صحة

وضعية اللوتس ومميزاتها خلال الحمل

وضعية اللوتس من وضعيات الجماعة التي لها الكثير من الفوائد، وفي فترة الحمل تعتبر من الوضعيات التي تفضلها الكثير من السيدات نظرا لأنها تقلل الضغط على البطن والرحم وبالتالي لا تشعر الزوجة بالالم أو الاجهاد خلالها. بالإضافة إلى ذلك فإن هناك الكثير من المميزات المتعلقة بهذه الوضعية نتعرف عليها في مقال التالي.

ما هي وضعية اللوتس؟

وضعية اللوتس هي وضعية يتم فيها الجماع من خلال مواجهة الشريكان لبعضهما البعض، حيث يجلس الزوج مستقيما على السرير بينما تجلس الزوجة بين ساقيه، ويتم الإيلاج بهذه الطريقة. تساعد هذه الوضعية الشريكان على أن يحتضنا بعضهما البعض وفي نفس الوقت يمكن لكل منهما التحكم في الحركة بشكل أفضل ومريح.

فوائد وضعية اللوتس للمتزوجين

هناك مجموعة من الفوائد تكمن عند تجربة هذه الوضعية ويشعر المتزوجين إذا كان لديهم الكثير من التفاهم والتناغم العاطفي. تكمن مميزات هذه الوضعية فيما يلي:-

  • تعتبر من أفضل الوضعيات التي تتيح التواصل العاطفي والحميمي بين الشريكين، فهي لا تجعل عملية الجماع معتمدة على التلامس الجسدي فقط، لكنها تجعلها معتمدة على التكامل والتبادل العاطفي والمشاعر.
  • تزيد التواصل البصري بين الشريكين، حيث يمكن لكل منهما أن يرى الآخر ويراقب مدى رضاه وسعادته واندماجه خلال الجماع بالإضافة إلى أن رؤية كل شريك لجسد الآخر تزيد من المتعة والإثارة.
  • تزيد من الشعور بالاستقرار الجسدي خلال الجماع لأنها تعمل على توزين وزن الجسم على الوركين والأرداف.
  • تساعد على تركيز كل من الشريكين وبالتالي تزيد من الاتصال والقدرة على الوصول للنشوة لكل من الشريكين.
  • تعزيز المرونة: قد تساهم وضعية اللوتس في زيادة مرونة الوركين والركبتين، حيث يتطلب الجلوس بهذا الشكل تمددًا وتحريكًا للعضلات. هذا يمكن أن يكون فائدة لبعض الأشخاص الذين يسعون لتحسين مرونتهم.

للمزيد: أفضل أوضاع جنسية آمنة ومريحة خلال الحمل

فوائد وضعية اللوتس للحامل

هناك الكثير منا لسيدات الحوامل يجدن وضعية اللوتس من أكثر الوضعيات المفضلة لديهم خلال فترة الحمل، وذلك للعديد من الأسباب نذكر منها ما يلي:-

  • الشعور بالراحة، لأن في هذا الوقت يمكن للزوجة أن تسند بجسدها على زوجها ويمكن استخدام وسائد إضافية تساعد على هذا الوضع، مما يزيد من الراحة ويقلل الضغط.
  • تخفيف الضغط على الظهر: يمكن لوضعية اللوتس أن تساعد في تخفيف الضغط على منطقة الظهر للحامل، حيث يتم توفير دعم للظهر والأرداف.
  • سهولة الوصول إلى البطن: بفضل وضعية اللوتس، يمكن للحامل أن تصل بسهولة إلى بطنها لتدليكه أو توفير الراحة للجنين أثناء الجماع.

من المهم في كل الأحوال اختيار الوضعية التي تجدينها أكثر راحة لك، لأن هناك بعض السيدات قد لا يجدن الراحة أو المتعة في هذا الأمر، فيجب أن يتم التوافق بين الشريكين من أجل معرفة الأوضاع المفضلة لهم، وفي بعض الحالات يفضل استشارة الطبيب سواء قبل القيام بوضع معين أو عند ظهور أي أعراض غريبة بعد الانتهاء من الجماع باستخدام وضعية مختلفة.

للمزيد: لماذا يفضل بعض المتزوجين وضعية الفارسة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى