اشتري ايه ومنين

كرسي الرضاعة ضرورة أم رفاهية؟

مميزات ومواصفات كرسي الرضاعة

هل قائمة مستلزمات الأمومة والطفل تستدعي وجود كرسي الرضاعة ؟ الأمر يحتاج إلى التفكير. من الصعب أن نقول أنه ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه. لكن في نفس الوقت مزيد من الراحة والرفاهية لا يضر. فعندما تكون عملية الرضاعة أشبه بجلسة استرخاء هادئة أظن أن الأمر يستحق. تعالي إذاً نفكر سوياً في مميزاته وأهم التفاصيل الخاصة بشرائه.

كرسي الرضاعة له مجموعة من المميزات

إذا فكرت في شراء كرسي الرضاعة فالغرض الأساسي منها هو الحصول على المزيد من الراحة. ربما هو ليس قطعة أساسية وضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها. لكن إذا كان لديك الإمكانية والمكان فسوف يكون من الجميل أن يحتوي ركن الرضاعة على هذه القطعة المميزة. فما هي أوجه الراحة معه؟ 

اقرأي أيضاً: دليلك لشراء مخدة الرضاعة الطبيعية

وضعية مريحة للرضاعة

وضعية مريحة للام والطفل

كل أم تحتاج إلى الحصول على وضعية مريحة للرضاعة سواء كانت تقوم بها بشكل طبيعي أو تعتمد على أي وسيلة صناعية. لكن في النهاية قد يصعب عليها إيجاد الوضعية المريحة على الكراسي العادية أو السرير. لكن الأمر قد يكون مختلفاً في حالة استخدام كرسي الرضاعة لأنه يوفر الدعم الكامل والوضعية المريحة. هذا الأمر مفيد للأب أيضاً إذا أراد أن يتولى مهمة إطعام الطفل عن طريق الببرونة سوف يجد وضعاً مريحاً له وللمولود.

للمزيد: 4 طرق للرضاعة الطبيعية الصحيحة تساعدك على الراحة والتخلص من الألم

كرسي الرضاعة يساعد على الهدوء

قد تقوم الأم ببعض الحركات الاهتزازية البسيطة من أجل أن يحصل الطفل على الهدوء. لكن قد يكون الأمر مرهقاً للأم بعض الشيء. لكن الكرسي يساعد على هدهدة كل من الأم وطفلها وربما هذا عامل مهم للحصول على الاسترخاء. إنه عنصر جيد في إعطاء حالة من الراحة لكل أثناء الرضاعة. بذلك نجد أنه أيضاً عامل مساعد على النوم للطفل دون إجهاد الأم بصورة كبيرة.

الكثير من الإمكانيات

بعد الولادة خاصة الولادة القيصرية تكون الحركة من الأمور المرهقة للأم وهنا كرسي الرضاعة سوف يكون عاملاً مساعداً. كما أن هناك الكثير من الأنواع التي تكون مزودة بإمكانيات مختلفة مثل جيوب التخزين  التي تساعد في وضع كل مستلزمات الأم والطفل.

دعم منطقة الظهر والرقبة

أثناء الرضاعة تحتاج الأم إلى الانحناء إلى الأمام قليلاً قد يسبب هذا الوضع ألماً في منطقة الظهر والرقبة. الكراسي العادية لا توفر إمكانية دعم الظهر والرقبة على عكس كرسي الرضاعة. لذا فإن الكرسي سوف يضمن أن يكون ظهرك مدعوماً جيدًا ولا يتعرض لأي ضغط إضافي غير ضروري من الوضع السيئ أثناء الرضاعة الطويلة.

يقلل من آثار تورم القدمين

تورم القدمين من المشكلات التي تعاني منها الكثير من الأمهات في فترة الحمل وبعد الولادة. تزيد حالة التورم نتيجة وضعية القدم المستقيمة أثناء الجلوس. أما كرسي الرضاعة فهو مزود بإمكانية تتيح من رفع القدمين مما يقلل حالة التورم.

ما الذي تبحثين عنه عند شراء كرسي الرضاعة؟

إذا أخذت قرارك وكان في صالح اقتناء الكرسي، هيا بنا الآن نتعرف سوياً على أهم الأشياء التي يجب أن تبحثين عنها عند شرائه.

مواصفات كرسي الرضاعة

كرسي رضاعة مريح

تأكدي أن الهدف الأساسي من كرسي الرضاعة هو الراحة. سوف تجدين العديد من الأشكال الكثيرة والأنواع المختلفة لذا لا تقومي باختيار الشكل على حساب الراحة. جربي الكرسي قبل شرائه وتأكدي أنه يوفر لك وضعية مريحة مع طفلك. تأكدي أيضاً أنه قادر أن يقدم الدعم إلى ظهرك ورقبتك بشكل صحيح.

يسهل الخروج منه

ما نقصده هنا أن تكون عملية النهوض من الكرسي سهلة. فإذا كان كبيراً وقماشه ناعماً سوف تكون عملية النهوض صعبة خاصة إذا كان الطفل على يدك وهذا سوف يؤدي لاستيقاظه. أما إذا كان الكرسي من الأنواع التي من الممكن تعديلها لكي يتم ضبطه على وضع الاستلقاء فتأكدي أن هذه العملية تتم بسلاسة ولا تحتاج إلى مجهود كبير.

كرسي رضاعة بإمكانيات مهمة

بعض الإمكانيات المهمة سوف تكون فارقة أثناء الرضاعة. الكرسي الذي يحتوي على مساند مبطنة سوف يكون مهمة لراحة ذراعيك بعد حمل الطفل لدقائق معدودة. كذلك الذي يحتوي على مساند عند القدمين سوف يكون صحياً لدرجة كبيرة.

اقرأي أيضاً: وقت الرضاعة الطبيعية كيف يكون مسلياً ومختلفاً؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button