جمال

مكياج الوجه الطويل.. أهم النصائح لإبراز جماله

الوجه الطويل من الوجوه المميزة جدا لدى الكثير من الفتيات والسيدات، وهو يعتبر ملمح من ملامح الجمال الخاصة. لكن للأسف عدم معرفتك بقواعد عمل مكياج صحيح لهذا النوع من الوجوع يمنعك من إظهار جماله بالشكل المطلوب. لذا تعرفي معنا اليوم على أهم النصائح الخاصة بوضع مكياج الوجه الطويل إذا كان وجهك من النوع الطويل.

كيفية وضع المكياج للوجه الطويل

بالطبع تختلف طريقة وضع مكياج الوجه الطويل والرفيع عن الوجه الممتلئ أو البيضاوي. ذلك لأن كل طريقة تهدف إلى إبراز الملامح الجمالية كذلك إخفاء العيوب. وقد يؤدي وضع المكياج أو توزيع الألوان بصورة خاطئة إلى أن يظهر وجهك بشكل لا تحبيه أو غير منتمي لك. لذا لابد من الاهتمام بالنصائح التالية:-

تجنبي ظل العيون الداكن

إذا كان لديك وجه طويل فإن اختيار الألوان الداكنة لظل العيون تجعله يبدو نحيفا ورفيعا أكثر، وبالتالي لن تحصلي على الشكل الذي ترغبين فيه. لذلك اختاري الألوان الفاتحة لظل العيون وخاصة ألوان الباستيل لأنها سوف توضح ملامحك بصورة أفضل.

وضع هايلايتر على الخدين

الخدود من أهم المناطق المميزة للوجه الطويل. لذلك فإن إبرازها بوضع درجة اللون الصحيحة يمنحك إطلالة رائعة. وهنا ينصح الخبراء بتوزيع أحمر الخدود بحركة دائرية رقيقة أعلى خديك، أو وضع هايلايتر لامع وخفيف في أعلى نقطة في الخد.

اختيار كريم الأساس المناسب

بالنسبة لعمل مكياج الوجه الطويل فلا يفضل اختيار كريم الأساس أو الكونسيلر بدرجات فاتحة. ذلك لأنهم يضفوا شحوبا على لون البشرة ويجعلك تبدو كالمريضة. لهذا اختاري الألوان المبهجة مع مراعاة درجة بشرتك في الأساس.

توزيع الظلال بشكل صحيح

استخدام الظلال والمكياج للوجه الطويل يهدف إلى أن يجعل شكله بيضاوي وأقصر. لذلك من المهم أن تراعي طريقة وضع الظل. وأفضل نصيحة يقدمها الخبراء في هذا الصدد هو استخدام بودرة داكنة أو برونز غير لامع على طول خط الشعر في أعلى الجبهة ثم البدء في دمجه لأسفل. كذلك استخدمي نفس درجة البرونز أسفل الذقن وسوف تحصلين على تحديد رائع للوجه.

الرموش الثقيلة

بروز العين من أفضل الخطوات الجمالية للوجه الطويل. ومن الممكن أن تجعلي جمال عينيك يبرز أكثر من خلال الرموش الطويلة. لذلك استخدمي الماسكرا التي تضفي ثقلا على رموشك وتجعلها تبدو أطول، أو من الممكن استخدام الرموش الصناعية للوصول إلى هذه النتيجة.

الكونتور البرونزي

الكونتور يعتبر من أهم طرق المكياج التي تساعد في إبراز ملامح الوجه الطويل بشكل أكثر روعة. لذلك قومي باستخدام البرونز وركزي على عظام الخد حتى يبدو الوجه أوسع. بعد ذلك ضعي البرونز تحت عظمتي الوجنتين مباشرة في التجويف ، ثم ادمجييه نحو خط الشعر.

شكل القوس للحواجب

بالنسبة للوجه الطويل فإن أفضل شكل للحواجب هو الحواجب التي تأخذ شكل قوس أو قوس بزاوية. ذلك لأن الحواجب الممتلئة تعطي وزن في أعلى الوجه، كذلك فإن القوس يعمل على اخفاء نحافة الوجه وإعطائها مساحة أوسع.

لا تضعي أحمر الخدود بالطريقة التقليدية

إذا كان وجهك طويلا ونحيفا فلا تقومي بتوزيع أحمر الخدود بالطريقة التقليدية المعروفة. لكن قومي بتطبيقه بنفس الطريقة التي تطبقي من خلالها البرونز.

اختاري تسريحة الشعر المناسبة

بالإضافة إلى خطوات المكياج فإن جمال وجهك لن يظهر إلا من خلال تسريحة شعر مناسبة. تذكري أن الشعر القصير يجعلك وجهك يبدو أطول، لذلك فإن الأفضل هو اختيار تسريحة شعر ذات طبقات طويلة وتجنبي القصيرة. كذلك اختاري القصة الجانبية لأنها تساعد في إخفاء الجبهة الطويلة أو الكبيرة.

للمزيد: أحدث قصات شعر قصيرة للسنة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى