جمال

الطريقة الصحيحة لإستخدام إسبراي الشعر

تسعى جميع النساء للحصول على تسريحة شعر مميزة و ثابته خصوصاً في المناسبات الهامة التي تستمر لبضع ساعات. يمكن لتسريحات الشعر السحرية تحويل المظهر بالكامل في لمح البصر. ولكن أيضاً يمكن لتسريحات الشعر أن تصنع مظهر رائع أو تفسده. ومن المثير للاهتمام أن تصفيف الشعر لم يعد يقتصر على مجففات الشعر فقط. هناك الكثير من منتجات وأدوات الشعر المتاحة التي تساعد في الحصول على تسريحات رائعة و مميزة. كما أنها متاحة لأنواع الشعر المختلفة. أحد هذه المنتجات السحرية هو إسبراي الشعر. فتلجأ النساء لإستخدام إسبراي الشعر بعد إختيار تصريحة الشعر الملائمة. و في هذا المقال سوف نتعرف على أنواعه و فوائده و كيف يمكن إستخدامه بطريقة صحيحة.

فوائد إسبراي الشعر

يستخدم الإسبراي كمثبت للشعر. حيث يعمل على حماية بوصلات الشعر من الحرارة و الرطوبة اللذان يتسببان في حدوث ضرر للشعر. حيث تفقد الخصلات الرائعة بريقها بمجرد تعرضها للرطوبة و بالتالي يؤثر على المظهر العام للتسريحة. و لتجنب حدوث ذلك يستخدم مصففو الشعر و النساء عموماً الإسبراي.

حيث يمكن أن يفعل المعجزات لأي نوع من الشعر. سواء كان الشعر دهني أو جاف أو حتى مزيجاً بينهما من فروة الرأس والشعر. فالإسبراي سيساعد على مقاومة الظروف الجوية. فعلى سبيل المثال، الشعر المجعد الذي يخرج عن نطاق السيطرة، يمكن تثبيته بشكل مثالي بمساعدة إسبراي الشعر.

يعمل الإسبراي مع جميع أنواع تسريحات الشعر المعقدة. سواء كان شعرك مجعد بسبب الرطوبة أو كان الشعر دهني للغاية، فيمكن لإسبراي الشعر التخلص من الزيوت والملمس الضعيف ويمنح الشعر الحجم والقوة الذي يحتاجها.

للمزيد: استخدام البيبي ليس بطريقة تحمي الشعر

أنواع إسبراي الشعر

يعمل على ربط الشعر لمنحه ملمس و مظهر براق. و لكنه أيضاً له أنواع و أشكال مختلفة. لذلك حسب الحاجه يمكن إختيار النوع المناسب

إسبراي الشعر العادي

إذا كان الإحتياج له لأشياء أساسية و تقتصر على تصفيف الشعر و عدم تطاير البصيلات الصغيرة من مكانها. فالإسبراي العادي سيفي بالغرض.

إسبراي الشعر التركيبي

هذا النوع يتشابه مع الشامبو الجاف تماماً، لكنه مختلف قليلاً. فهو يضيف ملمس وحجم للشع دون تجفيفه أو إثقاله.

الاسبراي النهائي

فهو أخر شيء يتم رشه على الشعر. عادة ما يتم استخدامه من قبل عارضي المسرح والمصممين لتثبيت تسريحات شعرهم في مكانها. فهو يجعل الشعر قاسي و ثابت بعض الشيء، وبالتالي فهو جيد عند للإستخدام العرضي و ليس اليومي.

إسبراي مُكثف للشعر

يعمل على إعطاء الشعر حجم و إنتفاخ أكبر. يتم رشه على الجذور فيعطي مظهر كثيف للتسريحة.

إسبراي لتثبيت الشعر

يعمل هذا النوع على تجميد تصفيفة الشعر فلا يتحرك بوصله واحدة.

إسبراي تشكيل الشعر

و هذا النوع الذي يتم إستخدامه بإستمرار ععند تمشيط و تصفيف الشعر. لأنه يجعل تثبيت و ملمس الشعر أفضل.

الإسبراي الحراري للشعر

يعمل في الأساس على حمايه و منع حدوث تلف للشعر بسبب مجففات الشعر. و لذلك يعد إستخدام الإسبراي أمر ضروري عند إستخدام مصففات الشعر الحرارية.

الإستخدام الصحيح لإسبراي الشعر

إستخدام الإسبراي ليس بالأمر الصعب. لكن يجب إتباع الخطوات و التعليمات بطريقة صحيحة. كما أن عدد مرات تكرار الإستخدام له و مدى البعد عن جذور الشعر و جودة الرذاذ أمور في غاية الأهمية. و للحصول على أفضل نتيجة يفضل إتباع النصائح:

  • نأخذ فوهة الرش و نحملها على بعد 30 سم على الأقل من جذور الشعر. و لكن هذا يعتمد على أساسه أنه يتم إستخدام للجذور أم الشعر نفسه. و يجب التأكد أن فوهة الإسبراي نظيفه.
  • يتم تقسيم الشعر إلى اقسام أحجامها ليست كبيرة حتى يصل الإسبراي لجميع أجزاء الشعر. و ذلك حتى يتم التمكن من تغطية الشعر بالكامل به.
  • يجب أن يوزع و لا يتم إستخدامه على فروة الرأس خصوصاً إذا كان الشعر مجعد.
  • يتم قلب الشعر رأساً على عقب أثناء رش الإسبراي حتى يصل للعمق المطلوب و يستفاد من فوائدة.
  • يجب أن يتم إستخدام نوع مناسب للشعر ليجعل الشعر في أفضل حالاته. و ذلك يتوقف على نوع الشعر و نوع البخاخ. فيجب التأكد من الأختيار.
  • يفضل إستخدام اليدين لتمشيط الشعر بعد إستخدام الإسبراي و تجنب الفرشاة. كما إنها طريقة ألطف و أخف للتعامل مع الشعر بعد إستخدام الإسبراي عليه.

 و بذلك يمكنك تحديد سبب إحتياجك للإسبراي و إختيار النوع المناسب لكي و يتم إستخدامه بمنتهى السهولة عند إتباع النصائح.

للمزيد: سيروم الشعر بـ 8 وصفات طبيعية لمنع الجفاف والتساقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى