اشتري ايه ومنين

هل طاولة تغيير الحفاضات ضرورية؟

تحب الأمهات أن تحصل على كل المنتجات الضرورية في رحلة الأمومة. وخاصة إذا كان الأمر متعلقة بتغيير الحفاضة والتي تبذل فيها كل أم مجهود كبير وتحتاج إلى الكثير من الإمكانيات. وغالبا ما تجد الأمهات إعلانات متعلقة بشراء طاولة تغيير الحفاضات، وهل هي من المنتجات الضرورية أم لا حاجة لها؟ لذا دعينا اليوم نساعدك على أخذ القرار الصحيح.

أهمية طاولة تغيير الحفاضات

طاولة تغيير الحفاضات ليست من المنتجات الضرورية. لكن يمكن أن نقول أنها من المنتجات المهمة. وتكمن أهميتها بقدر نوع الطاولة. فمثلا هناك الطاولة التي تحتوي على رفوف ووحدات لتخزين ملابس الأطفال ومستلزماتهم، وفي هذه الحالة فهي تصبح من القطع المهمة والمريحة. وتوجد أيضا وحدة التغيير المنفصلة والتي تسهل عملية التغيير والتنظيف بالقليل من الفوضى. وفي النهاية فإن قرار الشراء يعتمد على قدرتك المادية وكذلك على مدى احتياجك لاستخدام هذه القطعة بالإضافة إلى مساحة المنزل.

مميزات الطاولة

وإذا تكلمنا عن المميزات التي يمكن أن تمنحها لك طاولات التغيير المختلفة فدعينا نذكرها في النقاط التالية:-

  • تضمن للطفل السلامة والأمان خلال عملية تغيير الحفاضة. فهي بمثابة غطاء سرير متنقل في المنزل وهي تأتي بمقاسات مختلفة. وهي تأتي بحواف عالية تمنع الطفل من الانزلاق. كما أنها نفسها ضد الانزلاق لأنها تكون مصنعة بخواص تثبيت.
  • تساعد على راحة الأم، لأنها تكون مرتفعة بدرجة تمكن من التغيير للطفل دون الحاجة إلى الانحناء أو الجلوس بطريقة تؤدي إلى ألم الظهر.

أنواع طاولات التغيير

هناك أنواع مختلفة لطاولات التغيير يمكن أن تختاري من بينها الأنسب لك. نذكر من هذه الأنواع ما يلي:-

وحدة التغيير

وهي عبارة عن غطاء صلب للتغير يتم تركيبه في السرير. ويتميز هذا النوع بأنه رخيص كما أنه ذو مساحة صغيرة. كذلك يوفر للأم كل عوامل الراحة أثناء تغيير الحفاضة دون الحاجة إلى ثني العمود الفقري والشعور بالألم.

طاولة التغيير مع وحدات تخزين

هذا النوع يتميز أنه يوفر القيام بشراء وحدات تخزين منفصلة عندما يكبر الطفل. فهي توفر أماكن مختلفة لوضع احتياجاته. وممكن بعد ذلك عزل الطاولة واستخدام الوحدات بمفردها. لكن عيب هذا النوع أنه مرتفع الثمن.

مفرش التغيير

يعتبر مفرش التغيير من أفضل الحلول العملية في حالة عدم الرغبة في شراء الطاولة. لأنه خفيف ويمكن طيه وحمله في أي مكان بالإضافة إلى سهولة تنظيفه. كما أنه رخيص، العيب الوحيد الخاص به أنه لا يوفر الراحة التامة للظهر ويتطلب من الأم الانحناء عند تغيير الحفاضة مما يسبب بعض الألم.

للمزيد: ترتيب حقيبة الحفاضات واهم الأساسيات بها

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button