جمال

لشراء احمر الشفاه الأفضل اتبعي القواعد التالية

تقف كل امرأة وفتاة أمام الركن الخاص بأقلام أحمر الشفاه في حالة من الحيرة. فهناك ألوان وأشكال مختلفة، وكل الألوان رائعة جدا ومحببة. لكن في النهاية سوف يكون عليك اختيار لونين أو ثلاثة. إذا من بين العشرات من الاختيارات كيف تحددين الأنسب لك؟ في هذا المقال سوف نساعدك على القيام بذلك.

كيف تختاري احمر الشفاه المناسب لك؟

يرتبط اختيار احمر الشفاه الخاص بك بالعديد من الأشياء. مثلا لون بشرتك، فهناك ألوان قد تكون جميلة جدا على بعد وضعها على البشرة الفاتحة، لكن يكون تأثيرها سيء جداً على البشرة الداكنة. كذلك درجة لون العين، فهناك ألوان من الروج تستطيع أن تبرز لون العيون وتحدده. بالإضافة إلى حجم الشفاه، فالشفاه الكبيرة يناسبها لون مختلف عن الشفاه الصغيرة. لذا قبل اختيار الروج اعرفي الأنسب لكل نوع.

احمر الشفاه المناسب للون البشرة

كل درجة من درجات البشرة يناسبها مجموعة من الألوان لإبراز جمالها. على سبيل المثال:-

  • البشرة الفاتحة فهي تستوعب الكثير من درجات الروج. لكن هناك ألوان تبرزها بشكل أفضل مثل الألوان الوردية. كذلك اللون الأحمر الفاتح أو درجات الأحمر المرجاني.
  • البشرة القمحاوية. بالنسبة لصاحبات البشرة الفاتحة بدرجة متوسطة أو البشرة القمحاوية فإن أفضل درجات لها هي درجات الوردي الغامق وكذلك الاحمر الغامق والبنفسجي. كذلك يناسبها الألوان الداكنة مثل البني الداكن والبني الفاتح أيضا.
  • البشرة الداكنة. قد تكون الاختيارات المناسبة لهذه الدرجة محدودا بعض الشيء. لكن في نفس الوقت فإن اختيار درجة الروج المناسبة تجعل البشرة الداكنة في منتهى الروعة. أما أنسب ألوان لها فهي اللون البندقي، وكذلك اللون الأحمر الغامق.
  • البشرة البرونزية. الألوان الداكنة هي أكثر الألوان المناسبة لهذه البشرة. لذلك فإن الاحمر الداكن وكذلك درجات الأرجواني والبرتقالي الداكن من أفضل الاختيارات لها.

اللون المناسب لحجم الشفاه

كما قلنا من قبل فإن حجم الشفاه له دخل كبير في اختيار لون الروج. على سبيل المثال:-

بالنسبة للشفاه ذات الحجم الكبير والممتلئ فإن الألوان الداكنة تعتبر الخيار الأفضل لها. ذلك لأن اللون الداكن يؤدي إلى إعطاء إيحاء بصغر حجم الشفاه فيجعل شكلها مناسب للغاية.

أما بالنسبة للشفاه الرفيعة والصغير وغير الممتلئة فمن الأفضل اختيار الألوان الفاتحة والخفيفة ولكن التي يكون لها درجة عالية من اللمعان. ذلك لأن هذا الاختيار يساعد على أن تبدو الشفاه في حجم أكبر.

للمزيد: مكياج الوجه الطويل.. أهم النصائح لإبراز جماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى