اشتري ايه ومنين

البوتي شير ولا التويلت سيت..مميزات وعيوب كل منتج

في مرحلة التدريب على البوتي سوف تحتاجين إلى منتجات مهمة للغاية لكي تصبح المهمة أقل مشقة. وكل أم يمكن أن تجد أن هناك منتج أفضل من الآخر على حسب تجربتها وظروفها. وقد تشعرين بالحيرة عند الاخيتار ما بين البوتي شير والتويلت سيت، أيهما أفضل لطفلك؟ لذا سوف نعرض لك في مقال اليوم كل المميزات والعيوب المتعلقة بالمنتجين وعليك أن تختاري الأكثر مناسبة لك.

الفرق بين البوتي شير والتويلت سيت

كل من البوتي شير “النونية” والتويلت سيت “مقعد المرحاض” عبارة عن منتجات مخصصة لفترة تدريب الطفل على استخدام المرحاض. والبوتي شير هي قطعة منفصلة بذاتها يقوم الطفل باستخدامها وتحتاج إلى التنظيف والتخلص من الفضلات الموجودة بها. بينما مقعد المرحاض أو التويلت سيت هو عبارة عن قطعة يتم تثبيتها في المرحاض تمكن الطفل من الجلوس عليها لكن لا تحتاج إلى تنظيف الفضلات لأنها تذهب مباشرة للمرحاض.

وكل منتج فيهم له الكثير من الأشكال والأحجام واللألوان. لذلك يمكنك الاختيار من قائمة طويلة جدا على حسب اكثر نوع مناسب لطفلك.

للمزيد: أفكار لتشجيع الطفل على البوتي تريننج 

مميزات وعيوب البوتي شير

يمكن أن تكون البوتي شير مهمة للغاية في المرحلة الانتقالية بين تعليم طفلك ترك الحفاضة وبين استخدام المرحاض. لذلك تجدها بعض الأمهات اختيار جيد ومناسب للغاية. ويمكن أن نخبرك بمميزاتها وعيوبها في نقاط بسيطة.

المميزات

  • نظرا لأن حجمها صغير فهي تشجع الطفل على استخدامها، فهي لا تخيفه مثل استخدام المرحاض.
  • يستطيع الطفل أن يصل إليها بسهولة وبمفرده على عكس كرسي المرحاض الذي يحتاج لمساعدة لوصوله.
  • يمكن حملها معك في أي مكان.
  • تأتي بأشكال وألوان مختلفة وهناك أنواع تحتوي على أشكال للشخصيات المفضلة للأطفال.

العيوب

  • نظرا لأنها غير متصلة في المرحاض فسوف يتعين على الأم أن تقوم بتنظيفها بنفسها.
  • تشغل مساحة إضافية في الحمام.

للمزيد: 5 من أفضل أنواع بوتي الأطفال وأهم مواصفاتها 

مميزات وعيوب التويلت سيت

بالنسبة للتويلت سيت فإن كثير من الأمهات تجده خيارا جيدا للغاية في مراحل متقدمة من استخدام المرحاض. لكن هذا لا يمنع أن بعض الأمهات قررت أن تبدأ به كخطوة كبيرة وفاصلة. ومهما كان خيارك دعينا نساعدك ببعض المميزات والعيوب التي يمكن أن تواجهيها.

المميزات

  • سهولة التنظيف، فأنت لن تكوني في حاجة إلى تفريغ الفضلات في كل مرة، لكنها سوف تحتاج إلى تنظيف بسيط بعد استخدامها.
  • يمكن أن تكون مشجعة للطفل على استخدام المرحاض والتخلص من خوفه عند تكرار الأمر أكثر من مرة، وتسرع أيضا من اعتياده على الأمر.
  • تساعد الطفل على استخدام وسائل التنظيف المختلفة وتشجعه على التعامل معها بعد الانتهاء من مهمته.

العيوب

  • لن يتمكن كل الأطفال من الوصول إلى قاعدة المرحاض بسهولة، فسوف يحتاجون إلى سلم مخصص لذلك، أو أن تساعديهم على القيام بالأمر بنفسك.
  • قد يشعر الطفل في البداية بعدم الأمان لأنه في حاجة أن يكون قدمه على سطح مستوي، لذلك قد تجدي صعوبة في بداية الأمر.

كانت هذه المميزات والعيوب التي يمكن أن تواجهيها عن شراء أي منتج من المنتجات السابقة. أما إذا أردت المزيد حول أهم المنتجات التي عليك الحصول عليها خلال فترة البوتي تريننج فيمكنك أن تتعرفيها عليها من خلال المقال التالي:- 8 منتجات البوتي تريننج مافيش أم هتستغنى عنها 

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button