صحة

فوائد الجبنه القريش للصحه

فوائد الجبنه القريش ، الجبن القريش هو جبن منخفض السعرات الحرارية مع طعم خفيف وغالبًا ما يوصى به لاتباع نظام غذائي صحي لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المعززة للصحة وعلى عكس أنواع الجبن الأخرى ، فإن السعرات الحرارية المنخفضة تؤدي إلى زيادة الوزن .

فوائد الجبنه القريش

فوائدها للوزن

غالبًا ما يُدرج خبراء التغذية الجبن القريش في الأنظمة الغذائية الصحية لفقدان الوزن لأنه غني بالبروتين وقليل السعرات الحرارية.

نظرًا لأن البروتين هو أحد أهم العناصر التي يحتاجها الجسم للشعور بالشبع وتقليل الشهية ، فيمكنه تقليل تناول السعرات الحرارية والمساعدة في إنقاص الوزن الزائد.

كما يحتوي الجبن القريش أيضًا على كميات عالية من الكالسيوم ، والتي تم ربطها بفقدان الوزن والحفاظ على الوزن ، خاصةً عند موازنتها بنظام غذائي صحي. يساعد الكالسيوم في تعزيز عمليات التمثيل الغذائي وتقليل تراكم الدهون وتسريع حرق الدهون وفقدان الوزن.

فوائد الجبنه القريش للعضلات

يعتبر الجبن القريش من أفضل أنواع الجبن للرياضيين لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ،
وهو أمر مهم لبناء كتلة العضلات وزيادة كتلة العضلات في الجسم.

كما أن البروتين الموجود في الجبن القريش فعال بشكل خاص في المساعدة في بناء العضلات.

الكازين ، الذي يشكل 80٪ من محتواه من البروتين ، يمتص ببطء وهو فعال في بناء العضلات مثل بروتين مصل اللبن ، ولأنه يمتص بشكل أبطأ ، فإنه يمنع ضعف العضلات.

يعزز الكازين أيضًا امتصاصًا أفضل للأحماض الأمينية ، وهو ما يرتبط بالقدرة على بناء العضلات. يتسبب تناول الجبن القريش في إطلاق مستمر للأحماض الأمينية في مجرى الدم والعضلات ليلاً ، مما قد يعزز قوتها.

فوائد الجبنه القريش لسكر الدم

قد يساعد الجبن القريش في منع مقاومة الأنسولين في الجسم ، مما قد يمنع مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

فوائد الجبنه القريش للعظام

تحتوي جبنة القريش على مستويات عالية من الكالسيوم ، وهو أمر مهم لصحة العظام والأسنان والوقاية من هشاشة العظام. كما أنه يساعد في تنظيم ضغط الدم وقد يلعب دورًا في الوقاية من أنواع معينة من السرطان ، مثل سرطان البروستاتا.

بالإضافة إلى محتواه العالي من الكالسيوم ، يعتبر الجبن القريش مصدرًا جيدًا للفوسفور والبروتين ، وهما عنصران مهمان للحفاظ على صحة العظام وقوتها حتى مع تقدمنا ​​في العمر.

اضرار الجبنة القريش

على الرغم من فوائده العديدة ، يجب أن تكون على دراية بأضراره المحتملة عند تناول الجبن المفرط.

زيادة الملح في الجسم

كما يمكن أن يؤدي تناول الجبن القريش الغني بالصوديوم إلى الجفاف والشعور بالتعب الشديد ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

لتجنب هذه المشكلة ، يوصى باختيار الجبن منخفض الصوديوم أو خالي من الصوديوم.

مشاكل في الجهاز الهضمي

نظرًا لأن الجبن القريش عبارة عن جبن طازج غير ناضج ، فإنه يحتوي على اللاكتوز أكثر من الجبن القديم (مثل البارميزان أو الشيدر أو السويسري) وقد يحتوي على المزيد إذا أضفت الحليب إلى اللبن اللاكتوز.

لذلك فإن الجبن القريش غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز لأنه قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات وآلام المعدة والإسهال.

تفاعلات الحساسية

بالإضافة إلى اللاكتوز ، يحتوي الجبن القريش على الكازين ومصل اللبن ، وهما بروتينان موجودان في الحليب.

لذلك ، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه منتجات الألبان مثل حساسية الكازين وحساسية مصل اللبن ، فيجب تجنب الجبن القريش.

فرط كالسيوم الدم

الكالسيوم عنصر مفيد ومهم لصحة العظام والأسنان ، لكن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن يكون ضارًا لأن فرط كالسيوم الدم يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى والجهاز الهضمي وضعف وألم في العظام والعضلات ، وتناول كميات كبيرة من الألبان أو الكالسيوم يمكن أن يزيد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا.

لتقليل الآثار الضارة المحتملة لجبن الجولاش ، يوصى بتناولها باعتدال في النظام الغذائي.

أقرأ أيضا:

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى