لايفستايل

نصائح هامة لتنسيق ديكورات للشقق الصغيرة

اختيار ديكورات للشقق الصغيرة أمر محير. نظرا لأن المساحة الضيقة تجعل الاختيارات المتعلقة بالديكور محدودة بدرجة كبيرة. وغالبا ما يسود التفكير العملي على التفكير الجمالي. لكن هذا لا يمنع أن هناك نصائح بسيطة يمكن من خلالها الحصول على ديكور رائع للغاية حتى لو كانت المساحة بسيطة.

كيفية تنسيق ديكورات للشقق الصغيرة

ما هي أفضل ديكورات للشقق البسيطة؟ هي تلك التي توازن بين الخيارات العملية والنواحي الجمالية. ولكي يتم عمل ذلك فمن المهم أن نراعي ما يلي:

اختيار الألوان

يقول خبراء الديكور أن الألوان الفاتحة هي أنسب خيار لتنسيق مساحات الشقق الصغيرة. وذلك لأن الالوان الفاتحة مثل الأبيض أو الرمادي والألوان الباهتة يعملوا على إضفاء مساحة من الانسيابية داخل الشقة. فضلا عن ذلك فهم يعملوا على تعزيز مستوى الإضاءة الطبيعية فتبدو الشقة بمساحة أكبر.

استخدام أثاث متعدد الاستخدامات

هذه واحدة من النصائح المهمة للغاية والتي سوف تتيح عمل ديكورات للشقق البسيطة بطريقة جمالية جدا. منها مثلا استخدام الأسرة التي تحتوي على أماكن تخزين إضافية. أو الأرائك التي يمكن تحويلها إلى سرير. كذلك استخدام المنضدة القابلة للطي.

المرايا

توزيع المرايا في المساحات الصغيرة وسيلة جيدة لإضفاء المزيد من الوسع. وهناك أماكن مفضلة لتوزيع المرايا مثل الجدران المواجهة للنوافذ. وكذلك على الأبواب. حيث تقوم المرايا بعكس الإضاءة مما يعمل على زيادة الضوء وبالتالي إعطاء شعور بكبر المساحة.

اللعب بالإضاءة

هناك أنواع مختلفة من الإضاءة يمكن الاعتماد عليها من أجل إبراز المساحة بشكل أكبر. يمكن استخدام الإضاءات الخافتة، كذلك الإضاءات الناعمة التي تضفي المزيد من الحرارة على الديكور فيظهر بشكل مثالي للغاية.

استخدام الأنماط الحديثة في الديكور

الأنماط الحديثة في الديكور تعتبر مناسبة جدا للمساحات الصغيرة. ذلك مثل يمكن استخدام الأثاث الحديث والأرضيات الخشبية البسيطة والألوان الزاهية لتعزيز الشعور بالحداثة والأناقة. وفي نفس الوقت سوف توفر الكثير من المساحات بالمقارنة مع استخدام الأنماط التقليدية.

للمزيد: بالصور..ديكورات لغرف المذاكرة للمساحات الصغيرة

توظيف الأثاث الكلاسيكي

يعزف البعض عن استخدام الأثاث الكلاسيكي للشقق الصغيرة. لكن في الحقيقة يمكن استخدامه وتوظيفه بشروط. حيث أن التنسيق الجيد هو الضامن الوحيد لكي يكون شكل الأثاث رائعا. لذلك يجب مراعاة ما يلي:-

استخدام الأثاث الصغير الحجم

 يجب تحديد الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بالحجم الصغير والمناسب للشقق الصغيرة. يمكن استخدام الكراسي المناسبة للمساحات الصغيرة، والأرائك ذات الحجم الصغير، والطاولات الصغيرة.

الألوان المناسبة

 يجب اختيار الألوان التي تتناسب مع الألوان الأخرى في الديكور. يمكن استخدام الألوان الهادئة والأنيقة مثل الأبيض والرمادي والأزرق الفاتح.

الإضاءة

 يمكن استخدام الإضاءة بشكل مناسب لتحسين الديكور وجعل الأثاث الكلاسيكي يبدو جميلًا. يمكن استخدام المصابيح الكلاسيكية والإضاءة اللطيفة.

الإضافات الحديثة

 يمكن إضافة بعض اللمسات الحديثة إلى الأثاث الكلاسيكي لتحديث الديكور وجعله يبدو أكثر حداثة. يمكن استخدام الوسائد الملونة والستائر الحديثة وأرضيات الخشب البسيطة لتحديث الديكور.

للمزيد: بالصور..أفكار ديكور حوائط وأفضل نصائح للتنسيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى