صحة

ما هي أفضل وجبات سناكس للرجيم؟

الرجيم لا يعني أن تمتنعي عن تناول الطعام لفترة طويلة. لكن هو نظام تقومين فيه بالاعتماد على مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تساعدك على الشعور بالشبع. لذلك تجهيز سناكس للرجيم يعتبر أفضل شيء تقدميه لنفسك لكي تحصلي على الوزن المناسب في أقل وقت. لهذا إليك أفضل الوجبات التي يمكن الاعتماد عليها.

وجبات سناكس للرجيم خفيفة ومشبعة

تحضير سناكس للرجيم ووضعه في حقيبتك أو تحضيره لتناوله بين الوجبات المختلفة يساعدك على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن. كذلك ترجع الفوائد إلى أن هذه الوجبات سوف تمنعك من تناول الوجبات الجاهزة التي تحتوي على السكريات والدهون. بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على عناصر تحفز عملية الحرق. لذلك قومي بتحضير الوجبات التالية:-

وجبة الكورن فليكس

يتميز الكورن فليكس أنه لا يحتوي على مقدار كبير من السعرات الحرارية. لكن في نفس الوقت فهو به كمية كافية من الألياف التي تساعد على الهضم والشعور بالشبع في نفس الوقت. كذلك يفضل وضع لبن خالي الدسم عليه. ومن الممكن أيضا أن تقومي بإضافة بعض الفواكه المجففة إذا أردت أن يكون مصدر للطاقة والنشاط.

اقرأي أيضا: رجيم البطاطس يقلل الوزن نصف كيلو يومياً..ولكن إليك محاذيره

الزبادي والفواكه

جهزي علبة زبادي خالية الدسم وضعي عليها قطع من الفواكه مثل التفاح أو الكمثرى. او ضعي عدد قليل من حبات العنب والتوت الأزرق والفراولة. البروتين الموجود في الزبادي يساعد على زيادة الحرق وفي نفس الوقت شعورك بالشبع لفترة طويلة. بينما تمنحك الفواكه مقدار كافي من السكريات التي تساعدك على الشعور بالطاقة.

سلطة الفواكه

اخلطي مجموعة من الفواكه المفضلة وقطعيها إلى قطع صغيرة واحتفظي بها في صندوق الطعام الخاص بك. فسلطة الفواكه تعتبر من أفضل سناكس للرجيم. لكن لا تقومي بإضافة السكر عليها فهي تحتوي على سكريات طبيعية وسعرات حرارية مناسبة.

الذرة

لا يمكن أن تفوتي الذرة كوجبة صغيرة وخفيفة وفي نفس الوقت مشبعة للغاية. ويتميز أيضا أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. ويعتبر تناول الذرة مشوي أو مسلوق من أفضل طرق التحضير التي تساعدك على الحفاظ على فوائده الغذائية.

الشكولاتة الداكنة مع المكسرات

ملعقتين من قطع الشوكولاتة الداكنية وحفنة من المكسرات المختلفة من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تقومي بتحضيرها وتناولها خلال اليوم. فهي تمنحك الشعور بالشبع بالإضافة إلى تجديد طاقتك لفترة أطول.

الفشار

الفشار ايضا من الوجبات المهمة والمشبعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تمنحك الشعور بالشبع. لكن من المهم أن تقومي بعمل الفشار بنسبة قليلة من زيت الزيتون أو زيت الذرة بالإضافة إلى نسبة قليلة من القمح أيضا.

الجبنة القريش والقرفة

الجنبة القريش من الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وقادرة على منحك الشعور بالشبع لأطول فترة. وإذا شعرت بالملل من مذاقها من الممكن أن تقومي بإضافة القرفة أو الزعتر عليها حتى يكون مذاقها لذيذ للغاية.

للمزيد: ما هو رجيم البطاطا الحلوة وفوائده؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى