صحة

مشروبات تضر القلب

مشروبات تضر القلب

مشروبات تضر القلب تعد أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة لكل من الرجال والنساء في الولايات المتحدة ،
وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC).
يمكن أن يكون لما تأكله بالتأكيد تأثير على صحتك ، حيث أن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يساعد في تقليل المخاطر. ومع ذلك ، ينسى معظم الناس أن المشروبات التي تتناولها يمكن أن تزيد أو تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
فيما يلي عادات للشرب يجب تجنبها وماذا تأكل إذا كنت تعاني من أمراض القلب.

عصير عالي السعرات الحرارية
يمكن أن تكون العصائر والمخفوقات بالتأكيد جزءًا من نظام غذائي صحي ، ولكن إضافة الكثير من المكونات عالية السعرات الحرارية يمكن أن تجعل هذه المشروبات التي تبدو صحية بمثابة قنبلة من السعرات الحرارية.
أحد عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب هو زيادة الوزن أو السمنة ،
لذا فإن شرب عصير أو عصير يحتوي على 600 أو 800 سعرة حرارية يزيد بالتأكيد من خطر زيادة الوزن.
بدلاً من ذلك ، ضع في اعتبارك حجم العصير أو المخفوق (12 أونصة سائلة عادة ما تكون جيدة). أضف مكونات منخفضة السعرات الحرارية مثل السبانخ والفاكهة والحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم ، أو استخدمها باعتدال إذا اخترت مكونات غنية بالدهون مثل زبدة الجوز أو الأفوكادو.

مشروب جوز الهند
إذا كنت ترغب في شرب حليب جوز الهند (حليب جوز الهند) أو إضافته إلى قهوتك أو أطباقك ،
فقد يزيد ذلك من خطر الإصابة بأمراض القلب.
وفقًا للإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين ، فإن جوز الهند (كزيت أو مشروب) عبارة عن دهون مشبعة ثبت أنها تزيد من مستويات الكوليسترول الضار LDL.
بدلاً من ذلك ، اختر الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم أو مجموعة متنوعة من المشروبات النباتية ،
مثل اللوز والشوفان والأرز ، التي لا تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة ، إن وجدت.

مشروب خضار معلب

بالإضافة إلى ذلك ، توفر العديد من مشروبات الخضروات المعلبة ، مثل عصير الطماطم ، حصة عادلة من الصوديوم.
وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن استهلاك الكثير من الصوديوم (الملح) يمكن أن يزيد من ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
بدلاً من ذلك ، اختر عصائر الخضروات منخفضة الصوديوم بنسبة 100٪ والتي يتم احتسابها ضمن مدخولك اليومي من الخضروات وراقب مقدار ما تشربه.

اقرا المزيد عن فوائد اللبن الرائب

مشروبات تؤذي القلب

كما أن هناك مشروبات مفيدة للقلب ، فهناك أيضًا مشروبات ضارة بالقلب ، ومن الجدير بالذكر أن:
1- مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على كميات عالية من الكافيين والسكر والمنشطات التي يمكن أن تساعدك على البقاء مستيقظًا ، ومن أضرارها أنها تجعل قلبك ينبض أسرع من المعتاد ، مما يعرضك لخطر الإصابة بمشاكل صحية في القلب.
2- المشروبات الغازية
تحتوي علبة الصودا على نسبة عالية من السكر ، مما يزيد من مستويات السكر في الدم وقابلية الإصابة بأمراض القلب ، لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عن الصودا كلما أمكن ذلك.

مشروبات تضر القلب
مشروبات تضر القلب

مشروبات مفيدة لصحة القلب

1. الماء:
يضمن الترطيب الكافي أن يقوم جسمك بإيصال الأكسجين بكفاءة عبر الشرايين ويدعم قدرة جسمك على التخلص من النفايات. يساعد الماء أيضًا في الحفاظ على درجة حرارة الجسم وهو ضروري لعملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

2. القهوة:
يقول جيسوب إن فنجانًا أو كوبين من القهوة يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي. يرتبط استهلاك القهوة بانخفاض خطر الإصابة بفشل القلب. يعتبر الحد الأقصى من 400 مجم من الكافيين يوميًا (حوالي أربعة إلى خمسة أكواب من القهوة) آمنًا لمعظم البالغين. .

3. اختر العصير:
تعد عصائر الفاكهة والخضروات الصحية للقلب مثل التوت واللفت والجزر والتوت إضافة رائعة لروتينك الصباحي. العصائر الغنية بمضادات الأكسدة من التوت والعنب والتوت البري والكرز والجزر والكرفس والبرتقال يمكن أن تدعم القلب والأوعية الدموية ، حيث توجد أدلة على أن المواد الكيميائية مثل الفلافونويد أو البوليفينول يمكن أن تقلل الالتهاب والسكتة الدماغية وأمراض القلب.
لكن كن على علم بأن المحتوى العالي من السكر في عصائر الفاكهة يمكن أن يعطل مستويات السكر في الدم وقد يضر بصحة القلب والأوعية الدموية بمرور الوقت ، ويوصي بإقران عصائر الفاكهة عالية السكر مع وجبة متوازنة غنية بالبروتين والألياف على معدة فارغة. .

4. عصائر صحية للقلب:

قد تفكر في تناول مضادات الأكسدة والبروتين وأوميغا 3 والعصائر الغنية بالألياف مثل المكسرات والبذور في وجبة الإفطار لتقليل ضغط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، بينما تساعد مضادات الأكسدة مثل العنب البري والتوت الأسود والتوت في القضاء على “الجذور الحرة” أو الخلايا يمكن أن تسبب السرطان للألياف الموجودة في الشوفان أو الحبوب الكاملة مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ويمكن أن تدعم ارتفاعًا بطيئًا في نسبة السكر في الدم بدلاً من الارتفاع السريع.

5. الشاي الأخضر:
إذا كنت تبحث عن حل للكافيين ، فإن الشاي الأخضر يعد خيارًا رائعًا لعقلك وقلبك. تم ربط تناول الشاي الأخضر بتقليل مشاكل القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك انخفاض مستويات الكوليسترول السيئ.

6. الحليب الذهبي – لاتيه الكركم:
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات موثقة جيدًا. يساعد الكركم أيضًا في إدارة القلق واضطراب المعدة. الكركمين يجعل الكركم نجم القلب والأوعية الدموية. تشير الدلائل إلى أن هذا المركب قد يحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل. في الصباح ، يمكنك استخدام الحليب المفضل لديك والكركم والزنجبيل لمزيد من النكهة وقليل من الفلفل الأسود. الفلفل الأسود مهم لأنه يحتوي على عنصر يسمى بيبيرين مما يسهل على الجسم امتصاص فوائد الكركم بنسبة تصل إلى 2000٪.

صفحتنا علي فيس بوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى