منوعات

6 مشروبات تقوي الانتصاب خلال العلاقة الحميمة

يمكن أن تحدث العديد من التغيرات للجسم خلال فترة مختلفة وتؤثر هذه التغيرات على القدرة الجنسية. وبعض الرجال يعانوا من ضعف الانتصاب خلال العلاقة الزوجية للعديد من الأسباب. لكن في بعض الأحيان قد يكون لنمط الحياة الصحي وتناول الأغذية الصحية دورا كبيرا في علاج هذه الحالة. لذلك سوف نتعرف اليوم على اهم مشروبات تقوي الانتصاب وتساعد على التمتع بعلاقة جنسية جيدة.

مشروبات تقوي الانتصاب

عملية الانتصاب تحدث بشكل فيزيائي نتيجة وصول الدم إلى الأوعية الدموية بشكل جيد مما يساعد على تقوية القضيب على الانتصاب. كذلك يتعلق الأمر بمدى الرغبة الجنسية والتعرض للإثارة. لكن قد يحدث الضعف نتيجة بعض الحالات الصحية مثل مرض السكري أو مشاكل ضغط الدم وغيرها. 

هذا لا يعني ان كل الحالات قد تحدث نتيجة وجود مشكلة صحية. فلقد يكون نمط الغذاء غير الصحي أو الحياة الممتلئة بالضغوط من عوامل ضعف الانتصاب. لذلك هناك مشروبات تقوي الانتصاب يمكن أن يكون لها مفعول جيد. 

عصير الشمندر

الشمندر من العناصر المعروف عنها أنها مفيدة للصحة الجنسية بشكل عام. ويحتوي الشمندر “البنجر” على عنصر النترات، وهذا العنصر يتحول إلى مادة أكسيد النيتريك. ومادة أكسيد النيتريك في الدم تساعد على تمدد الأوعية الدمية مما يزيد من تدفقه بشكل أفضل إلى الأعضاء. وعند وصول الدم إلى الجزء السفلي من الجسم أي القضيب فإنه يزيد من حدوث الانتصاب ويساعد على تحسين العلاقة الحميمة.

الحليب

الحليب يحتوي على عناصر غذائية مفيدة للغاية. فضلا عن أنه يمد الجسم بالطاقة الفورية. لذلك ينصح الرجال بتناول الحليب قبل العلاقة الزوجية مباشرة للحصول على أداء أفضل.

عصير الرمان

هناك مجموعة من الدراسات وجدت أن عصير الرمان يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الاكسدة. وهذا الأمر يجعله من المشروبات التي تعمل على تحسين الدورة الدموية مما يؤدي إلى وصول الدم بشكل أفضل إلى القضيب. وهذا الأمر يؤدي إلى حدوث الانتصاب بشكل أقوى ولمدة أطول.

عصير الموز

الموز يحتوي على عنصر البروميلين. وهو من العناصر التي تحفز الرغبة وتقوي القدرة الجنسية. فضلا عن ذلك فإن الموز يحتوي على مضادات الأكسدة والمزيد من العناصر الغذائية المهمة والفيتامينات. لذلك فهو من المشروبات التي ينصح بتناولها يوميا مع عدم إضافة السكر لها. ويمكن أيضا إضافة الموز مع الحليب للحصول على المزيد من الطاقة.

للمزيد: فوائد الموز وتأثيره على الصحة الجنسية والدورة الشهرية

عصير الطماطم

يعتبر عصير الطماطم من المشروبات المقوية للصحة الجنسية. ذلك لأن الطماطم تحتوي على يساعد الليكوبين، وهو من العناصر المنشطة للدورة الدموية وكذلك يعمل على حل العديد من المشاكل الجنسية. وتناول عصير الطماطم يقوي من عمل القلب ويساعده إلى ضخ الدم إلى الأعضاء بشكل أقوي بما في ذلك الأعضاء التناسلية. 

عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من السيترولين و اللايكوبين ، وهما من العناصر المعززة للصحة الجنسية عند الذكور. حيث يساعد السيترولين الأوعية الدموية على الاسترخاء ويعزز الدورة الدموية التي تساعد في الحفاظ على الانتصاب لفترة أطول.أما اللايكوبين فهو له نفس التأثير القوي على هذه العملية. لذلك يقال على البطيخ أنه نوع من الفياجرا الطبيعية.

للمزيد: أهم الطرق الطبيعية لـ علاج سرعة القذف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى