صحة

استخدام حزام البطن للتخسيس والمخاطر المترتبة على ذلك

هناك الكثير من الطرق التي تساعد على فقدان الوزن. لكن عند الحديث عن تخسيس دهون البطن نجد أن الكثير من الأشخاص يستخدمون حزام البطن للتخسيس والتخلص من دهون البطن. لكن في الحقيقة أن حزام البطن له العديد من الفوائد. أما بالنسبة لتخسيس دهون البطن فإن الأمر مختلف. فمن الممكن أن يؤدي استخدام الحزام إلى العديد من المشكلات.

مخاطر استخدام حزام البطن للتخسيس

تخسيس دهون البطن يحتاج إلى مجهود كبير. وقد يكون استخدام حزام البطن للتخسيس من أكثر الأمور الخاطئة التي نقوم بفعلها. ذلك لأن الحزام يؤدي إلى العديد من المشاكل ومنها:-

زيادة ترهلات البطن

من مخاطر استخدام الحزام على منطقة البطن أن يؤدي إلى تثبيت عضلة البطن لوقت طويل. هذا الأمر يؤدي إلى ضعف هذه العضلة لأنها لا تتحرك. وعندما تضعف عضلة البطن تبدأ الدهون في التراكم من حولها وهذا هو أهم أسباب الترهلات التي تحدث في هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

التأثير على عضلات الظهر

هناك مخاطر متعددة يشكلها ارتداء حزام البطن لفترة طويلة على الظهر. ذلك لأن فكرة الحزام تقوم على شد الجسم لأطول فترة ممكنة. بهذه الطريقة يعمل على تثبيت عضلة الظهر وبالتالي مع مرور الوقت تبدأ العضلة في الضعف. لذلك يشعر الكثير من الأشخاص الذين يرتدون هذا الحزام بألم في الظهر نتيجة ضعف العضلات. من المشكلات الأخرى التي تصيب الظهر أيضاً أن ضعف عضلة الظهر يؤدي إلى تقلص العضلات وزيادة الضغط على الغضاريف.

اقرأي أيضا: 5 وصفات طبيعية للتخسيس والتخلص من دهون البطن

ما هي طرق التخلص من دهون البطن؟

يعتبر استخدام حزام البطن وسيلة سهلة لكنها خطيرة. إذ يعتمد التخلص من الدهون في منطقة البطن على مجموعة من العوامل التي لا يمكن الاستغناء عنها. وللحصول على بطن مشدودة وخالية من الترهلات وفي نفس الوقت بدون أعراض جانبية من المهم القيام بالأشياء التالية:-

  • اللجوء إلى نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. كذلك نسبة متوازنة من العناصر المغذية والتي تحفز عملية الهضم وحرق الدهون.
  • القيام بالأنشطة الرياضية المختلفة وخاصة الرياضات التي تساعد على شد منطقة البطن.
  • استخدام عمليات تفتيت الدهون. لكن يتم اللجوء إلى هذه الخطوة بعد النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

للمزيد: هل حزام البطن مهم أثناء الحمل؟ فوائد حزام البطن للحامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى