جمال

وصفات طبيعية لتعطير منطقة البكيني

منطقة البكيني من أكثر مناطق الجسم المعرضة لظهور الروائح الكريهة. ذلك لتعرضها للرطوبة والإفرازات لفترات طويلة مما يؤدي إلى سهولة ظهور البكتيريا والفطريات المؤدية للروائح. كذلك لا يمكن استخدام المعطرات العادية أو المطهرات دون دراية بأثارها الجانبية على بشرة هذه المنطقة، إذ أن هناك الكثير من المستحضرات التي من الممكن أن تؤدي إلى تهيج هذه المنطقة. 

وصفات طبيعية لتعطير منطقة البكيني

تعطير منطقة البكيني والشعور بأنها نظيفة لا يعتبر غرض جمالي فقط. لكن تكمن أهميته في أنه يعمل إعطائك الكثير من الثقة بالنفس. كذلك فإن الاهتمام بنظافة هذه المنطقة يعمل على حمايتك من الكثير من الأمراض التي تحدث نتيجة العدوى الفطرية أو البكتيرية. وإليك الآن مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ننصحك باستخدامها.

استخدام الملح

يعتبر الملح من أكثر المواد الطبيعية المقاومة للفطريات والبكتيريا، لذلك فهو يترك هذه المنطقة نظيفة تماماً خاصة إذا قمت باستخدامه بعد الدورة الشهرية. قومي بخلط كمية بسيطة من الملح مع الماء واغسلي هذه المنطقة بها. لكن من المهم أن تقومي بذلك بعد الدورة الشهرية فقط. ذلك لأن زيادة تعريض الجلد للملح قد يؤدي إلى التهيج.

وصفة ماء الورد

ماء الورد له مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا كما أنه يساعد على ترطيب الجلد. لكي تقومي باستخدامه لتعطير منطقة البيكيني اخلطي ثلاث ملاعق منه مع ثلاث ملاعق من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعيها على هذه المنطقة قبل النوم. كذلك من الممكن استخدام ماء الورد بمفرده عن طريق تدليك المنطقة بقطنة مبللة به بشكل يومي. لكن تأكدي من الحصول على نوعية جيدة من هذا الماء.

استخدام المسك الأبيض

المسك الأبيض الأصلي رائع في تطهير منطقة البكيني والتخلص من الفطريات التي تسبب الرائحة الكريهة. لذلك خذي قطعة من المسك واخلطيها بقليل من الماء، بعد ذلك تناولي قطعة من القطن وضعيها في المسك المخفف بالماء وادهني بها منطقة البكيني. بعد ذلك انتظري ساعتين أو ثلاث ساعات ثم خذي حماماً دافئاً.

وصفة اللافندر وزيت النعناع

اخلطي نقطتين من زيت اللافندر مع نقطة واحدة من زيت النعناع وضعيها داخل الماء في البانيو واجلسي داخله لمدة عشر دقائق. كذلك من الممكن إضافة نفس الكمية على لتر من الماء بعد ذلك ضعي قطنة نظيفة داخل الماء المخلوط بالزيوت ودلكي بها المنطقة الحساسة بعد ذلك قومي بشطفها بالماء.

بودرة الأطفال

قومي بعمل خلطة مكونة من ملعقة واحدة من بودرة الأطفال، مع ملعقة واحدة من النشا بالإضافة إلى نصف ملعقة من زيت الورد. بعد ذلك ضعي الخلطة في الثلاجة لمدة يوم كامل ثم استخدميها في تدليك المنطقة واشطفيها بالماء بعد ذلك.

ملاحظة مهمة

نوعية الملابس الداخلية التي تقومي بارتدائها تؤثر بدرجة كبيرة على رائحة هذه المنطقة. لذلك ينصح الخبراء باستخدام الملابس القطنية خاصة أثناء الخروج من المنزل أو النوم لأنها تقلل من فرص حدوث الالتهاب. كذلك تساعدك على الاحتفاظ بهذه المنطقة نظيفة وخالية من الجراثيم وبالتالي تقليل ظهور الروائح الكريهة.

للمزيد: طريقة تكبير الصدر بالزيوت الطبيعية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button