صحة

القرفة وتأثيرها على الدورة الشهرية والرغبة الجنسية

القرفة قد تكون واحدة من الأعشاب المهمة للعديد من السيدات في الكثير من الأحوال. قد نتفاجئ من الفوائد المتعددة لها خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع تقلصات الدورة الشهرية أو زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة. لذلك دعينا اليوم نتعرف على أهم هذه الفوائد.

دراسات على تأثير القرفة

تمت دراسة على حوالي 76 سيدة حيث تم إعطاء جزء منهم كبسولات تحتوي على مسحوق القرفة، بينما الآخريات حصلوا على مسكنات الألم الوهمية. وبالنسبة للجزء الاول فقد حصلوا على 3 كبسولات يوميا خلال أول 3 أيام. وقد سجلت هذه السيدات شعور أقل بالألم والتقلصات، على عكس من السيدات اللاتي حصلوا على العلاجات الأخرى.

فوائد متعددة للقرفة

على جانب آخر ومن خلال نفس الدراسة وجد أن القرفة ليس لها تأثير إيجابي فقط على تقليل تقلصات الدورة الشهرية، لكن ظهرت هذه التأثيرات في العديد من الجوانب ومنها:-

  • تقليل حدة النزيف الشديد في أول يومين.
  • انخفاض في حالة الشعور بالغثيان.

هل القرفة تنظم الدورة الشهرية؟

هناك الكثير من الأقاويل التي تميل إلى أن تناول القرفة بشكل منتظم ممكن أن يكون له تأثير إيجابي في تنظيم حالات الدورة الشهرية. وبالرغم من ذلك فلا يوجد أي دليل علمي على هذا الأمر. لكن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى دورها في تخفيف التقلصات نظرا لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وكذلك تقليل مستويات البروستاجلاندين ، وزيادة مستويات الإندورفين مما يقلل الألم.

على جانب آخر وجد أن تناول شاي القرفة يعمل على تقليل تقلصات الرحم لدى السيدات المصابات بعسر الطمث، كما أنه يساعد على تقليل تدفق الدورة الشهرية لدى السيدات اللاتي تعاني من غزارة النزيف.

للمزيد: أسباب تؤدي إلى اضطراب مواعيد الدورة الشهرية أو توقفها

القرفه باللبن وتقوية الرغبة الجنسية

ينصح بتناول مشروب اللبن مع القـرفة قبل العلاقة الجنسية مباشرة. حيث أن هذا المشروب له دور فعال في تقوية الطاقة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة. ذلك لأنه يحتوي على قيم غذائية عالية أهمها البروتين بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين أ وب12، وكلها من معززات الصحة الجنسية.

تقوية الصحة الجنسية للمرأة

أما بالنسبة للنواحي المتعلقة بالصحة الجنسية للمرأة فهي متعددة للغاية. ويمكن أن يساعد هذا المشروب على دعمها بالعديد من الطرق ومنها:-

شد عضلات المهبل

يعتبر هذا المشروب من الأغذية التي تساعد على شد عضلات المهبل بصورة أفضل نظرا لتحسين تدفق الدماء. وشد عضلات المهبل من الأمور المهمة التي تزيد من الرغبة الجنسية للمرأة.

تحسين النوم

النوم الجيد يعتبر أساس لا يمكن الاستغناء عنه من أجل الحصول على حياة جنسية قوية. ومشروب القرفة واللبن من المشروبات التي تساعد على الحصول على قسط جيد من النوم مما ينعكس بدرجة كبيرة على طاقة الجسم وصحته ويعزز من الرغبة الجنسية أيضا.

تعمل كمضادات للأكسدة

القرفة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وذلك يجعلها تساعد في تخليص الجسم من نسبة كبيرة من السموم. كما أنها مفيدة في تقوية حالة الخصوبة مما ينعكس على الأداء الجنسي بدرجة كبيرة.

للمزيد: طرق طبيعية وأكلات تساعد على تقوية الرغبة الجنسية

كيفية عمل مشروب القرفة

يمكن عمل المشروب بالعديد من الطرق من أجل استخدامه في فترة الدورة الشهرية لتخفيف الألم، أو الاعتماد عليه كواحد من السوائل التي تساعد على تعزيز وتقوية الرغبة الجنسية.

طريقة عمل شاي القرفة

يمكن عمل شاي القرفة بطريقة بسيطة للغاية. لذا قومي بتحضير المكونات التالية:-

المكونات

  • عود من القرفة.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير

  • ضعي الماء وعود القرفه على النار واتركي المشروب يغلي لمدة 5 دقائق.
  • صبي المشروب واتركيه يبرد ويمكن أن تقومي بتحليته إذا رغبت في ذلك.

طريقة عمل القرفه لتقوية الرغبة الجنسية

ولكي تحصلي على فوائد القرفة من أجل تحسين الرغبة الجنسية وزيادتها يمكنك إعداد المشروب التالي بمكونات بسيطة أيضا.

المكونات المطلوبة

  • كوب من الحليب.
  • ملعقتان من مسحوق القرفة.

طريقة التحضير

  • قومي بغلي الحليب جيدا.
  • اخلطي مسحوق القرفه مع الحليب وقلبي جيدا.
  • يمكن تحلية المشروب عن طريق العسل أو السكر.

يمكن تناول الحليب السابق أيضا قبل النوم من أجل المساعدة على الشعور بالاسترخاء والهدوء ويفضل ان يتم الحصول عليه بدلا من القهوة أو المنبهات الأخرى.

والآن بعد أن تعرفتي على أهم فوائد القرفة لتخفيف ألم الدورة الشهرية أو تحسين الرغبة الجنسية، إليك مجموعة من المشروبات الأخرى التي يمكن أن تهدأ آلام الدورة الشهرية بطريقة فعالة. مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية وأفضل طعام وقتها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى