صحة

فن التعامل مع الزوج في الفراش واهم النصائح

يعتبر البعض العلاقة الزوجية أنها فن من الفنون التي يجب إتقانها. فهي ليست آلية روتينية. لكنها نوع من التواصل الجسدي والنفسي. لذلك اليوم سوف نتحدث عن جوانب متعددة لها عن فن التعامل مع الزوج في الفراش وكيفية الحصول على علاقة مرضية.

نصائح مهمة للزوجين

كل زوجين لهما طريقتها الخاصة في الاستمتاع بالعلاقة الزوجية. وقد يفضل البعض أمورا يرى الآخرون أنها غير ضرورية والعكس. لكن دعونا نقول أن هناك بعض القواعد المشتركة التي تسهل من حدوث الود والتقارب بين الشريكين. ومنها على سبيل المثال:-

 التحدث بصراحة

 يجب على الشريكين التحدث بصراحة حول تفضيلاتهما واحتياجاتهما في الفراش، والتعامل مع أي مشاكل أو اضطرابات تؤثر على الجودة والكمية الصحيحة للنوم.

الراحة والاسترخاء

يجب أن يشعر الزوجان بالراحة والاسترخاء في الفراش، وذلك من خلال اختيار مقاس الفراش المناسب والوسائد المريحة والأغطية المناسبة للمناخ، وكذلك الحفاظ على درجة حرارة الغرفة مريحة.

الحرص على النظافة الشخصية

 يجب الحرص على النظافة الشخصية والاهتمام بالصحة الجنسية، والتعامل مع أي مشاكل صحية تؤثر على الجودة والكمية الصحيحة للنوم.

 تنويع الأداء الجنسي

 يجب تنويع الأداء الجنسي والابتعاد عن الروتين، وتجربة أشياء جديدة ومثيرة للاهتمام، والتحدث بصراحة حول التفضيلات الجنسية للشريك.

الاهتمام بالتواصل العاطفي

 يجب الاهتمام بالتواصل العاطفي وتبادل الحنان واللمسات الدافئة والكلمات اللطيفة، والتعبير عن الحب والاحترام للشريك.

الاهتمام بالصحة النفسية

 يجب الاهتمام بالصحة النفسية للزوجين والتعامل مع أي مشاكل نفسية تؤثر على الجودة والكمية الصحيحة للنوم، والبحث عن العلاج اللازم إذا لزم الأمر.

للمزيد: فوائد الجماع..ماذا يحدث للجسم بعد العلاقة الزوجية

كيف تفهم المرأة تفضيلات زوجها الجنسية؟

حتى يصل الشريكين إلى الاستمتاع بالعلاقة الزوجية فمن المهم أن يتعرف كل منهما على تفضيلات الآخر والأشياء التي تزيد من رغبته ومتعته. ويمكن أن تفهم الزوجة هذا الأمر من خلال الحديث والاستماع إلى زوجها حول ما يريده واحترام رغبته ومحاولة مشاركته فيها إذا لم تكن تتسبب بأي ضرر لها. بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الطرق التي تساعد على المزيد من التفهم ومنها:-

الاستكشاف بشكل مشترك

 يمكن للزوجين استكشاف تفضيلاتهما الجنسية بشكل مشترك وتجربة أشياء جديدة معًا، والتحدث بصراحة حول ما يعجبهم وما لا يعجبهم، والعمل على تحسين تجربة الجنسية المشتركة.

 الاهتمام بالتفاصيل

يجب على المرأة أن تلاحظ التفاصيل الدقيقة التي تعبر عن تفضيلات زوجها الجنسية، مثل اللمسات والقبلات والكلمات اللطيفة التي يستخدمها زوجها، والعمل على تلبية هذه التفضيلات بشكل أفضل.

الاهتمام بالأداء الجنسي

 يجب على المرأة الاهتمام بأدائها الجنسي وتعلم وتحسين تقنياتها الجنسية، والتعاون مع زوجها لتحقيق أفضل جودة للعلاقة الجنسية المشتركة.

للمزيد: 6 مشروبات تقوي الانتصاب خلال العلاقة الحميمة

كيف تتغلب المرأة على الخجل أثناء العلاقة؟

التغلب على الخجل ضروري وهو من اهم أركان فن التعامل مع الزوج في الفراش. ذلك من أجل الحصول على علاقة مرضية لكل من الطرفين. كما أنه يساعد كل من الزوج والزوجة على الوصول للمتعة المشتركة. والأمر يمكن أن يحدث بشكل تدريجي وبمزيد من التواصل العاطفي بين الزوجين. وهناك خطوات أخرى مساعدة منها:-

التحضير للعلاقة الجنسية

 يمكن للمرأة التحضير للعلاقة الجنسية عن طريق ارتداء الملابس الجميلة التي تعطيها الثقة بالنفس، والتأكد من النظافة الشخصية للجسم والأعضاء التناسلية لزيادة الثقة بالنفس.

الاتصال العاطفي

 يجب على الزوجين الاهتمام بالاتصال العاطفي والتواصل المفتوح والصريح، حيث يمكن للمرأة أن تتحدث مع زوجها عن مشاعرها وأفكارها والتعبير عن أي قلق أو خجل يمكن أن يشعر بها.

 الاسترخاء

 يجب على المرأة الاسترخاء والتركيز على اللحظة الحالية خلال العلاقة الجنسية، وعدم التفكير بالأمور الأخرى التي يمكن أن تسبب القلق أو الخجل.

 الابتعاد عن المقارنة

 يجب على المرأة الابتعاد عن مقارنة نفسها بالآخرين أو الصور الجنسية التي يمكن أن تكون غير واقعية، والتركيز على العلاقة الجنسية المشتركة بينها وبين شريكها.

 

تعتبر الطرق السابقة هي أهم القواعد لفن التعامل مع الزوج في الفراش. لكن هناك مزيد من النصائح التي تمكنك من التعرف أكثر على العلاقة الجنسية وأهم مفاهميها سوف تجدينها من خلال  المقال التالي:- كيف تكوني أكثر ثقة وإثارة خلال العلاقة الزوجية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى