جمال

افضل سيروم للشعر وكيفية تطبيقه بخطوات صحيحة

إذا استخدمت سيروم للشعر يحتوي على المرطبات المطلوبة والمناسبة لك فسوف تحصلين على الشكل المرغوب لشعرك. لكن كيف تختاري النوع المناسب، وكيف تستخدميه؟ دعينا نخبرك في مقال اليوم.

اهمية سيروم الشعر

في الوقت الأخير صار استخدام سيروم الشعر من أهم خطوات روتين العناية. ذلك لأنه من المنتجات التي تحتوي على مرطبات أساسية بالإضافة إلى المرطبات النباتية لذلك فهو فقط لا يضيف رطوبة على الشعر. لكنه يعمل كطبقة تغليف تمنع الخصلات من فقد الرطوبة الموجودة بها نتيجة التعرض لعوامل مثل الجفاف والحرارة واشعة الشمس.

على جانب آخر تستخدم أنواع مختلفة من سيوم الشعر للعمل على فك التشابك وتهسيل التصفيف. بالإضافة إلى إضفاء لمعان على شكل الخصلات وجعلها تبدو في صورة صحية.

هل البلسم يغني عن السيروم؟

البسلم جزء أساسي من روتين الترطيب. لكن البسلم لا يقوم بتغليف خصلات الشعر وغلق مسامها، لذلك فهي تفقد رطوبتها مع الوقت. أما السيروم كما قلنا من قبل يعمل على غلق المسام وبالتالي تحتفظ الخصلات برطوبتها لوقت طويل.

كيفية اختيار السيروم المناسب للشعر

حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة لترطيب الشعر وجعله في حالة صحية، لابد أن تقومي باختيار سيروم للشعر يحتوي على مكونات مناسبة لنوعية شعرك. لذا إليك بعض الإرشادات المهمة عند اختيار السيروم.

للشعر الجاف والكثيف والهايش

سيروم الشعر الذي يحتوي على السيليكون يعتبر من أفضل الأنواع المناسبة للشعر الهايش والجاف والسميك. لأنه يعمل على منع تبخر الماء من الخصلات. كذلك فهو يرطب بدرجة كبيرة. لكن إذا استخدمت السيروم المعتمد على السيليكون فمن المهم أن تختاري باقي منتجات العناية بالشعر الخالية من مادة السيليكون للحصول على نتيجة جيدة.

للشعر الخفيف والمتساقط

هذا النوع يحتاج إلى اختيار السيروم بعناية. لأنه معرض للتجعد بصورة كبيرة. ويفضل اختيار المكونات التي تذوب في الماء. لذلك هناك أنواع من السيروم التي تحتوي على السيليكون الخفيف “الميثيكون الحلقي” فهو يرطب وفي نفس الوقت لا يمثل مادة ثقيلة على الشعر.

هناك ايضا أنواع من السيـروم تحتوي على مكونات من البروتينات المتحللة، وهذه المواد تساعد على مقاومة التجعد الذي يصيب الشعر. وهي خيار جيد إذا كنت لا تفضلين استخدام الأنواع التي تحتوي على السليكيون.

للشعر المجعد

هناك أنواع مخصصة من سيروم الشعر مناسبة تماما للشعر المجعد “الشعر الكيرلي” وهي الخيار الأفضل. ذلك لأنها تحتوي على مواد مرطبة وفي نفس الوقت تحافظ على شكل تجعيد الشعر. فهي تساعد على تقليل تكسر الشعر لكن في نفس الوقت المحافظة على شكله المموج.

للمزيد: فوائد القرنفل لتطويل الشعر وتقليل الشعر الأبيض

ما هو السيروم المناسب للشعر المصبوغ؟

إذا قمت بصبغ شعرك بأي صبغة خاصة بالصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية. فأنت في حاجة إلى نوعيات تحتوي على تطريب مكثف. ويفضل في هذه الحالة استخدام الأنواع ذات الأساس الكريمي. أو اختاري مزيج من الزيوت المصممة لترطيب الشعر المصبوغ.

هل السيروم يساعد على نمو الشعر؟

السيـروم من منتجات العناية التي لها دور رئيسي في زيادة النمو. لأن الأنواع التي تحتوي على المكونات الصحية تساعد على مقاومة عناصر الأكسدة التي تتلف الشعر. كما أنه يعطيه زيادة في الترطيب مما يحن نموه بشكل أفضل.

هل يوضع السيروم على الفروة؟

يفضل وضعه على خضلات الشعر فقط وليس على فروة الرأس. لأن وضعه على الفروة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدهون مما يجعل شكل الشعر وملمسه دهنيا بدرجة كبيرة.

هل يمكن وضعه يوميا؟

ينصح الخبراء بعدم وضعه على الشعر بشكل يومي بالنسبة للشعر الرطب. لكن يفضل وضعه عند غسله أو على أيام متفرقة. لكن إذا كان الشعر جاف ومجعد جدا فيمكن استخدام النوع الذي يحتوي على زيوت صحية بشكل يومي.

خطوات تطبيق سيروم الشعر

فيما يلي سوف تتعرفين على طريقة تطبيق السيروم بخطوات صحيحة تمنحك نتائج فعالة. لكن من المهم أن تلاحظي أهمية غسل الشعر وترطيبه بالبسلم قبل استخدام السيروم. لأن استخدامه على شعر غير نظيف سوف يزيد من الدهون في الشعر ولن يترك أي أثر. أما الخطوات فهي كالتالي:

  • اتركي شعرك حتى يجف قليلا “يصبح نديا”..إذ لا ينبغي وضعه على شعر مبلل تماما.
  • ضعي بضع قطرات على أطراف أصابعك ودلكيها قليلا حتى تدفأ ثم وزيعها بالتساوي على خصلات الشعر.
  • مشطي الشعر برفق حتى تسمحي للسيروم بالتغلغل في الخصلات وفك التشابك.

للمزيد: ازي تعملي استشوار ناجح ويثبت من غير اتلاف الشعر

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button