لايفستايل

كيفية ترتيب طاولة الحفاضات بطريقة صحيحة

ترتيب طاولة الحفاضات بشكل صحيح وعملي أمر لا مفر منه، وإلا سوف تتحول الطاولة إلى مجرد قطعة فوضوية في المنزل لا يجب الاحتفاظ بها. وإذا كان لديك واحدة أو تخططين للحصول عليها فلابد أن تتعرفي على الخطوات الصحيحة لاستخدامها وترتيبها حتى تكون منجزة لك في الوقت والمجهود. لكن كيف يتم ذلك. دعينا نخبرك في مقالنا اليوم.

خطوات ترتيب طاولة الحفاضات

ترتيب طاولة الحفاضات بشكل صحيح هو الضمان الوحيد لكي تقومين بالتغيير لطفلك بكل راحة وسهولة. ويبدأ ذلك بالعديد من الخطوات المهمة. لذلك حاولي اتباع الإرشادات التالية:-

تنظيف الطاولة

التأكد من نظافة الطاولة قبل وبعد استخدامها يحمي الطفل من إنتقال البكتيريا والجراثيم إليه. لذلك من المهم تنظيف الطاولة بالماء الدافئ والصابون وتجفيفها بشكل جيد قبل الاستخدام. إذا لم يكن هناك مصدر للماء يمكن أن تقومي بتطهيرها باستخدام الكحول.

اختيار المكان المناسب

اختيار المكان المناسب لوضع طاولة الحفاضات سوف يسهل الكثير من المشاق. لذلك أول شيء يجب التفكير فيه هو وضع الطاولة في مكان قريب من مصدر المياه. كذلك أن يكون قريبا من أماكن تخزين أدوات الطفل وملابسه.

تنظيم الأدوات المستخدمة

ابدأي في ترتيب الأدوات التي سوف يتم استخدامها. مثل الحفاضات، المناديل الورقية، المناديل المبللة. كريمات الرعاية والترطيب. الأكياس المخصصة للتخلص من الحفاضات المستخدمة وأي من المستلزمات الأخرى.

تذكري هنا أن ترتيب الأدوات على الطاولة هو الخطوة الأنسب للراحة خلال هذه العملية. بالطبع أنت لا تريدين التجول بيدك غير النظيفة للبحث عن شيء ناقص. لذلك تأكدي أن كل شيء مرتب وفي مكانه.

للمزيد: أيام الأمومة الأولى والتخطيط لـ شراء الحفاضات 

استخدام العلب والصناديق

يمكن أن تضعي مجموعة من العلب والصناديق على طاولة التغيير ويكون داخلها الأدوات المخصصة. سوف يسهل هذا الأمر عليك القيام بنفس الخطوات في كل مرة. أما إذا كان لديك طاولة من النوع الذي يحتوي على وحدات التخزين فسوف يكون الأمر سهلا للغاية.

وضع بعض الألعاب المسلية

إذا شعر الطفل بالملل خلال عملية تغيير الحفاضة فسوف يبدأ في الصراخ وسوف تكون مهمتك شاقة للغاية. لذلك لا تنسي تحضير بعض الألعاب القادرة على إلهائه حتى تقومي بالتغيير له بسلام تام ودون الكثير من المشاكل.

هل يمكن استخدام طاولة الحفاضات لأكثر من طفل؟

يمكن أن نقول أن طاولة الحفاضات من أكثر المنتجات المناسبة للأمهات اللاتي لديهن أكثر من طفل. حيث أنها حل عملي ومريح للكثير من المشاكل. لكن في نفس الوقت من المهم اعتبار مجموعة من المعايير عند استخدامها لهذا الغرض ومنها:-

معايير النظافة

إذ يجب تنظيف الطاولة بعد أن تقومي باستخدامها مباشرة وكذلك قبل الاستخدام. ولا يجب أن يتم وضع الطفل عليها بعد الآخر مباشرة لأن ذلك الأمر قد يؤدي إلى نقل العدوى. لكن تأكدي أنها نظيفة وجاهزة للاستخدام مرة أخرى.

الحجم والمتانة

بالطبع الأطفال يختلفون في الحجم والوزن ، لذلك إذا قررت استخدام الطاولة لأكثر من طفل فلابد من التأكد أن حجمها مناسب لكل منهما ولوزن كل منهما أيضا. وتأكدي أنها مصنوعة من مواد جيدة وقوية من أجل ضمان جودتها لأطول فترة ممكنة.

للمزيد: تغيير الحفاضة ..خطوة بخطوة من أول يوم

كيفية تنظيف طاولة الحفاضات

بعد الانتهاء من تغيير حفاضة الطفل تأكدي من تنظيف الطاولة. فلا يجب تركها للمرة القادمة وإلا تحولت إلى منبع صالح لتكاثر البكتيريا والفيروسات. وهناك الكثير من المواد التي يمكن استخدامها من أجل التنظيف الجيد. ومنها:-

  • الماء الدافئ والصابون، فهو من الوسائل السهلة والمتوفرة والقادرة على ترك الطاولة نظيفة تماما.
  • الكحول، وهو جيد للغاية ويضمن لك التخلص من كل أشكال البكتيريا والجراثيم الموجودة على سطح الطاولة.
  • منظفات الأطفال، هناك مجموعة من المنظفات المخصصة لتنظيف الاسطح التي يتعامل معها الأطفال. حيث تحتوي هذه المنظفات على مواد كيميائية غير ضارة. لذلك يمكن الاعتماد عليها.
  • الخل الأبيض، الخل الأبيض يساعد على التخلص من البكتيريا والبقع أي من الروائح الكريهة. لذلك يمكن الاعتماد عليه بدرجة كبيرة.

للمزيد: هل طاولة تغيير الحفاضات ضرورية؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button