اشتري ايه ومنين

فوائد مخدة الرضاعة للأم والرضيع

مخدة الرضاعة من المنتجات الأساسية لكل أم. قد يعتقد البعض أنها غير ضرورية. لكن إذا تعرفت معنا على فوائدها وكيف أنها تستطيع أن تجعل رحلة الرضاعة مع طفلك أسهل وأقل في الجهد سوف تسارعين للحصول على واحدة على الفور.

ما هي مخدة الرضاعة؟

مخدة الرضاعة هي وسادة صحية مصممة لكي تساعد الأم على دعم الرقبة وظهر خلال جلسة الرضاعة. كما أنها توفر للطفل وضعية رضاعة صحية جدا.

ويوجد منها أنواع مصنوعة من الاسفنج وأنواع قابلة للنفخ. وكلما اخترت الوسادة التي تحتوي على مواصفات صحية ومريحة كلما شعرت أن جلسة الرضاعة من أسهل الأشياء التي تقومين بها على مدار اليوم.

للمزيد: وقت الرضاعة الطبيعية كيف يكون مسلياً ومختلفاً؟

فوائد مخدة الرضاعة

مخدة الرضاعة مصممة لكي تكون شريكة مساعدة للأم والطفل خلال جلسة الرضاعة. لذلك سوف تشعرين بمدى ضرورتها لأنها تمنحك الفوائد التالية:-

دعم وضعية الطفل خلال الرضاعة

تعمل مخدة الرضاعة على تحمل وزن الطفل خلال وقت إطعامه. حيث أنها تخفف الحمل على ذراع الأم ورقبتها. وبالتالي فإن الوزن كله يتم تحميله على المخدة. وفي نفس فإن تصميمها يدعم نوم الطفل بشكل صحيح لا يؤدي إلى إيذاء ظهره أو رقبته. وهي تعطي نفس الفائدة خلال جلسة الرضاعة بالزجاجة.

يسهل الوصول للحلمة

تجد بعض الأمهات صعوبة كبيرة في توصيل الحلمة لفم الطفل، وتضطر إلى الانحناء بدرجة كبيرة مما يؤدي إلى ألم الرقبة، أو حمل الطفل إلى الأعلى وهذا يؤدي إلى آلام شديدة في الذراع. لكن مع مخدة الرضاعة فإنها تساعد على رفع الطفل مما يسمح له بالوصول إلى الحلمة بشكل سلس وسهل للغاية.

تقليل الضغط على بطن الأم

إذا كنت تخططين للولادة القيصرية فلا تنسي أن تحضري مخدة الرضاعة معك إلى المستشفى. ذلك لأنها سوف تكون أهم شيء يساعدك على تخطي هذه المرحلة. تعمل المخدة على رفع الطفل بشكل صحي دون أن يتم الضغط على البطن وبالتالي الضغط على الجرح الخاص بعملية الولادة القيصرية.

للمزيد: أوضاع خاطئة للرضاعة و3 مشكلات شائعة يجب تجنبها

استخدامها للنوم

هذه المخدة ليست مخصصة لوقت الرضاعة فقط. لكن يمكن أن تقومي باستبدالها بالوسادة الطبيعية بعد الولادة. إنها تساعدك على دعم الرقبة والرأس وبالتالي تحافظ على استقامة العمود الفقري وفقرات الرقبة. لذلك سوف تحصلين على ساعات من النوم المريحة وسوف تتخلصين من الألم الناتج عن استخدام الوسادات العادية.

على جانب آخر فهي يمكن أن تساعد الطفل على النوم بشكل مريح عندما يستلقي على بطنه ويقوم برفع ظهره. إنها مكان جيد له في هذه الوضعية ويمكن أن تضعي له بعض الألعاب وسوف تكون مكان مسلي للغاية.

تقلل من تعرض الطفل للارتجاع

عادة يتعرض الأطفال للارتجاع نتيجة دخول الهواء إلى المعدة سواء خلال الرضاعة الطبيعية أو من خلال الرضاعة من الزجاجة. وهذا يحدث نتيجة وضعية الطفل العادية. لكن من أهم مميزات مخدة الرضاعة أنها تساعد على رفع رأس الطفل بطريقة صحية، وبالتالي يتمكن من الالتصاق بالحلمة والامتصاص بشكل صحي. وهذه الوضعية تقلل من دخول الهواء إلى معدته بشكل كبير مما يقلل حدوث الارتجاع.

تسهل على الأخوة حملها

إذا كان لديك أبناء كبار فإن استخدام مخده الرضاعة سوف يساعدهم على رعاية الطفل الصغير. لأنها توفر الدعم الكافي. لذلك ساعدي الطفل الأكبر على الجلوس وضعي الوسادة في حضنه وضعي الرضيع داخلها. راقبي طفلك وهو يقوم بالأمر بكل سهولة واستمتاع. ليس ذلك فقط فإنها تسهل على الأب أيضا حمل الطفل وإرضاعه، ويمكن الاعتماد عليه في جلسات الرضاعة الليلية لكي تحصلي على قسط وفير من الراحة.

للمزيد: مخدة الرضاعة الطبيعية مواصفاتها ودليل شرائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى