جمال

نصائح تجعل المناكير يثبت لأطول وقت

هل أنت من الفتيات أو السيدات المهوسات بوضع ألوان المناكير المختلفة؟ إذا كنت منهم فبالتأكيد أكثر شيء يثير غضبك هو تشقق اللون أو حدوث خدش فيه. كذلك فمن المؤكد أن الوقت الطويل والتركيز العالي لوضعه يجعلك تتراجعين عن طلائه بمعدل يسعدك. لكن اليوم سوف نتعرف سويا على طريقة وضع طلاء الأظافر بخطوات تجلع يبقى طويلا.

نصائح لطلاء المناكير 

المانيكير الموضوع على الأظافر بشكل منمنق ومصقول هو أكبر مصدر من مصادر سعادة أي امرأة في العالم. إنه يمنحنا ثقة وسعادة لا مثيل لها. وكل واحدة منا تتمنى أن يبقى هذا اللون إلى الأبد. لذلك اليوم إليك بعض النصائح التي تساعدك على وضع المانيكير بشكل مثالي ورائع وتساعده على الاستمرار لفترة أطول.

تنظيف الأظافر قبل الطلاء

وضع طبقة من الطلاء لتغطية اللون القديم هو اسوأ شيء تقومين به. لذلك استخدمي مزيل جيد للأظافر للتخلص من اللون القديم. لكن من المهم أن يكون طلاء الأظافر من النوع التي تحتوي على مركبات حتى لا تجف أظافرك وتظهر بشكل غير مريح بعد وضع المانيكير عليها.

استخدام أي زيت للبشرة

إذا كنت تستخدمين أي زيت من زيوت البشرة فيمكن أن تضعي القليل منه على المانيكير بعد أن يجف تماما. ذلك لأن الفيتامينات الموجود في الزيت تساعد على ترطيب الأظافر والجلد وتحمي من الكسر والتشقق وهذا الأمر يمنع من حدوث مشكلة في الطلاء. إذا لم يكن لديك أي من زيوت البشرة المخصصة يمكن أن تستخدمي زيوت مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

استخدام طبقة أو طبقتين

بعض ألوان طلاء الأظافر تحتاج إلى وضع أكثر من طبقة حتى يبدو اللون واضحا. لكن عيب هذا الأمر أنه يؤدي إلى احتمالية تشقق المانيكير بسرعة وتكوين تكتلات ليست لها شكل جيد. لهذا قومي باختيار الدرجات التي لا تحتاج إلى لون واحد فقط. أما إذا كنت في حاجة إلى دمج لونين أو وضع ملمع فلا تزيدي الأمر عن طبقتين فقط من الطلاء.

للمزيد: قبل ما تخلي بنتك تستخدم المانيكير اعرفي أهم مخاطره

وضع طبقة أفقية على الحافة

حواف الأظافر هي أكثر الأماكن التي يبدأ الطلاء بالزوال من عندها. لذلك إليك سر الخبراء في هذا الأمر. حيث يصنحون بأن تقومي بوضع طبقة أفقية على الحافة الأصابع ثم تجعلي الفرشاة خفيفة الطلاء وتسحبي الخط حتى يقوم بتغطية الأظافر بالكامل. إذا كل ما تحتاجينه هو وضع طبقة على الحواف ومن ثم تغطيتها بطبقة رقيقة للغاية لباقي الأظافر وسوف تحصلين على نتيجة رائعة.

ارتداء قفازات عند التنظيف

الأعمال المنزلية هي أول مسببات تكسر طبقة المناكير وتشققها وجعلها تبدو في مشهد مأساوي وبائس للغاية. لذلك أهم ما يجب القيام به عند تنظيف المنزل أو القيام بتنظيف الأطباق وأدوات المائدة أن تقومي بارتدا قفاز مخصص لذلك. سوف يحافظ هذا الأمر على الطلاء لأطوال فترة ممكنة خاصة إذا كنت قمت بطلائه في أي من المراكز المتخصصة ودفعت فيه الكثير من النقود.

الانتهاء بطبقة من الملمع

طبقة الملمع لها العديد من الفوائد، فهي تضفي لمعة لطيفة على لون الطلاء بالإضافة إلى أنها تحميه من التشقق السريع. لكن تأكدي من أنك تقومين بوضع الملمع بعد جفاف الطبقة الأساسية تماما. وكوني حذرة أثناء وضعها بحيث تضعي كمية بسيطة لا تؤدي إلى تكتل الطبقات فوق بعضها.

للمزيد: تقوية الأظافر بطرق بسيطة وآمنة جداً.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button