صحة

لحدوث الحمل بسرعة.. 6 خطوات لا يمكن اهمالها

ها أنت الآن أخذت قرارك من أجل الحصول على طفل، قد يكون هذا طفلك الأول أو الثاني أو الثالث. أيا ما كان ترتيبه فمن أجل حدوث الحمل بسرعة عليك أن تهتمي بالعديد من الأشياء. ذلك لأن بعض السيدات تقمن بأخطاء تؤدي إلى تأخير العمل وتقليل فرص حدوثه. لذلك إليك أفضل النصائح التي تسرع الحمل وتجعله بصحة جيدة.

خطوات الحمل بسرعة

يحدث الحمل بعد نجاح الحيوان المنوي في تخصيب البويضة. لكن على جانب آخر هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على سرعة الحمل أو على جودة البويضات والحيوانات المنوية. لذلك قرار الحمل بسرعة يستلزم الاهتمام بجوانب صحية وجنسية ونفسية متعددة. لذلك اتبعي الخطوات التالية:-

اذهبي إلى الطبيب

لا تنتظري تأخر الحمل لكن فلتكن الخطوة الأولى هي الذهاب إلى الطبيب لعمل فحص كامل على حالتك الصحية. ذلك لأن هذه الخطوة تضمن لك علاج المشكلات إذا كانت موجودة. كذلك فإن الطبيب سوف يساعدك على الحصول على الفيتامينات التي تساعد على سرعة الحمل وحماية الجنين، على سبيل المثال قد يقوم الطبيب بوصف حبوب حمض الفوليك إذا كانت حالتك تستدعي ذلك.

تحري ميعاد التبويض

معرفة علامات التبويض من أهم الأشياء التي تساعدك حدوث الحمل بسرعة. لكن عليك أن تدركي أن زيادة عدد مرات الجماع ليس بالضرور أن تكون خلال فترة التبويض فقط. لكن البويضات والحيوانات المنوية تكون قابلة لحدوث الحمل قبل وبعد التبويض بأيام. لذلك ممارسة الجنس قبل وبعد التبويض سوف يكون لها آثار جانبية.

ابتعدي عن التوتر

هل يؤثر التوتر على الحمل؟ بالتأكيد نعم. ذلك لأن تعرضك للتوتر أو الضغوط العصبية وكذلك تعرض الزوج لهذه الأمور لها تأثير سلبي على إمكانية حدوث الحمل. لذلك فمن المهم أن تبعدي عن كل الأمور التي تسبب لك الإرهاق العصبي أو تعمل على توترك.

ما هي الأوضاع الجنسية المناسبة؟

قد تكونين قلقة بشأن أفضل الأوضاع الجنسية التي تساعدك على الحمل بسرعة، لكن في هذا الصدد يخبرنا المتخصصون أنه لا يوجد وضع يؤدي إلى تسريع الحمل، بل هناك وضع يزيد من فرص الحدوث. مثلا الأوضاع التي تكون عكس الجاذبية قد تقلل من وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم. لكن في كل الأحوال فإن كل الأوضاع تؤدي إلى حدوث الحمل. كذلك من المهم أن يوضع في الاعتبار ما هو أفضل وضع يشعر فيه الشريكين بالراحة والنشوة.

في هذا الصدد أيضا ينصح العديد من المتخصصين بأن تتجنب المرأة الوقوف أو الذهاب إلى الحمام بعد الجماع مباشرة، ويقولون أنه من الأفضل أن تظل المرأة مستلقية لمدة 10 أو 15 دقيقة بعد الجماع من أجل تحسين فرص وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم. كذلك يفضل تجنب الجلوس في حوض الاستحمام الساخن لفترة طويلة في هذا الوقت.

للمزيد: ما هي وضعيات الجماع التي يجب تجنبها خلال الحمل؟

اقنعي شريكك باستخدام ملابس داخلية واسعة

الرجل أيضا يستطيع أن يساعدك على حدوث الحمل بسرعة. وتقول بعض الأبحاث أن ارتداء الملابس الداخلية الخاصة بالرجال تؤثر على الحيوانات المنوية. لذلك في فترة التخطيط للحمل من الأفضل الحصول على الملابس الداخلية الواسعة.

الانتقال إلى نمط حياة صحي

يتضمن هذا أن تتوقفي عن التدخين أو تناول المشروبات المضرة بالصحة. بالإضافة إلى تقليل تناول الدهون والمشروبات الغازية. وهذا الأمر لا يتوقف على المرأة وحدها لكن على الرجل أيضا أن يهتم بنمط الحياة الصحي من أجل سرعة الحمل.

كذلك الاهتمام بالوزن الصحي لكل منكما لأن الوزن الزائد سواء للرجل أو المرأة يؤثر على جودة الحيوانات المنوية والخصوبة. لذا إذا كان هناك وزن زائد لأي منكما فمن الأفضل التخطيط للتخلص منه.

للمزيد: أهم طرق تخفيف ألم الظهر خلال الحمل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button