أنا ماما

أفضل 5 مكسرات لإنقاص الوزن وحرق الدهون

تحتوي أنظمة إنقاص الوزن المختلفة على نوعيات مختلفة من الأطعمة. مثل اللحوم الخالية من الدهون أو الخضروات. لكن قد نجهل دور المكسرات في إنقاص الوزن. والحقيقة أن لها دور كبير جداً في نجاح أي نظام غذائي. لذا سوف نعرف اليوم أفضل 5 مكسرات لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

هل المكسرات مهمة لإنقاص الوزن؟

الأمر الذي لا نعرفه كثيراً ان هناك أنواع من المكسرات التي تلعب دوراً كبيراً في إنقاص الوزن وكذلك حرق الدهون في الجسم. كذلك تؤدي إلى الشعور بالشبع مما يعني أنها تقلل من تناول الأطعمة الأخرى. لذا لا تقللي من قيمة هذه الحبات الصغيرة في يدك. قد يكون عدد قليل منها قادر على مد الجسم بعناصر مهمة جداً.

وتكمن أهمية المكسرات في أنها تحتوي على مضادات أكسدة ضرورية جداً للجسم. كذلك فهي تحتوي على البروتينات والمعادن والألياف بصورة كبيرة وكل هذه العناصر تساعد على حرق الدهون. فضلاً عن ذلك فهي تحقق الشعور بالشبع لوقت طويل.

مقالات ذات صلة

أفضل مكسرات لإنقاص الوزن وحرق الدهون

لكن قبل تناول أي نوع المكسرات لابد أن تتأكدي من كمية السعرات الحرارية التي بها. كذلك الحد الأقصى لتناولها. لذلك دعينا نقدم لك أفضل مكسرات لإنقاص الوزن وحرق الدهون في القائمة التالية.

الجوز البرازيلي

الجوز البرازيلي يحتوي على كل من السيلينيوم والمغنيسيوم والفوسفور والثيامين وهي مواد ضرورية في عملية الحرق. كذلك يحتوي على مجموعة من المواد التي تؤدي إلى تحفيز علية التمثيل الغذائي. فضلاً عن ذلك فإن كل من البروتينات والألياف تعتبر من مكوناته الأساسية وبالتالي فهو قادر جداً على تحقيق الشبع وحرق الدهون في نفس الوقت.

اللوز

تناول كمية تتراوح من 3 إلى 5 حبات من اللوز بشكل يومي من أفضل الأمور التي تساعدك على إنقاص الوزن وحرق الدهون. ذلك لأن اللوز يحتوي على البروتين ومضادات الأكسدة وبالتالي يساعد على حرق الدهون. أما الدهون الأحادية غير المشبعة التي يحتوي عليها تعمل على منع تناول الكثير من الأطعمة لأنها تؤدي إلى الإشباع. كذلك يحتوي اللوز على دهون طبيعية مهمة لصحة القلب والجهاز الهضمي.

الكاجو لإنقاص الوزن وحرق الدهون

تعتبر مادة المغنسيوم من المواد الأساسية في الكاجو لذلك فهو من أهم المكسرات التي تعمل على تنظيم التنظيم الغذائي لكل من الدهون والكربوهيدرات. لذا هو يساعد بدرجة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد. فضلاً عن ذلك فإن احتوائه على البروتين يجعله من أهم الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع وحرق الدهون.

الفستق

الفستق يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة وبالتالي يعمل على زيادة فرص فقدان الوزن. كذلك فهو يحتوي على البروتين الذي يساعد على الشبع لأطول وقت ممكن.

الجوز

يحتوي الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات والستيرولات النباتية التي تساعد في تقليل الشعور بالجوع على مدار اليوم. بالإضافة إلى احتوائه على الدهون المفيدة للجسم بشكل عام.

أضرار الإفراط في المكسرات

المكسرات من العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة من السعرات الحرارية. لذلك فإن تناولها بهدف إنقاص الوزن لابد أن يتم من خلال تناول عدد محدود من المكسرات وعدم الإفراط في تناولها. كذلك فلابد من الاعتماد على نظام غذائي متكامل بجانبها حتى تساعدك على التخلص من الوزن غير المرغوب فيه.

للمزيد: وجبات ضد الدايت..تفتح الشهية وتزيد الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى