جمال

شفرة فينوس..كل ما تريدين معرفته

شفرة فينوس هي من الشفرات المخصصة للحلاقة للسيدات. وحتى الآن تعزف بعض السيدات عن استخدامها نظرا للعديد من المخاوف حول زيادة نمو الشعر. لذلك اليوم سوف نعرض اهم الاسئلة المتعلقة بهذه الشفرة لمعرفة المزيد من المعلومات عنها.

مما تتكون شفرة فينوس؟

تتميز هذه الشفرة أنها مصممة بطريقة تجعلها جيدة لاستخدام السيدات. فهي تتكون من 3 شفرات مصممة بدقة يحيط بها 3 وسائد واقية تضمن الحلاقة بطريقة ناعمة وبمرورها مرة واحدة فقط. كما أنها تساعد على حلق الشعر بفاعلية أكثر دون أن يحدث تشققات في الجلد. فضلا عن ذلك فهي يمكن تبديلها والاحتفاظ باليد الخاصة بها.

كم عدد مرات الاستخدام المناسب؟

لا توجد نصائح متعلقة بعدد مرات ازالة الشعر باستخدام شفرة فينوس. حيث أن هذه العملية تتم حسب الحاجة. كذلك فهي تختلف من امرأة إلى أخرى لأن نمو الشعر يحدث نتيج لطبيعة الجلد والهرمونات. لكن الشائع بين المستخدمات هو استخدام الشفرة مرة واحدة اسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة.

هل يمكن استخدامها لمنطقة البيكيني؟

منطقة البيكيني من أكثر المناطق التي تحتاج إلى عناية خاصة سواء خلال عملية إزالة الشعر أو بعدها. لكن بعض السيدات يقمن بإزالة الشعر في هذه المنطقة من خلال السويت أو الشمع، وهذا الأمر لا ينصح به من قبل خبراء الجلدية والتجميل. لأن شد الجلد في هذه المنطقة يؤدي إلى الترهل وكذلك اسمرارها وتغير لونها.

لذلك ينصح الخبراء أن تكون الحلاقة هي الوسيلة المستخدمة لإزالة الشعر في هذه المنطقة. 

أما استخدام شفرة فينوس لحلاقة منطقة البكيني فهو آمن وفعال تماما. حيث أن الشفرة مصممة لهذا الغرض. فهي تحتوي على شفرات مزودة بواقي خاص يعمل على حماية منطقة العانة خلال الحلاقة.

كذلك فإن المقبض سهل الحركة مما يسهل تحريك الشفرة في هذه المنطقة بشكل سلسل. بالإضافة إلى وجود شريط مرطب يساعد على بقاء البشرة ناعمة بعد الحلاقة خاصة البشرة القابلة للتحسس.

للمزيد: وصفات طبيعية لتعطير منطقة البكيني

أماكن استخدام الشفرة الأخرى

كما ذكرنا من قبل فإن الشفرة مناسبة تماما لمنطقة البكيني ويمكن استخدامها بأمان تام. لكن أيضا فإنها مناسبة للاستخدام في كل أجزاء الجسم الأخرى. فيمكن استخدامها للذراعين والقدمين ومنطقة تحت الإبط.

نصائح مهمة قبل استخدام الشفرة للحلاقة

حتى تكون الحلاقة فعالة وتؤتي بنتائج جيدة هناك بعض الخطوات المهمة التي تساعدك على ذلك. لذلك ينصح خبراء التجميل بالقيام بالاشياء التالية:-

ترطيب البشرة

عندما يتم ترطيب البشرة بواسطة الماء فإن كثافة الجلد تزيد. هذا الأمر يؤدي إلى تقليل احتمالية التحسس. للك ينبغي تعريض المنطقة المراد حلاقتها بالماء لمدة 3 دقائق سواء للماء الجاري عن طريق الدش، أو الوجود في حوض الاستحمام لهذه المدة.

تقشير الجلد قبل الحلاقة

تقشير البشرة بعد الحلاقة من الممكن أن يؤدي إلى حدوث التهيج. لذلك الأفضل هو أن يتم تقشير البشرة قبل الحلاقة. يساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت مما يؤدي إلى وصول الشفرة إلى أكبر جزء من الشعرة وتأخير نمو الشعر.

للمزيد: تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له

استخدام جل حلاقة مرطب

جل الحلاقة له أهمية كبيرة، لأنه يمنع فقد الرطوبة ويحمي من حدوث الجروح خلال الحلاقة. كما أنه يقلل من ظهور النتوءات التي تؤدي إلى الحكة بعد الحلاقة. لذلك بعد ترطيب الجسم بالماء يتم وضع جل الحلاقة على المكان الذي سوف يتم إزالة الشعر منه.

اختيار الشفرة المناسبة

يمكن استخدام الشفرة لأكثر من مرة. حيث أن بعض الشفرات يمكن أن تكون كافية لعشر مرات. لكن في كل الأحوال من المهم أن تتأكدي أن الشفرة مازالت حادة وسهلة الانزلاق على البشرة. لأنها عندما تفقد خواصها الحادة فيمكن أن تؤدي إلى جرح البشرة نظرا لخشونتها. كذلك بعد استخدامها تأكدي بشطفها بالماء جيدا وتطهيرها وتغطيتها وتركها في مكان جاف بعيدا عن الماء حتى لا تتراكم عليها البكتيريا.

الاتجاهات الصحيحة للحلاقة

كل منطقة في الجسم لها آلية مختلفة للحلاقة من أجل الحصول على نتيجة جيدة. لذا ينصح الخبراء بالقيام بما يلي:-

  • لحلق الساقين يتم تمرير الشفر من الكاحل لأعلى.
  • تحت الإبط، يتم حلق في كل اتجاهات نمو الشعر.
  • لمنطقة البكيني، في البداية يتم الحلق في اتجاه نمو الشعر، بعد ذلك يمكن الحلق بعكس الاتجاه.

للمزيد: أشياء لابد من الامتناع عنها بعد إزالة الشعر بالسويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى