منوعات

شفاط الحليب ..تعرفي على هذه النصائح قبل الشراء

6 مميزات مهمة في شفاط الحليب

هل يجب أن يوجد شفاط الحليب على قائمة أهم أدوات الرضاعة الطبيعية؟ هذا يعتمد على العديد من الأشياء. هناك أمهات تحتاج فعلاً إلى شرائه ولا تستطيع الاستغناء عنه. ومثل كل المنتجات الخاصة برعاية الأم والطفل فلابد من تحديد الكثير من الأمور قبل قيامك باختيار نوع محدد. فإذا كنت تتسائلين عن الفترة التي يجب أن تشتريه فيها، أو عن الأنواع المناسبة دعينا نشاركك الأمر ببعض النصائح المهمة.

أقرأي أيضاً: لبن الأم.. حيل وأسرار لشفط وحفظ الحليب

هل كل الأمهات تحتاج إلى شفاط الحليب؟

لو نظرتي على مستوى الدوائر القريبة لك سوف سوف تخبرك بعض الأمهات أن شفاط الحليب هو يدها الثانية. بينما قد يقلن البعض أنه لم يكن أكثر من أداة تتراكم عليها الأتربة في ركن الغرفة. لذلك فإن شراء مضخة الثدي أو شفاط الحليب يقوم على عدة أسباب منها:-

  • إذا كان الطفل غير قادر على الرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة.
  • إذا كان إنتاج الحليب ضعيفاً وخاصة في الفترات الأولى بعد الولادة.
  • إذا كنت تخططين إلى العمل أو كان هناك ضرورة للابتعاد عن طفلك لفترات طويلة.
  • إذا كان طفلك سوف يكون معك خارج المنزل ومن الصعب توفير مكان للحصول على جلسة الرضاعة الخاصة به.

هل أحصل على شفاط الحليب اليدوي أم الكهربائي؟

شفاط الحليب الكهربائي
شفاط الحليب الكهربائي

بالطبع كل أم تبحث عن المعايير المثالية التي توفر لها الراحة التامة. تخيلي مثلاً أنك قمت بشراء شفاط الحليب لكنك لم تحصلي على النتائج المتوقعة بالطبع سوف يكون الأمر محبطاً. إذا هل من الممكن أن نشير نوع واحد مناسب للشراء؟ هذه ليست الإجابة الصحيحة. حيث أن الحصول على أفضل نوع يعتمد على ظروف الأم نفسها، وسوف نوضح ذلك كالآتي:-

  • إذا كانت الأم سوف تحتاج إلى إطعام طفلها خارج المنزل بشكل متكرر فإن شفاط الحليب اليدوي هو الأنسب، خاصة لو كان إنتاج الحليب مستقر ووفير.
  • لكن سوف يكون شفاط الحليب الكهربائي أنسب في حالة ما إذا كانت الأم سوف تقوم بذلك في المنزل. كما أنه أفضل للأمهات التي تترك الأطفال لوقت طويل. كما أنه مناسب للأم العاملة لأنه موفر جيد للوقت. أما إذا كنت تعاني من ضعف إنتاج الحليب فسوف يكون الخيار الأكثر تفضيلاً.

اقرأي ايضا: أثناء الرضاعة الطبيعية كيف تختاري حمالة الصدر المناسبة؟

ما هي المميزات المهمة التي يجب أن بحث عنها

ما هي المميزات التي يجب أن أبحث عنها في شفاط الحليب؟

سوف تجدين أمامك الكثير من الأنواع والأشكال المتعلقة بشفاطات الحليب، لكن قبل أن تحصلي على نوع واحد هناك بعض المميزات التي سوف تجعل الأمر أسهل:

شفاط حليب سهل التركيب والفك

أنت تريدين آلة تسهل عليك عملية الرضاعة الطبيعية. لذا ليس من المنطقي أن توفري المجهود الخاص بالرضاعة حتى تبذلي مجهود مضاعف في عملية تركيب وفك شفاط الحليب. لذا تأكدي قبل الشراء أنه لا يحتوي على تفاصيل معقدة. وبذلك سوف يكون من السهل فك وتركيب الأجزاء التي تحتاج إلى الغسيل والتعقيم بشكل دوري.

مصنوع من مواد خفيفة

ما الذي يوجد في حقيبة مولودك؟ الكثير من الأشياء الثقيلة. أنت لست في حاجة إلى شيء ثقيل آخر، وهذا يدفعك للبحث عن شفاط حليب مصنوع من مواد خفيفة. 

ما هو صوت شفاط الحليب الكهربائي؟

هذه تفصيلة مهمة للغاية، الكثير من شفاطات الحليب تصدر صوتاً عالياً أثناء عملية الشفط. بالطبع أنت لا تريدين ذلك خاصة إذا كان ملاكك الجميل نائماً. تأكدي قبل الشراء من مستوى الضوضاء الخاص بآلة شفط الحليب.

ما هو السعر الذي يجب دفعه؟

تتوفر العديد من الأنوع والأشكال

هذا واحد من الأسئلة المهمة. والإجابة توجد في الفقرات السابقة، مثلاً شفاط الحليب اليدوي هو أقل تكلفة وهو عملي ومفيد في حالات معينة. لكن إذا كنت في حاجة إلى شفاط الحليب الكهربائي فسوف تدفعين مبلغ أكبر.

وهنا لابد أن نشير إلى نقطة أساسية وهي الابتعاد تماماً عن شراء شفاط الحليب المستعمل. ومن الممكن أن تحصلي على أفضل الأنواع سواء من المراكز المتخصصة في بيع أدوات الأم والأطفال أو الصيدليات، أما في حالة الشراء أون لاين فاحرصي على التأكد من الشركة التي تتعاملين معها. نفضل أن تحصلي على واحدة تم تجربتها من قبل عدد من الأشخاص لتعرفي أهم مميزاتها أو عيوبها.

أكواب التخزين الملحقة

من الممكن أن تحصلي على شفاط الحليب فقط، بعدها سوف يكون عليك البحث عن حاويات التخزين المختلفة. لكن ماذا لو كان وعاء التخزين متاحاً مع مضخات الشفط، سوف يكون شيئا رائعاً، لأن القطع سوف تكون ملائمة تماماً ولن تضطري إلى تغييرها أكثر من مرة. تتميز الأكواب أنها ملائمة تماماً لحجم المضخة، كما أنها محكمة الغلق وتمنع تسرب الهواء وهي صحية أكثر.

تحققي من حجم دعامات الثدي

لو حصلتي على مضخة تحتوي على دعامة صغيرة – أي الشكل المخروطي الذي يوضع على الثدي أو الحلمة- فهذه مشكلة كبيرة. الدعامة إذا كانت غير مناسبة لحجم الثدي أو الحلمة وكانت ضيقة سوف تزيد من عملية الضغط عليها، ويعتبر هذا من أهم أسباب التهاب الحلمة. تحققي من حجم الدعامة ولا تستمري مع واحدى تسبب لك الألم أبداً.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button