جمال

للمبتدئين..طريقة وضع الكونسيلر وكأنك خبيرة تجميل

بالرغم أن الكونسيلر قادر على إخفاء عيوب البشرة المختلفة وإظهارها بشكل مثالي جدا، إلا أن اختيار النوع غير المناسب قد يكون مشكلة كبيرة. لذا فعليك اختيار النوع المناسب، بالإضافة إلى التعرف على أسهل خطوات لتوزيعه على البشرة لجعله أكثر ظهورا وإشراقا.

كيفية اختيار الكونسيلر

قبل أن نتعرف على طريقة وضع الكونسيلر بسهولة، من المهم أن تتعرفي على كيفية الحصول على أفضل لون لبشرتك. وهذا الأمر يعتمد على عدة عوامل:-

كيفية اختيار لون الكونسيلر

عندما يتعلق الأمر باختيار الكونسيلر من المهم أن تبحثي عن لون يشبه لون بشرتك حتى يغطيها بشكل أفضل. وبالنسبة لمنطقة أسفل العين فيمكن أن تختاري نوع أقل درجة أو درجتين لخلق تباين مناسب في هذه المنطقة.

ولكي تحصلي على أفضل درجة يمكن ان تمرري أكثر من لون على طول خط الفك وتقومي باختيار اللون الأكثر مناسبة لبشرتك. ويفضل أن يكون ذلك تحت إضاءة طبيعية لكي تستطيعي تحديد الدرجة الأمثل.

كذلك في إذا أردت إخفاء الدوائر الداكنة أسفل العين، أو إبراز أجزاء من الوجه قومي باستخدام درجة أو اثنتين أفتح من تلك التي اخترتها لبقية وجهك. لكن إذا أردت استخدام درجة لعمل الكونتور فإن استخدام درجة أو اثتين أغمق سوف يكون الخيار الأفضل.

للمزيد:  لشراء احمر الشفاه الأفضل اتبعي القواعد التالية

خطوات وضع الكونسيلر على البشرة

بعد تحديد الدرجة المناسبة من الكونسيلر، نأتي إلى الخطوة الأهم، وهي تطبيقه على البشرة بشكل صحيح من أجل الحصول على توزيع مثالي وشكل متناسق للبشرة. ومن أجل القيام بذلك اتبعي الخطوات التالية:-

تنظيف وتقشير البشرة

هناك نتيجة سيئة تختبرها الكثير من السيدات بعد وضع الكونسيلر ويعتقدون أن المشكلة تكمن في اختيار نوع غير جيد. لكن في الحقيقة وضعه على بشرة غير مجهزة قد يكون أسوأ خطوة تقومين بها. لذلك في البداية تأكدي أن بشرتك خالية تماما من آثار المكياج ونظيفة. يمكن بعد ذلك عمل تقشير بسيط للبشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت، ومن ثم وضع مرطب مناسب لترك البشرة ناعمة تماما.

استخدام برايمر خافي

الخطوة الثانية من أجل الحفاظ على خافي الوجه وعلى مكياجك لأطول وقت ممكن دون قضاء وقت في تصليح أي شيء يؤثر عليه تأكدي من وضع طبقة من البرايمر على وجهك. سوف يساعد ذلك على تماسك الكونسيلر وطبقة المكياج الأخرى طوال الوقت.

قومي بوضع كريم الأساس

يمكن أن تضعي كريم الاساس كطبقة أولى قبل وضع خافي العيوب. يمكنك ذلك من وضع طبقة أقل من الكونسيلر. ومن المهم أن تكون درجة كريم الأساس متطابقة مع طبقة الكونسيلر.

تفتيح منطقة أسفل العين

وضع الكونسيلر على منطقة أسفل العين يعتمد على درجة الحاجة إليه. فإذا لم يكن اللون تحت العين داكن ومختلفة إلى درجة كبيرة فاكتفي فقط بوضعه على الزوايا الخارجية والداخلية لأسفل العين.

أما للتفتيح الكلي فقوي برسم مثلثين مقلوبين تحت عينيك وامزجي المثلثات المقلوبة باستخدام فرشاة الكونسيلر وعن طريق توزيعه بحركة دائرية باستخدام اصبع البنصر.

توزيع الكنوسيلر على البقع والعيوب

يمكن قبل وضع كريم الاساس أن تستخدمي كونسيلر له درجتين أقل أو ثلاث درجات وتقومي بتوزيعه على مناطق العيوب في البشرة أو على البقع. حيث يساعد ذلك على إعطاء تأثير أفضل. لكن لا توزعيه على باقي البشرة. بل في مناطق العيوب فقط.

توزيع الكونسيلر ببطئ

عندما تقومين بوضع الكونسيلر على الأنف او على العيوب لا تقومي بسحبه. لكن الطريقة المثلى هي القيام بالترتبيت ببطء باستخدام الاصبع البنصر، مع التركيز على الخطوط عند الأنف للحصول على أفضل نتيجة.

وضع طبقة بوردة رقيقة

وضع طبقة من البودرة فوق الكونسلر تساعد في منع تجعده مع مرور الوقت، لذلك ضعي طبقة رقيقة من البودرة الشفافة على الوجه. يمكن بعد ذلك رش مثبت المكياج لمنح البشرة توهجا إضافيا.

للمزيد: نصائح لاختيار أفضل ألوان الصبغة للشعر

أفضل كونسيلر للبشرة الدهنية والجافة

من المهم أن تختاري خافي عيوب مناسب لنوع بشرتك حتى تحصلي على أفضل نتيجة. 

  • للبشرة الجافة، يفضل وضع الأنواع الكريمية المرطبة.
  • إذا كانت البشرة الدهنية فمن المهم اختيار نوع مطفي غير لامع، ويمكن تثبيته عن طريق بودرة شفافة.

للمزيد: مكياج الوجه الطويل.. أهم النصائح لإبراز جماله.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button