اشتري ايه ومنين

اهم قواعد لشراء ملابس حديثي الولادة في الخريف

فصل الخريف يشهد تغيرات مختلفة في الحرارة. ومن الممكن أن يتقلب بين درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. بالنسبة للبالغين فقد لا يحتاجون إلى اختيار ملابس مناسبة لهذا الفصل نظراً لأن لديهم قدرة على معادلة درجة حرارة الجسم مع الجو. لكن بالنسبة للأطفال حديثي الولادة فهم يحتاجون إلى المساعدة لكي يشعروا بالراحة. لهذا سوف نعرف ما هي الطريقة الصحيحة لتحضير ملابس حديثي الولادة في فصل الخريف. وأيضا هذه الطريقة تنطبق على تحضير ملابس شنطة الولادة إذا كنت تنتظرين طفلك في الفترة المقبلة.

تحضير ملابس حديثي الولادة في الخريف 

بالطبع لا يمكن أن تعتمد ملابس حديثي الولادة على الملابس الشتوية الثقيلة. ذلك لأن درجة الحرارة تكون معتدلة وارتداء الملابس الثقيلة يسبب متاعب للطفل. لكن أيضا نظرأ لأن هناك حدوث انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة فمن المهم أن تكوني جاهزة لذلك. وهنا عليك أن تتبعي الخطوات التالية:-

ما هي عدد القطع المطلوبة؟

إذا كان لديك رضيع حديث الولادة فسوف تحاولين معرفة كم قطعة من الملابس كافية لكي يشعر بالدفء في الخريف. لكن القاعدة المعروفة بسيطة للغاية، وهي أنه يحتاج عدد القطع التي ترتدينها أنت بالإضافة إلى واحدة. فإذا كنت ترتدين طبقة واحدة من الملابس فإن رضيعك سوف يحتاج واحدة إضافية. وهنا ينصح الخبراء بأهمية الملابس الداخلية القطنية ذات الأكمام الطويلة في الخريف. فهي تساعد على إبقاء طفلك في درجة حرارة مناسبة.

اقرأي أيضا: نصائح لـ تنسيق ملابس الرضع والأطفال

الاعتماد على الطبقات

في فصل الخريف يكون من الأفضل الاعتماد على وضع الطفل في طبقات من الملابس عن شراء ملابس ثقيلة. مثلا ضعيه في الملابس الداخلية القطنية وعليها طبقة اخرى من الملابس القطنية مثل السالوبيت أو الفستان. من الممكن أن تكون الجوارب الطويلة خيارا جيدا لو كان الجو باردا بعض الشيء. كذلك الطواقي تساعد على تدفئة الرضيع.

تغطية الطفل

في الصيف من الممكن أن يرتدي حديث الولادة ملابس مكشوفة من الأكمام والساق. لكن بعد بداية الخريف فإن افضل ما يمكن القيام به هو اختيار الملابس التي تغطي الطفل بالكامل. لذلك اختاري السالوبيت الطويل والمغلق. بالإضافة إلى القبعات أو الجوارب.

تحضير بطانية إضافية

عندما يهل الخريف فكري في ضرورة تحضير بطانية من طبقة واحدة لطفلك فهي جيدة للغاية لمنحه التدفئة عندما يحدث انخفاض مفاجئ في درجة الحرارة. كذلك إذا كنت خارج المنزل فإن وجود بطانية معك أمر في غاية الأهمية.

اختيار الألياف الطبيعية

الملابس أو الاغطية المصنوعة من الألياف الطبيعية هي اختيار الأم الأفضل لأطفالها في الخريف. ذلك لأن الألياف الطبيعية مثل القطن والكتان والصوف تساعد على عزل الرطوبة وامتصاصها. كما أنها تسمح بتدفئة الطفل بشكل جيد وفي نفس الوقت تساعد بشرته على التنفس.

نصائح قبل شراء ملابس حديثي الولادة للخريف

إذا كنت سوف تقومين بتحضير ملابس حديثي الولادة لفصل الخريف القادم فهناك مجموعة من القواعد العامة التي تساعدك على شراء أفضل ملابس وفي نفس الوقت توفير النقود. تضمن النصائح التالية لك الحصول على احتياجات الطفل الضرورية وعدم شراء قطع لا حاجة لها. لذلك حاولي أن تقومي بما يلي:-

  • اشتري المقاس المناسب للثلاثة شهور الأولى حتى لا تضطري إلى شراء ملابس جديدة بعد الشهر الأول. وغالبا لا يشهد الطفل طفرة في النمو في هذا الوقت لذلك فإن الملابس المخصصة من شهر إلى ثلاثة أشهر سوف تكون خيارا موفرا.
  • تذكري أنك سوف تقومين بتغيير الحفاضات كثيرا، وهذا يعني أنك سوف تحتاجين إلى ملابس يتم خلعها بسهولة من أجل هذه المهمة.
  • ابتعدي عن الملابس التي تحتوي على الأزرار والأشرطة، والأفضل منها تلك التي تحتوي على حوض واسع من الرقبة ويتم اغلاقها بالكباسين.
  • اختاري الأقمشة الناعمة والمرنة.
  • عادة في نهاية فصل الصيف تبدأ الكثير من المتاجر في تقديم تخفيضات جيدة. لذلك انتظري حتى موعد التخفيض من أجل الحصول على المزيد من التوفير.

للمزيد: أهم 7 نصائح عند شراء ملابس الأطفال.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button