لايفستايل

بالصور..ديكورات لغرف المذاكرة للمساحات الصغيرة

إذاً جاء الوقت من أجل توفير مكان للمذاكرة سواء في غرف الأطفال أو في غرف منفصلة. لكن أحياناً تكون هناك حيرة في اختيار الشكل المناسب. لذلك دعينا نقدم لك 10 صور لـ ديكورات لغرف المذاكرة تناسب المساحة الصغيرة.

أفكار ديكورات لغرف المذاكرة

شيء هام للغاية أن نفكر في ديكورات لغرف المذاكرة الخاصة بالأطفال. ذلك لأن اختيار الديكور المناسب والألوان يساعد الأطفال على الاندماج في المذاكرة بشكل جيد. على جانب آخر فإن اختيار الأثاث الذي له نوعية جيدة يساعدهم على الراحة اثناء الجلوس. كذلك فإن توفير مساحات للتخزين داخل الغرفة سوف يوفر على الأم الكثير من المجهود. وسوف يكون مهما للغاية في حالة ما إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة. أما أفكار الديكورات التي من الممكن الاعتماد عليها فهي كالتالي:-

الصناديق الخفيفة

صناديق خفيفة للتخزين

لست في حاجة إلى شراء مكتبة ضخمة. لكن من الممكن توفير مساحة هائلو جداً من خلال صنع مجموعة من الصناديق الخفيفة ذات الأحجام المتفاوتة وتوزيعها بهذا الشكل. لوف تحتوي كل مستلزمات الدراسة وتعطي الغرفة مظهر رائع.

المكتب الممتد

رف مكتبي طويل

هذه الفكرة سوف تكون جيدة للغاية في حالة وجود أكثر من طفل. من الممكن استخدام الجزء السفلي من الغرفة لوضع رف خشبي كمكتب. أما الجزء العلوي فيتم تقسيمه كما هو موضح في الشكل.

استغلال الحوائط 

إذا كان هناك مساحة داخلية في الحائط فمن الممكن استغلالها بنفس الطريقة عن طريق وضع الأرفف واستغلالها.

الأثاث المكتبي الأبيض

اختيار اللون الأبيض للأثاث المكتبي يعطي إحساس بالاتساع. لذلك عند اختيار الأثاث من المفضل اختيار الألوان الفاتحة.

صندوق الدراسة

ليس من المهم شراء مكتب منفصل. من الممكن استخدام صندوق خشبي كما هو موضح بالصورة لكي يستخدم كمكتب ووحدة تخزين.

تقسيم الحائط

من الممكن استخدام مساحة الحائط بالكامل من أجل توفير وحدات تخزين كما هو موضح. كذلك يتم توسيط المكتب داخلها لكي تعطي شكلاً جذاباً.

استغلال الأركان

من الممكن استغلال أركان الغرفة لتوفير مساحة للمذاكرة. وإذا كان هناك أكثر من ركن كما يوجد في الصورة فمن الممكن توزيع وحدات مكتبية لأكثر من طفل.

للمزيد: ركن المذاكرة .. أفكار مهمة للتأسيس والديكورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى