لايفستايل

غرف نوم مودرن 2022 وأفضل تنسيق لها

تنسيق المنزل بأفضل أنوع الأثاث وأكثرها رقيا قد يكون عملية مرهقة سواء في البحث أو التنظيم. لكن هناك بعض التفاصيل التي تساعدك في الوصول للأفضل بأقل مجهود. لذلك دعينا نعرض عليك مجموعة تصميمات غرف نوم مودرن مع بعض المعلومات حول أفضل طريقة لتنسيقها.

الوان دهانات غرف نوم مودرن

نأتي الآن لواحد من أهم الأسئلة التي سوف تفكرين فيها عند تنسيق بيتك، وهو كيفية اختيار ألوان دهانات الحائط الخاص بغرفة النوم، خاصة إذا كنت سوف تختارين أثاث حديث وليس تقليدي. بالطبع الاختيار الأول سوف يقوم على لون أثاث الغرفة. لكن التفكير في الأمور التالية سوفي كون مفيدا أيضا.

  • اللون الأزرق، فهو لا يعتبر من الألوان الهادئة والراقية فقط، لكن وجدت بعض الدراسات أن له تأثير مهدئ للدماغ. لذا فهو يعتبر الأفضل لدهانات الحوائط. وبالرغم من أن كل درجات الأزرق هادئة إلا أن الخبراء ينصحون باختيار الأزرق الفاتح وتدرجاته.
  • الألوان الترابية مثل البيج والأوف وايت واللون الفضي الفاتح، فهي من الألوان المساعدة على النوم والمناسبة جدا لجدران غرفة النوم.
  • اللون الأصفر، فهو من الألوان التي تعطي انبطاع بالسعادة والنشاط لذا فهو من الألوان التي سوف تحبين الاستيقاظ عليها. لكن أيضا مثله مثل الأزرق فإن الظلال الخفيفة والفاتحة تعتبر أفضل خيار.

ألوان من الأفضل الابتعاد عنها

على جانب آخر فإن هناك مجموعة من الألوان ينصح بأن لا يتم اختيارها لدهان حوائط غرف النوم المودرن. تشمل هذه الألوان ما يلي:-

  • الألوان اللامعة، حيث يفضل تجنب صقل الألوان بحيث تبدو لامعة، لأنها تعمل على عكس الإضاءة بصورة كبيرة وهذا الأمر من الأشياء المزعجة للغاية في غرفة النوم.
  • الألوان الزاهية لأنها قد تكون من الألوان المحفزة للعقل والنشاط وهذا يقلل من الحصول على النوم بشكل أفضل.

للمزيد: بالصور دهان حوائط 2022 ..وأكثر لونين ممكن دمجهم

اعطاء شكل مودرن على غرف النوم

من الممكن أيضا أن تحصلي على غرفة نوم لها طابع حديث “مودرن” ببعض الخطوات. وهذه النصائح تساعدك على ذلك.

زيادة مصادر الضوء الطبيعي

لإضفاء لمسة عصرية وجديدة على غرفة النوم فإن فتح مساحات واسعة لإدخال الإضاءة أمر مهم للغاية. فإذا نظرت إلى الغرف الكلاسيكية سوف تجدين أنها تعتمد على الإضاءات الخفيفة والخافتة. لكن غرف النوم المودرن عكس ذلك، فهي تعتمد على الإضاءة الطبيعية الواضحة.

غرف نوم مودرن

اختيار ألوان وسائد زاهية

قد تكون الألوان الخفيفة والظلال الهادئة وألوان الباستيل من الألوان التي تمنح غرف النوم جواً هادئاً. لكن لكي تحصلي على مظهر أكثر حداثة من المهم كسر الألوان الهادئة بأغطية للوسائد أو مفارش جريئة في ألوانها.

احتفظي بالتفاصيل البسيطة

إضفاء لمسة عصرية على غرف النوم تعني الإبقاء على كل التفاصيل بسيطة. لذلك لا تفكري في قطع الأثاث الكبيرة أو التي تحتوي على الكثير من الزخارف. كذلك الاستغناء عن الملحقات الصغيرة التي لا حاجة لها، لكن ركزي على القطع التي تمنحك استخدامات متعددة.

استخدام الألوان الفاتحة والمحايدة

تعتبر ألوان الباستيل أفضل الألوان المناسبة لغرف النوم الحديثة. ويفضل دائما استخدام أثاث له لون مناقض لكي يظهر هذا التأثير بشكل أفضل. 

وضع عناصر طبيعية

استخدام مواد طبيعية في غرفة نومك يمنحها شكلا حديث ومختلف تماما على النمط الكلاسيكي. مثلا استخدام الخشب بألوانه الطبيعية مثل ألواح البانو. او استخدام سرير خشبي بالكامل دون أن يكون مطليا بالداهانات.

استخدام ورق الحائط

فكرة استخدام ورق الحائط على جدار واحد من جدران الغرفة من الطرق التي يمكن استخدامها لإضفاء لمسة عصرية. لذلك اختاري ورق مزخرف بعناية بحيث لا يحتوي على تفاصيل كثيرة وفي نفس الوقت يظهر ألوان الغرفة بشكل جيد.

صور غرف نوم مودرن

 

 

اقرأي أيضا: تنسيق غرف نوم وكيف نجعل المساحات الصغيرة تبدو أوسع.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button