اشتري ايه ومنين

مميزات مضخة الثدي اليدوية ونصائح استخدامها بشكل صحيح

تخطط العديد من الأمهات لشراء شفاط الحليب سواء قبل أو بعد الولادة للعديد من الأسباب. لكن هل الحصول على مضخة الثدي اليدوية أفضل أم الحصول على الكهربائية؟ إذا كنت لم تحسمي هذا الإجابة على هذا السؤال دعينا نمحنك بعض المعلومات المهمة التي تساعدك على اتخاذ القرار الصحيح.

مضخة الثدي

كل من مضخة الثدي اليدوية ومضخة الثدي الكهربائية له الكثير من المميزات. لكن قد تميلين إلى منتج معين طبقا لحاجتك له، كذلك الميزانية المخصصة. فالأمهات التي لديها وقت قليل خاصة الأمهات العاملات يفضلن الأنواع الكهربائية نظرا لأنها تنجز المهمة في وقت قصير. لكن على جانب آخر فإن مضخة الثدي اليدوية مفضلة لدى العديد من الأمهات للعديد من الأسباب الأخرى. وفي الفقرة التالية سوف تتعرفين على أهم مميزات مضخة الثدي اليدوية.

يمكنك التعرف على أنواع متعددة من مضخات الثدي على موقعنا من خلال الرابط التالي:- مستلزمات الرضاعة والتغذية-مضخات الثدي

مميزات مضخة الثدي اليدوية

مضخة الحليب اليدوية هي أداة تقوم بشفط الحليب لكن من خلال الضغط عليها بشكل يدوي. وتكمن مميزات هذه المضخة فيما يلي:- 

مرونة الاستخدام

نظرا لأن المضخة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن فهي مرنة في الاستخدام. فضلا عن ذلك يمكن استخدامها في أي وقت وأي مكان خارج المنزل خاصة في أوقات السفر.

لتحكم الكامل

 تمنحك مضخة الحليب اليدوية التحكم الكامل في عملية الاستخراج، حيث يمكنك ضبط الضغط والإيقاع حسب راحة وتفضيلاتك الشخصية. هذا يساعد في تحقيق أقصى قدر من الراحة والفعالية أثناء الاستخراج.

الهدوء

يمكنك استخدام مضخة الثدي بهدوء ودون أن تصدر أي صوت وخاصة صوت الاهتزاز الخاص بالمضخات الكهربائية. لذلك فهي تعمل في صمت ولا تؤدي إلى إصدار أي صوت مزعج.

التكلفة الأقل

إذا كنت تحتاجين مضخة بمقابل مادي أقل وفي نفس الوقت الحصول على عملية سهلة لضخ الحليب فإن المضخات اليدوية توفر لك هذه الميزة. فهي أقل تكلفة بالمقارنة بالمضخات الكهربائية. كذلك فهي لا تحتاج إلى بطاريات أو قطع غيار مكلفة.

سهولة التنظيف والصيانة

 بشكل عام، تكون مضخات الحليب اليدوية سهلة التنظيف والصيانة. فهي تتكون من عدد قليل من القطع المتحركة، مما يجعلها سهلة الفك والتجميع. بالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تحتوي على أجزاء كهربائية تحتاج إلى صيانة مستمرة.

هل يمكن استخدام المضخة خلال الرضاعة الطبيعية؟

تتميز المضخات اليدوية أنها تساعد الأم التي تقوم بالرضاعة الطبيعية في نفس الوقت. كذلك فإن المضخة لها العديد من الجوانب الإيجابية التي تنعكس على تحسين الرضاعة الطبيعية، حيث أنها تقوم بما يلي:-

  • تحفز الثدي على إنتاج الحليب بشكل أفضل.
  • تقلل من فرص تعرض الثدي للانتفاخ نتيجة تراكم الحليب به.
  • تعمل على تقليل الضغط على الثدي خاصة في الأوقات التي يواجه الطفل فيها صعوبة في الرضاعة.

للمزيد: شفاط الحليب ..تعرفي على هذه النصائح قبل الشراء 

نصائح مهمة لاستخدام شفاط الحليب اليدوي

لكي تحصلي على أفضل نتيجة عند عملية شفط الحليب يمكنك اتباع الإرشادات التالية:-

اختيار المضخة المناسبة: هناك العديد من الموديلات المختلفة من مضخات الحليب اليدوية. قم باختيار مضخة ذات جودة عالية وسهلة الاستخدام. قراءة التقييمات والمراجعات يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرار صحيح.

  • قبل استخدام المضخة، تأكدي من أنك مستريحة ومرتاحة. اختاري مكان هادئ ومريح حيث يمكنك الجلوس بشكل مريح والاسترخاء أثناء الاستخدام.
  • تأكدي من تعقيم المضخة وأجزائها قبل كل استخدام. استخدمي محلول معقم أو اغسليها بالماء والصابون الساخن. النظافة الجيدة تساعد في الحفاظ على سلامة الحليب وصحة الثدي.
  • قبل بدء استخدام المضخة، يمكنك تدفئة الثدي ببطء باستخدام منشفة دافئة أو الاستحمام بالماء الدافئ. هذا يمكن أن يساعد في تحفيز تدفق الحليب وجعل عملية الاستخراج أسهل.
  • قومي بتجربة مستوى الضغط والإيقاع المناسب لك. ابدأي بضغط خفيف وزيادة الضغط تدريجيًا حتى تشعر بالراحة وتحقق استخراجًا فعالًا للحليب. يجب أن تكون الحركة ناعمة ومتساوية دون تطبيق ضغط زائد على الثدي. 
  • الاستراحة والتبديل: قومي بالتبديل بين الثديين خلال جلسة الاستخراج. استرح قليلاً بين الثديين لمنح كل ثدي فرصة للاسترخاء وزيادة تدفق الحليب.
  • الراحة والاسترخاء: لا تنسى أن تعطي نفسك بعض الراحة والاسترخاء أثناء استخدام المضخة. استمعي إلى الموسيقى المهدئة أو ابدأي بتنفس عميق. الاسترخاء يساعد على زيادة تدفق الحليب وتحسين تجربة ضخ الحليب.

للمزيد من المعلومات عن أنواع مضخات الثدي واستخداماتها إليك المقال التالي: –مضخة الحليب الكهربائية..كل ما يجب أن تعرفيه قبل الاستخدام

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button