صحة

ما هو أفضل مشروب تخسيس في أقصر وقت؟

يمكن أن يكون الاعتماد على مشروب تخسيس جزء مهم من عملية إنقاص الوزن. خاصة إذا كان يحتوي على نسبة من البروتينات المغذية التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي.  لذا اليوم سوف نتعرف سويا على أهم هذه المشروبات.

مشروب التخسيس وإنقاص الوزن

هناك الكثير من مشروبت التخسيس التي تزيد من عملية حرق الدهون. لكن حتى يكون مشروب التخسيس فعال ويمنحنا النتائج المطلوبة فلابد من تناول الأغذية الصحية مع الإلتزام بنمط نشاط جيد. ودون القيام بتغيير حقيقي في نمط الحياة ونمط الطعام فلن تظهر أي نتائج حتى مع تناول كل أنواع مشروبات التخسيس.

أفضل مشروب تخسيس

مشروبات التخسيس التي تحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية ونسبة من البروتينات والألياف تعتبر من أفضل المشروبات التي يمكن الاعتماد عليها. وتشمل قائمة هذه المشروبات ما يلي:-

خل التفاح الطبيعي

خل التفاح من أول المشروبات التي يمكن الاعتماد عليها في عملية التخلص من الدهون. وتعود قدرة هذا المشروب على التخلص من السمنة والوزن الزائد إلى الأسباب التالية:-

  • يعتبر حمض الأسيتيك هو الحمض الأساسي المكون لخل التفاح. ويقوم هذا الحمض بإذابة دهون الجسم عن طريق تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
  • يقلل من الرغبة في تناول السكريات لأنه يزيد من ضبط نسبة السكر في الجسم.

لهذا ينصح أن يتم تناول هذا المشروب قبل ساعة واحدة من تناول الطعام. ذلك لأنه سوف يؤدي إلى منع الإفراط في الطعام مما ينعكس على زيادة الوزن.

ولتحضير المشروب يتم خلط ملعقة واحدة من خلط التفاح الطبيعي على كوب من الماء. وينصح ألا يتم الإفراط في تناوله لأنه يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وتهيج الحلق نظرا لطبيعته الحمضية.

القهوة

القهوة واحدة من مشروبات الطاقة التي تساعد على منحنا النشاط والشعور بالاستيقاظ. لكن الخبر الجيد هنا أنها أيضا من المشروبات المهمة في عملية إنقاص الوزن.

وفي واحدة من الدراسات وجد أن الأشخاص الذين يتناولون معدل أعلى من القهوة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين يستهلكون مقدار أقل من السعرات الحرارية. بينما في نفس التجربة قام الأشخاص الذين حصلوا على مقدار أقل من الكافيين بتناول كميات أعلى من السعرات الحرارية.

على جانب آخر وجد أن الكافيين من المواد المهمة في عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حرق الدهون. لذلك فإن الأشخاص الذين يلتزمون بنظام غذائي صحي بالإضافة إلى شرب القهوة باستمرار يشعرون بانخفاض الوزن بشكل ملحوظ خلال فترة من الوقت.

للمزيد: فوائد القهوة الخضراء لإنقاص الوزن بين الحقيقة والمبالغة

حليب الكافير

حليب الكافير هو نوع من الألبان المخمرة التي يتم استخدام نسبة عالية من خميرة البروبوتيك. يلعب هذا الحليب دورا كبيرا في تقليل تخزين الدهون بالجسم. كذلك فهو يساعد على تحسين مقاومة الأنسولين بالإضافة إلى تقليل الالتهابات.

على جانب آخر قد يكون حليب الكافير ذو طعم غير محبب لبعض الأشخاص. لذلك ينصح بأن يتم إضافته إلى بعض أنواع العصائر أو السلطات للحصول على فوائده المختلفة.

مشروبات تخسيس من البروتين

هناك أنواع مختلفة من مشروبات البروتين التي تساعد على بناء العضلات وخفض الوزن. حيث أن نسبة البروتين الموجودة بها تساعد على الشعور بالشبع وتعمل على تقليل الشهية وهذا أمور مهمة للغاية من أجل فقدان الوزن.

للمزيد: وصفات تخسيس الجسم كله

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند يمكن أن يكون داعم قوي جدا في عملية إنقاص الوزن الزائد. وهذا الماء له العديد من المميزات ومنها:-

  • يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذلك فهو يقوم بامتصاص الصوديوم من الجسم ويقلل من كمية الماء الزائد في الجسم.
  • به كمية عالية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي والمنجنيز. لذلك فهو جيد جدا أثناء التمارين، كما أنه يحافظ على رطوبة الجسم والشعور بالانتعاش.

حليب المكسرات

حليب المكسرات المختلفة مثل حليب اللوز أو حليب البندق أو حليب الكاجو يعتبر من البدائل الصحية للحليب البقري. كما أنه يتميز بأنه يحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية. لذا فهو يساعد في إنقاص الوزن.

عصير الجريب فروت مع الخيار

مشروبات الفواكه من مشروبات التخسيس المهمة. ذلك لأن الفواكه تحتوي على كمية كافية من الألياف والفيتامينات. لذلك فهي تساعد على الإشباع والاحتفاظ برطوبة الجسم.

ويمكن عمل هذا العصير من خلال خلط ثمرة من الخيار مع ثمرة جريب فروت وشرائح من الليمون مع كوب من الماء. كذلك يمكن عمل كمية أكبر والاحتفاظ بها في الثلاجة لتناولها لفترة أطول من الوقت.

ماء الزنجبيل والليمون

الزنجبيل يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. أما الليمون فهو أيضا به مضادات الأكسدة وكذلك فيتامين سي. لذلك عمل مشورب من ماء الزنجبيل والليمون يمكن أن يساهم في التخلص من الوزن الزائد بدرجة كبيرة.

ولكي يتم تحضير هذا المشروب يتم خلط قطعة من الزنجبيل الأخضر مع كوب من الماء البارد. يتم خلط المكونات حتى تصبح ناعمة تماما. بعد ذلك يتم صب المكونات في كوب وإضافة نصف ملعقة من الكمون المحمص بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون.

مشروبات يجب الامتناع عنها

هناك أيضا مشروبات يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك يجب الامتناع عنها خلال الفترة التي يتم فيها تناول مشروبات التخسيس. هذه المشروبات هي:-

  • الصودا والمياه الغازية.
  • الكحول.
  • عصائر الفواكه المحلاة.

للمزيد: 5 وصفات بالفلفل للتخسيس وحرق الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى