صحة

عيوب استخدام المزلق الجنسي

استخدام المزلق الجنسي له كثير من المزايا خاصة  عندما لا يقوم الجسم بإنتاج المزلقات الطبيعية التي تجعل العلاقة الجنسية أفضل. لكن على جانب آخر قد يكون هناك بعض العيوب لاستخدامها.

مميزات استخدام المزلق الجنسي

هناك الكثير من السيدات قد يمرن بتجربة جنس مؤلمة نتيجة عدم قيام المهبل بإنتاج الإفرازات التي تسهل من عملية الإيلاج مما يؤدي إلى الشعور بالألم. لذلك فإن استخدام المزلق الجنسي يكون له الكثير من المميزات لهم ومنها:-

يزيد من المتعة

يمكن أيضا للسيدات اللاتي لديهن تزليق طبيعي أن يقمن باستخدام المزلق. فهو يساعد على عملية تأخير القذف خاصة عند استخدام الرجل للواقي الذكري. كذلك فهو يخلق أحاسيس مختلفة بين التبريد والتسخين تجعل الجنس أكثر متعة.

تقليل الألم

يمكن أن يحدث جفاف المهبل لأي سبب من الأسباب مثل التغيرات الهرمونية أو بعد الدورة الشهرية. ويمكن أن يختلف معدل التزليق الذي يفرزه القضيب أيضًا. لذلك يكون استخدام المزلقات مهما جدا من أجل تقليل الألم الناتج عن جفاف المهبل.

يجعل الجنس أكثر أمانا

المزلقات الطبية تجعل الاحتكاك أقل مما يقلل من احتمالية الإصابة بالعدوى الجنسية. على جانب آخر فإن استخدام المزلقات التي لا تؤدي إلى تمزيق الواقي الذكري يزيد من عملية الحماية من الأمراض المنقولة جنسيا. ولكنه لا يعتبر فعالا تماما في كل الحالات إذا تظل إمكانية العدوى موجودة لكنه يقلل منها.

للمزيد: استخدام مزلق حميمي..الفوائد وكيفية اختيار الأفضل

عيبوب استخدام المزلق

على جانب آخر فإن هناك بعض العيوب أو المشكلات الناتجة عن استخدام المزلقات، أو الافراط في الاستخدام ومنها:-

لا تعالج مشكلة جفاف المهبل

تعتبر المزلقات كوسيلة مساعدة عند حدوث الجفاف لكنها لا تعمل على علاج المشكلة. حيث أنها لا تؤدي إلى زيادة هرمون الاستروجين أو تعمل على تنعيم الأنسجة المهبلية الرقيقة.

ردود الفعل التحسسية

على جانب آخر فإن هناك بعض أنواع المزلقات تؤدي إلى حدوث أعراض تحسسية ومنها تهيج الجلد او ظهور أعراض أخرى للحساسية. كذلك لأنها تجف بسرعة فهي تحتاج إلى إعادة وضعها مرة أخرى.

التأثير على الحيوانات المنوية

إذا كان هناك تخطيط للحمل فإن من المهم معرفة أن استخدام المزلقات يؤثر سلبا على هذه العملية وقد يكون من أسباب تأخر الحمل. ذلك لأنه المزلقات تعمل على تقليل حركة الحيوانات المنوية عبر مخاط عنق الرحم وقناة فالوب إلى البويضة مما يصعب من حدوث الحمل.

كيفية استخدام المزلقات بشكل فعال

حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة من خلال استخدام المزلقات، ينصح الأطباء ببعض الخطوات التي تساعد على ذلك ومنها:-

  • تسخين المزلق في اليد قبل أن يتم وضعه.
  • يمكن ان يتم تضمين وضع المزلقات خلال المداعبة الجنسية لزيادة الإثارة.
  • من المهم أن يتم وضع المزلق قبل الإيلاج مباشرة.
  • التحرر من الخجل خلال وضعه حتى يقوم بتبليل المبهل بدرجة فعالة.
  • وضع كمية على القضيب لمزيد من التزليق.

للمزيد: المزلقات الحميمية..ما الذي يجب تجنبه؟ وما البدائل الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى