صحة

كيف تكوني واثقة من نفسك جنسيا؟

نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين يحتاج إلى أن يشعر كل طرف بالثقة في نفسه من ناحية الشكل والأداء الجنسي. وبالنسبة للنساء فإن هناك الكثير من العوامل التي تجعلها غير واثقة جنسيا من نفسها مما يؤثر على العلاقة والهدف منها. 

لذلك من المهم أن تكون كل امرأة على دراية بمواطن الثقة وكيف تكون قادرة على إدارة علاقتها الجنسية بشكل واعي. لكن كيف تحصلين على هذه الثقة؟ إليك أهم النصائح التي تساعدك.

كيف تقوي ثقتك بنفسك جنسيا؟

حتى تكوني واثقة من نفسك جنسيا لابد أن يكون لديك دراية ووعي بكل شيء يخص هذه الحالة. فهي تعتبر ترابط بين مجموعة من العوامل النفسية والجسدية والعاطفية. والجسد يلعب دورا مهما فيها لكنه ليس الدور الأهم. وإذا كان شعور الثقة قوي داخلك فسوف تتمكني من إدارة علاقتك بشكل أفضل. لكن كيف تدعمي ثقتك بنفسك من الناحية الجنسية؟

قبول الرغبة الجنسية

المرأة الواثقة جنسيا هي امرأة تعرف أن رغبتها الجنسية أمر فطري وطبيعي لا يجب الهروب منه. وهذا الأمر يساعدك خلال علاقتك مع شريكة على تفهم احتياجات جسدك وليس إنكارها. وهذا ينعكس على حالة السعادة والشعور بالرضا التي يمكن أن يصل إليها الشريكين معا.

التركيز على المتعة وليس الأداء

الغرض من العلاقة الجنسية هو الشعور بالمتعة والرضا. لكن لأن القلق من الأداء ومنا الصورة الجسدية التي نبينها في عقولنا يؤثر على الحصول على المتعة بدرجة كبيرة.

لذلك ينصح خبراء العلاقات الجنسية أن تكون العلاقة معتمدة على التجاوب مع الشعور الموجود لدى كل طرف وليس إثبات قوة الأداء. لذلك فإن التنفس بعمق والهدوء والتركيز على أحاسيس الجسد هي المفاتيح الأساسية من أجل الوصول إلى علاقة ممتعة.

تفهم رغبة الزوج والتناغم معها

حصولك على الثقة جنسيا يمكن أن ينبع أيضا من تفهم مشاعر زوجك خلال العلاقة. فعندما يكون لديك القدرة على التجاوب مع الاحتياجات والرغبات والتناغم معها وجعلها متناسبة مع رغبتك يمكن أن يمنحك ثقة كبيرة من خلال الحصول على المتعة والتأثير الإيجابي في الطرف الآخر.

معرفة ما يناسبك ويسعدك

المرأة الواثقة جنسيا هي امرأة تفهم رغبتها بشكل جيد وتحترمها. لكنها أيضا قادرة على اكتشاف ما هي الأشياء التي تناسبها خلال العلاقة الجنسية. فهي لا تخجل مناقشة الأمر مع شريكها وإخباره بالأشياء التي تزيد من إثارتها مثل المداعبة أو تبادل القبلات أو الكلمات الرومانسية وحتى الكلمات الجريئة.

الحفاظ على الطاقة الجنسية

المرأة الواثقة جنسيا هي امرأة تعرف أن الجنس أمر ممتع وجزء من الحياة. لذلك فهي تفعل الكثير من الأشياء التي تجعل طاقتها الجنسية في حالة جيدة ولا تخبئها وراء الضغوط العملية أو الحياتية. 

ولكي تصبح الطاقة الجنسية في محلها الصحيح والواعي فهي تحتاج من المرأة أن تستمع باللحظات التي تحافظ فيها على جمالها. وكذلك اللحظات التي تعزز فيها الصحة البدنية لديها. فلا يجب اهمال هذين العاملين من أجل التمتع بطاقة جنسية جيدة.

للمزيد: اسباب القلق من العلاقه الجنسية وعلاجه.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button