لايفستايل

أفكار وجبات صحية بسيطة للعشاء

تحضير وجبات صحية وبسيطة للعشاء أمر سهل للغاية ويمكن أن يتم في دقائق معدودة. لكن هذا لا يعني أننا مجبرين دائما على تناول وجبات ليست لذيذة أو خالية من الأشياء التي نحبها. لذلك اليوم سوف نعرض مجموعة أفكار مختلفة لأفضل الوجبات التي يمكن تحضيرها على العشاء.

افكار وجبات صحية للعشاء

إذا اردت الحصول على وجبات صحية وبسيطة وغير معقدة على العشاء فإليك الدليل الذي سوف يمنحك ما تريدين بكل سهولة.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من أكثر الوجبات الصحية التي يمكن استخدامها في وجبة العشاء. فهي قليلة السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تحتوي على نسبة عالية من البروتين للمزيد من الإشباع.

ويمكن تحضيرها بالعديد من الطرق، فمن الممكن القيام بتحميصها ثم حشوها بالخضروات أو اللحم أو الدجاج. يمكن أيضا وضعها في الفرن ومعها الدجاج أو اللحم.

طبق من الحبوب المتكاملة

هناك الكثير من الحبوب التي مكن أن تجميعها في طبق واحد للعشاء. وسوف تكون من أجمل الوجبات الصحية والمشبعة.

يمكن ان يضم الطبق مجموعة من الحبوب المطبوخة بالإضافة إلى الخضروات المطبوخة أو النيئة. يمكن أن تقومي بإعداد طبق من الأرز البني مع القرنبيط. أو الأرز البني مع البازلاء. كذلك يمكن إضافة مصدر للبروتين إلى طبق الحبوب مثل الدجاج أو البيض المسلوق.

البيض مع الخضروات

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين بالإضافة إلى نسبة صحية من الكوليسترول. لذلك يمكن الاعتماد عليه كواحد من أفضل مكونات أي وجبات صحية. كذلك فهو خفيف على المعدة في حالة تناوله للعشاء.

ومن أجل طهي وجبة لذيذة بالبيض يمكن إضافة الخضروات المختلفة له مثل أوراق السبانخ، او المشروم، والطماطم وزهور البروكلي. كذلك يمكن تكوين وجبة مكونة من البيض مع قطع الدجاج والتوابل، أو البيض والبطاطا الحلوة المسلوقة.

السلطات 

السلطات من اكثر الوجبات المفضلة على العشاء، ذلك لأنها خفيفة وتعتمد في تحضيرها على الخضروات التي تحتوي على أكبر نسبة من الألياف وبذلك تكون سهلة في الهضمة.

وهناك قائمة طويلة من السلطات المشبعة،. على سبيل المثال يمكن تحضير وجبة مكونة من الخضروات مثل أوراق السبانخ الطازجة والبروكلي والجرجير واللفت بالإضافة إلى الخيار والفلفل الملون. ثم إضافة أي عنصر للبروتين مثل الدجاج، أو السلمون، أو السمك المشوي أو البيض لجعلها وجبة متكاملة.

الشوربة

الشوربة وجبة صحية جدا، أما في فصل الشتاء فهي تعتبر وجبة صحية ومشبعة في نفس الوقت. ويمكن تحضير أنواع مختلفة من الشوربة وأهمها شوربة الخضروات، بالإضافة إلى شوربة العدس، أو شوربة الدجاج بالكاري. يمكن إضافة الدجاج أو اللحوم إلي الشوربة للمزيد من البروتين.

للمزيد: 3 وجبات دايت بالدجاج سهلة وخفيفة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button