صحة

10 أنواع سناكس لإنقاص الوزن والشعور بالشبع

هناك في الحياة الكثير من الغايات التي لا تردك. لكن إنقاص الوزن ليس من هذه الغايات. حيث أنه ممكن ومتاح بشرط الالتزام بالقواعد الخاصة به. لكن مع تخفيف كمية الطعام وتحديد نوعياته ماذا نفعل مع الجوع؟ الحل يكمن في تناول السكناكس. أي الوجبات الخفيفة التي تقضي على الشعور بالجوع وفي نفس الوقت لا تزيد من السعرات التي نكتسبها. فما هي أفضل وجبات سناكس لإنقاص الوزن والشعور بالشبع؟ 

10 وجبات سناكس لإنقاص الوزن والشعور بالشبع

وجبات خفيفة

بين الوجبات الأساسية من المحتمل أن يشعر الجسم بالجوع خاصة في حالة القيام بنشاط بدني. لكن في نفس الوقت من الصعب في هذه الحالة أن نلجأ إلى تناول وجبة كبيرة أو وجبة تحتوي على سعرات حرارية. لذلك فإن الحصول على وجبات سناكس لإنقاص الوزن يقتضي أن تحتوي هذه الوجبات على عناصر مشبعة وفي نفس الوقت خالية من السعرات. فما هي تلك الوجبات؟

البيض المسلوق

البيض من الوجبات الغنية بالبروتين وفي نفس الوقت تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. لذلك فهو يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. كذلك فإن البيض يحتوي على مادة الكولين التي لها أهمية كبيرة في عملية استقلاب الدهون داخل الجسم. من الممكن أن تضيفي للبيض بعض البهارات مثل الفلفل الأسود أو الزعتر.

المكسرات

مكسرات لوجبات خفيفة

إذا شعرت بين الوجبات الأساسية بالجوع فإن حفنة بسيطة من المسكرات سوف تعطيكي شعور بالامتلاء لفترة طويلة جداً. وتكمن أهمية المكسرات في أنها غنية بالألياف كما أنها تحتوي على المعادن المهمة ومنها أوميجا 3. كما أنها تحتوي على الفيتامينات بصورة كبيرة. كذلك فهي تساعد على زيادة عملية حرق الدهون بدرجة كبيرة.

سلطة الفواكه

الفواكه بشكل عام من أفضل مصادر الطاقة الطبيعية. وهي تحتوي على سكريات بسيطة يتعامل معها الجسم ويقوم بحرقها. لذلك فإن طبق من سلطة الفواكه يعتبر من أفضل وجبات السناكس الصحية. لكن لا تقومي بتحليتها بالسكر. كذلك يفضل الاعتماد عن الفواكه قليلة السكريات مثل التفاح والكمثرى والجوافة والبرتقال والابتعاد عن المانجو والعنب.

للمزيد: رجيم الفواكه لإنقاص الوزن في 8 أيام

سلطة الخضروات مع الحمص

من الممكن تناول نوع آخر من السلطات ولكن هذه المرة هي سلطة الخضروات مع الحمص. ويعتبر الحمص من الوجبات الصحية لاحتوائه على نسبة عالية جداً من الألياف. 

الزبادي

يعتبر الزبادي من الوجبات المغذية لدرجة كبيرة نظراً لأنه يحتوي على البروتين والمعادن. كذلك فهو من الوجبات المهمة جداً في حالة اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن. 

وجبات خفيفة تساعد على إنقاص الوزن

الفشار

وهنا نقصد الفشار الذي يتم إعداده في المنزل حيث يكون من السهل التحكم في الدهون والأملاح التي يتم إضافتها إليه. ومن الممكن تحضير الفشار عن طريق زيت الذرة حتى يكون صحي ولا يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

كوب من الجزر

الخضروات بشكل عام تعمل على الشعور بالامتلاء نتيجة لاحتوائها على الألياف. لكن نصف كوب من الجزر يساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. كذلك فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة جداً.

الكوسة والفلفل الأحمر

الكوسة من الخضروات المهمة لإنقاص الوزن جداً. أما الفلفل الأحمر فهو يحتوي على الألياف وفيتامين سي. ومن الممكن أن تقطعي الكوسة إلى شرائح وتضيفي عليها شرائح الفلفل الأحمر و قومي بخبزها في الفرن. وسوف تحصلي على وجبة خفيفة ولذيذة جداً.

الشوفان

الشوفان من أكثر الوجبات التي تدخل في أنظمة إنقاص الوزن. وفضلاً عن أنه يحتوي على فوائد متعددة فهو به نسبة عالية من البروتين والألياف ومن الممكن إضافة الفواكه إليه.

التفاح والقرفة

من الممكن أن تقومي بإعداد وجبة مكونة من شرائح التفاح وقليل من القرفة القليل من عين الجمل. هذه الوجبة مشبعة لفترة طويلة وتعمل على الشعور بالشبع.

اقرأي أيضا: أفكار جديدة لتحضير فطور صحي لإنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى