لايفستايل

فوائد السنامكي للرجيم

فوائد السنامكي للرجيم

فوائد السنامكي للرجيم يميل العديد من مرضى السمنة إلى البحث عن حلول سريعة لمساعدتهم على إنقاص الوزن بسرعة دون بذل مجهود أو اتباع نظام غذائي صارم. كثير منهم، بعنوان تجربتي في استخدام السنامكي لإنقاص الوزن، يقدمون تقريرًا عن تأثيرات هذه العشبة وفوائدها في إنقاص الوزن. هل يمكن أن يكون الحل في المشروبات العشبية؟ أم أن هناك ضرر يجب ملاحظته ومنعه؟ !

ما هو السنامكي؟

كما يعتبر السينا ملينًا طبيعيًا لعدة قرون، وحتى وقت قريب تمت الموافقة عليه من قبل منظمة الغذاء والدواء كعلاج بدون وصفة طبية للإمساك.

كما تستخدم هذه العشبة في علاج متلازمة القولون العصبي والبواسير، وتستخدم على نطاق واسع كأحد العلاجات المنزلية للمساعدة في إنقاص الوزن.

تظهر أيضًا العديد من علاجات الإمساك التي تستخدم السنامكي كمكون نشط رئيسي في بعض حبوب الحمية ومكونات أخرى.

هل هذه العشبة تساعد في إنقاص الوزن و للرجيم؟

لا يوجد دليل قاطع على أن السنامكي له تأثير في إنقاص الوزن، وإذا كان هناك أي تأثير له علاقة بعمله كملين. تحتوي أوراق السنامكي على مواد كيميائية تسمى sennosides. تعمل هذه المواد على تحفيز بطانة القناة الهضمية، مما يساعد على تنظيف الأمعاء وإزالة بقايا الطعام.

قد تلاحظ في الواقع انخفاضًا كبيرًا في مؤشر كتلة الجسم، خاصةً خلال المرحلة الأولى من استهلاك السنامكي، حيث إن فقدان الوزن أمر طبيعي حيث يتم فقد السوائل والفضلات. هذه ليست علامة صحية أو خسارة خطيرة للدهون، حيث أن هذه العشبة لا تحتوي على أي مواد تساعد على حرق الدهون أو تقليل امتصاص الدهون في الجسم.

فوائد السنامكي للرجيم
فوائد السنامكي للرجيم

تجربة السنامكي للرجيم

في هذه الفقرة نعرض لكم بعض التجارب بعد استخدام عشب السنامكي نقلا عن أصحابها.

1- السنامكي لإنقاص الوزن بسرعة
قال المسؤول عن التجربة: “رأيت هذه العشبة في صيدلية، وعندما رأيت أحدهم يشتريها، شعرت بالفضول وأردت معرفة المزيد. أخبرتني أنها استخدمتها لإنقاص الوزن. أخبرتني أنها ساعدت في التخلص من السيلوليت وعلاج الإمساك. أنقل إليكم تجربتي بعد شرب السنامكي مرتين في اليوم لمدة أسبوعين تقريبًا “.

2- تجربتي مع شاي السنامكي والإمساك
وفي تجربة أخرى استعملت صاحبة المالك سينا ​​لعلاج الإمساك فقالت: “جربت الكثير من المستحضرات لعلاج الإمساك حتى وجدت هذا المشروب الرائع. تناولت مشروبًا في الصباح وكثير من الماء أثناء النهار وأحيانًا أشرب آخر. “كوب بعد الظهر، والإمساك فعال أيضا” “التأثير جيد جدا، وأشعر براحة كبيرة الآن.”
3- تجربتي مع سينا ​​لفقدان الوزن
قال المسئول عن التجربة: “لقد لجأت إلى استخدام هذه العشبة في مرحلة ما بعد اكتساب الوزن وتأثري بالسمنة. السنامكي من الأعشاب المفيدة للإمساك والبواسير. يمكنك الحصول عليها من مختلف الصيدلية التي تشتريها. بسعر رخيص، وبكميات كبيرة ربما تصل إلى ثلاثة أرطال. أنا أفعل. “ضع الماء المغلي على بضع أوراق من نبات السنامكي وقم بتغطيته لبضع دقائق. أقترح أن تشرب السنامكي قبل الذهاب إلى الفراش، لكن تجنبه إذا اضطررت للخروج في الصباح، حيث أن لها تأثير ملين وتسبب لك الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر. لا ينبغي أن يؤخذ كل يوم لتجنب الانزعاج الجسدي. اعتدت أن أشربه كل يوم، هذه العشبة الرائعة ستساعدك على إنقاص الوزن وعلاج الإمساك والبواسير. ”

انقاص الوزن بالسنامكي فوائد السنامكي للرجيم

قال المسؤول عن التجربة: “لقد جربتها أولاً لفقدان الوزن، ولكن بعد التعرف على فوائدها، أدركت أنها لا تخسر الوزن فحسب، بل تساعد أيضًا على إنقاص الكثير من الوزن. لفترة قصيرة مع مرور الوقت، يمكنك إنقاص وزنك كل أسبوع.فقد من 2 إلى 3 كيلوغرامات، إلا أنه يعمل أيضًا كملين وينظف المعدة تمامًا، أضع بضع أوراق من الأوراق، ووضعت الماء المغلي فوقها، وغطي الكوب لمدة عشر دقائق. أشرب شاي السينا لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات بعد أن يكون التقلص العضلي سيئًا جدًا، أريد الذهاب إلى المرحاض. كنت أشرب كوبين، أحدهما في الصباح والآخر في المساء، لمدة شهر، ثم كوب واحد أسبوع، لأن الجسم يعتمد عليه، فأنا بحاجة للتوقف تدريجياً، إلا عندما أتناوله بانتظام، فأنا أنتبه بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي أحصل عليها، فقد ساعدتني الفانيليا على فقدان الكرش وفقدان دهون البطن.

فوائد السنامكي للرجيم
فوائد السنامكي للرجيم

تجربتي مع السنامكي للإمساك وزيادة الوزن

قال المجرب: “هذه هي الوصفة التي حاولت إنقاص الوزن وعلاج الإمساك، لكنها أعطتني نتائج مروعة في غضون شهر. كنت وما زلت أعاني من إمساك مزمن حتى أخبرني الطبيب عن أعشاب السنامكي أو السنامكي لافندر كما قال البعض يعرف الناس. عندما اشتريته، أخبرني البائع أنه سيساعدني أيضًا على إنقاص وزني، وقد خسرت حوالي 6 كجم في حوالي شهر دون أي نظام غذائي. تناولته بانتظام بعد شهر ذهب إلى الطبيب ونصحني التوقف عن تناوله لمدة شهرين أو ثلاثة لأنه سيتلف مع الاستخدام طويل الأمد.
الجرعة الصحيحة من أعشاب السنامكي
دواء السنامكي العشبي مخصص للاستخدام على المدى القصير فقط، مرة واحدة يوميًا لمدة تصل إلى ثلاثة أو أربعة أيام.

لا ينصح بالاستخدام المستمر لأكثر من أسبوعين.

كما يصعب تحديد كمية أوراق السنامكي بسبب اختلاف التركيز بسبب طول مدة النقع، لذلك لا ينصح بنقع أوراق السنامكي لفترة طويلة، ويجب ألا تزيد كمية الأوراق الجافة عن 2 جرام.

تأثير السنامكي علي فقدان الوزن

لا ينصح باستخدام السنامكي لفقدان الوزن. تشمل الآثار الجانبية للجرعات العالية من السنامكي ما يلي:

الإسهال المائي
فقدان الماء والملح في الجسم.
توقف الأمعاء عن العمل بشكل صحيح والملينات مطلوبة.
ضعف القلب، ضعف العضلات.
تقلصات مؤلمة.
كما يبطئ عملية التمثيل الغذائي، مما يسبب الانتفاخ المزمن والإمساك.
التفاعلات الدوائية مع السنامكي لفقدان الوزن
قبل تناول السنامكي، تأكد من إخبار طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها.

قد يتفاعل السنامكي سلبًا مع أنواع معينة من الأدوية:

مدرات البول.
مميعات الدم
أدوية القلب.
الأدوية المنشطة.
كما يُمنع الأشخاص المصابون بأمراض معينة في القلب والكبد والأمعاء من تناول أي منتجات تحتوي على السنامكي، وذلك لاحتمال تفاقم المرض، فلا ينصح بتناوله أثناء الحمل والرضاعة.
في الختام، على الرغم من التجربة الإيجابية فيما يتعلق بنتائج عشبة السنامكي لفقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة، إلا أنها ليست خيارًا جيدًا لفقدان الوزن لأن الوزن المفقود ليس سوى ماء وإهدار. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، ومارس الرياضة بانتظام، واحصل على قسط كافٍ من النوم واستمتع بفقدان الوزن الحقيقي!

ما هو السنامكي وما فوائد السنامكي للرجيم

السنامكي هو العشب الذي يصنع منه شاي السينا لأنه يزدهر في المناطق الاستوائية، على الرغم من أن البعض يمكن أن ينمو في مناخات أكثر اعتدالًا. تتميز عشبة السنامكي بالخصائص التالية:

كما تستخدم المستخلصات والشاي المصنوع من السنامكي منذ فترة طويلة كملينات ومنشطات في الطب العشبي التقليدي، حيث أن السنامكي هو العنصر النشط في العديد من المسهلات الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية.
سينا موطنها الأصلي مصر وتزرع الآن في جميع أنحاء العالم. فيسبوك
السنامكي علاج طبيعي يحتوي على السنوسيدات المستخرجة من أوراق نبات السنامكي.

للمزيد: اعراض البواسير في الحمل..ووصفات منزلية للعلاج

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button