفي على المنزل روحاً مختلفة. أما بالنسبة لغرفة المعيشة فهي من أهم غرف المنزل وعمل تغيير فيها يؤثر في شكل البيت بأكمله. لكن ما الذي يمكن فعله للمساعدة في تجديد غرفة المعيشة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا اليوم.

أفكار متعددة لتجديد غرفة المعيشة

هناك الكثير من الأشياء التي تضفي على المنزل روح جمالية ومختلفة. ومن الممكن تجديد غرفة المعيشة بأقل تكلفة ممكن. ويحدث هذا من خلال الأفكار التالية:-

تجديد غرفة المعيشة

تغيير ألوان الحوائط

أحياناً تظهر ألوان حوائط مختلفة وبها لمسة جنونية. لذلك إذا شعرت بالرتابة والملل قومي بطلاء جدار واحد من جدران غرفة المعيشة بأي من الألوان التابعة للموضة. لكن احرصي على أن يكون اللون متماشياً مع الأثاث. سوف تشعرك هذه اللمسة بإضفاء تغيير كبير على الغرفة.

ضعي شيء لجذب الانتباه

عادة ما نقوم بترك الحوائط فارغة أو نعلق بعض البراويز الصغيرة التي يكون بداخلها صور طبيعية أو شخصية. لكن مع الوقت يصبح هذا النمط مملاً جداً. أما إذا أردت تجديد غرفة المعيشة بلمسة جريئة قومي بوضع شيء يلفت الأنظار إليه على الحائط. هناك أشياء كثيرة من الممكن استخدامها مثل تابلوه كبير بحجم الحائط يحتوي على ألوان جريئة جداً. أو ورق حائط مزخرف بزخارف هندسية متنوعة. كذلك استخدام البلاط الملون أو الأحجار ككسوة للحائط يعطي شكلاً مبهراً جداً.

تجديد غرفة المعيشة بقطعة أثاث مختلفة

الأثاث يعطي رونقاً مختلفاً جداً. لذلك قطعة واحدة سوف تجدد الغرفة بأكملها. من الممكن أن تكون في شكل مكتبة صغيرة للحائط. أو الحصول على دولاب تخزين له شكل مختلف وجديد. كذلك من الممكن أن تقومي بوضع فوتيه له شكل مختلف ومتناقض مع باقي أثاث الغرفة.

ضعي غطاء للمقاعد

عادة نمل من شكل المقاعد الموجودة في غرفة المعيشة. لكن تغيريها يكون مكلفاً وصعباً. لكن من الممكن أن تحصلي على كسوة لأثاث حجرة المعيشة يكون لها لون مختلف وهي سوف تمنحك انطباعاً جيداً بالتجديد.

استخدام النباتات

لا يوجد شيء يغير الطاقة السلبية ويمنحك التغيير النفسي والشكلي بقدر النباتات. احصلي على قصيص مناسب في الشكل والون وضعيه في ركن ظاهر وسوف يعطي شكلاً رائعاً. كذلك من الممكن استخدام النباتات المعلقة.

تجديدات بسيطة

هناك بعض الأشياء البسيطة مثل المفارش الجديدة أو الوسائد والستائر والسجاجيد. استبدال أي من هذه العناصر القديمة بأخرى جديدة له أثر كبير.

استخدام الأرفف

عادة ما تكون غرفة المعيشة مكتظة بالكثير من الأشياء التي تسبب الفوضى. لكن ما رأيك في توزيع بعض الأرفف الخشبية بصورة عشوائية أو منظمة على الحائط. هذه الحوائط تمنح شكلاً مغايراً للغرفة كما أنها تساهم في القضاء على الفوضى التي تحاولين التخلص منها.

للمزيد: 5 أفكار بسيطة لتجديد البلكونة في المنزل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button