اشتري ايه ومنين

مستلزمات أساسية في آخر الحمل..تشتري إيه ليكي وللبيبي؟

عند وصولك للشهر التاسع فسوف يكون هناك الكثير من التحضيرات التي عليك الاستعداد لها. الأمر ليس متعلقاً فقط بالحفاظ على صحتك النفسية والجسدية. لكن هناك قائمة من المنتجات الأساسية. أنت الآن على وشك استقبال كائن صغير لذا القائمة طويلة جداً. لذلك سوف نقدم لك قائمة تضم 8 مستلزمات أساسية في آخر الحمل.

مستلزمات لا غنى في آخر الحمل

مستلزمات أساسية في آخر الحمل

الفترة الأخيرة من الحمل هي فترة دقيقة جداً. أنت في انتظار مجيء المولود الجديد. لكن ما الذي يحتاجه الضيف الجميل؟ وما الذي تحتاجينه أنت أيضاً؟ في الحقيقة إنها الكثير من الأشياء، لذلك احصلي عليهم بشكل تدرجي مع بداية الشهر التاسع من الحمل. وهذه 8 مستلزمات أساسية في آخر الحمل ابدأي في تجهيزها.

شنطة الولادة وتجهيزها في آخر الحمل

شنطة الولادة أو شنطة البيبي هي أهم جزء تقومين بتحضيره. إنها بمثابة المنقذ الذي سوف يحمل عنك كل الأشياء ويضم كل المحتويات الخاصة بك والمولود. لذا احصلي على واحدة من الأنواع الجيدة. ويفضل أن تحتوي على أكثر من جيب. كذلك سوف تساعدك هذه الحقيبة بعد ذلك على حمل مستلزمات البيبي.

كريم خاص بالتهاب الحلمة

بعد الولادة قد تشعرين ببعض الاحتقان في منطقة الثدي. هذا ناتج عن كثير من الأشياء. لذلك كوني مستعدة لهذا الوضع الطارئ من خلال توفير كريم مضاد للالتهابات. لكن تأكدي أنه مخصص لمنطقة الحلمة وصحي جداً ولا يحتوي على أي مواد كيميائية. كذلك لابد من البحث عن الأنواع سهلة الامتصاص والتي لا تصل إلى الطفل خلال الرضاعة.

شفاط الحليب

قد يخبرك البعض أنك لست في حاجة للحصول على شفاط الحليب بعد الولادة مباشرة. لكن العكس هو الصحيح. حيث من الممكن أن تجدي صعوبة في الرضاعة أو تحتاجين إلى بعض الوقت حتى يعتاد الطفل عليك. لذا لا تحرميه من اللبن الذي ينتج بعد الولادة مباشرة. سوف يكون شفاط الحليب ضروياً جداً إذا لم توفر المستشفى التي سوف تلدين بها.

غطاء الرضاعة

هو صديق فترة الرضاعة الطبيعية من بدايتها وحتى نهايتها. ذلك لأنك سوف تحتاجين إلى إرضاع الطفل كثيراً، قد يكون لديك بعض الضيوف أو الأصدقاء بعد الولادة مباشرة. أما عندما تبدأين الخروج مع البيبي فإن غطاء الرضاعة سوف ينقذك من الكثير من المواقف المحرجة. لكن تذكري أن يكون مصنوعاً من قماش قادر على إدخال الهواء إلى الطفل.

Nursing pads 

بعد الرضاعة قد يتسرب اللبن من الثدي. أو إذا توقفت على الرضاعة لساعات طويلة سوف يبدأ اللبن في الخروج من الحلمة تاركاً الكثير من العلامات. لذلك وجود Nursing pads يعتبر أفضل حل وخيار لك.

مستلزمات أساسية في آخر الحمل خاصة بالطفل

مستلزمات أساسية في آخر الحمل

أنواع مختلفة من الحفاضات

أكبر خطأ نقوم به هو شراء كميات كبيرة من نوع واحد من الحفاضات. لكن الأفضل هو أن تحصلي على كمية من مجموعات متعددة. ومن خلال ملاحظتك سوف تعرفين النوع الأنسب لطفلك والنوع الذي يسبب له المشكلات. كذلك حاولي أن تحصلي على مجموعة من الحفاضات القطنية لأنها تقلل الالتهابات.

مجموعة العناية بالطفل

قومي بشرائها أو اطلبي من المقربين إحضارها لك. تضم المجموعة كريمات مضادة للحفاضات ولوشن للطفل وشامبو للشعر مخصص لحديثي الولادة. كذلك لا تنسي فرشاة للصغير ولوفة ناعمة جداً.

اقرأي أيضا: بالصور..قائمة أهم المنتجات لنوم الطفل

ببرونة

إذا كان قرارك يميل إلى إدخال الرضاعة الصناعية لطفلك مبكراً احصلي على ببرونة من النوع المناسب. هناك بعض الماركات تقدم لك عروضاً على المجموعة التي تضم الببرونات بأحجام مختلفة حتى تناسب طفلك في المراحل العمرية المتقدمة. أما الأنواع الافضل فهي المصنوعة من السيليكون والتي تكون سهلة التنظيف وتصميمها يمنع دخول الهواء لمعدة الطفل.

للمزيد: لو حامل لأول مرة اعرفي إيه أهم ملابس الحمل الضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى