لايفستايل

رقص زومبا بسيط جدا بأفضل 10 أغاني

الزومبا هي أفضل الأنشطة الحركية التي تساعد في فقدان الوزن. وأكثر شيء من الممكن أن تؤثر فيها هو فقدان دهون البطن في فترة قصيرة وفي حالة الالتزام بنظام غذائي ضعيف السعرات. ولكي تبدأي في ممارسة الزومبا فأنت لست في حاجة لأن تكوني محترفة على الإطلاق. فإذا كنت في حاجة إلى التدريب على رقص زومبا بسيط ومناسب للبدايات، دعينا إذا نساعدك من خلال هذا المقال.

أيهما مفيد أكثر الزومبا أم الجيم؟

إذا كان لديك فرصة لأحد فصول الزومبا أو الذهاب إلى الجيم العادي فأيهما تختاري؟ في الحقيقة الإجابة على هذا السؤال تتوقف على هدفك من القيام بالأمر. فالزومبا هي الخيار الجيد إذا كان هدفك هو فقدان الوزن والحصول على الكثير من الطاقة والشعور بالسعادة.

لكن إذا أردت بناء كتلة عضلية وعضلات قوية والعمل على هذا الأمر بشكل أفضل فإن الجيم والتمارين الرياضة المعتادة هي الوجهة المفضلة في هذه الحالة.

فوائد رقص الزومبا

قبل ان نقدم لك أفضل اغاني من أجل رقص زومبا مناسب لك إذا كنت من المبتدئين، دعينا في البداية نتعرف على اهم فوائد الزومبا لجسمك:-

تمرين لكل أجزاء الجسم

أهم فائدة في رقصة الزومبا أنها تعتبر تمرين كامل لكل الجسم، وعادة ما يقال أنه لا يوجد حركة خاطئة وحركة صحيحة في الزومبا. لكن طالما أنك لا تتوقفين عن الحركة فهذا يعني أنك تقومين بالأمر جيدا. وهي في كل الأحوال تحرك عضلات الجسم بالكامل مثل الساقين والذراعين وعضلات البطن.

حرق السعرات الحرارية والدهون

أفضل شيء تقدمه الزومبا للجسم هي حرق السعرات الحرارية بصورة فائقة للغاية. وهناك بعض الدراسات التي وجدت أن خلال الدقيقة الواحدة من الرقص يقوم الجسم بحرق ما يقدر بـ 9 سعرات حرارية. لذلك من الممكن أن يكون معدل السعرات المفقود في وقت التمرين يساوي 360 سعر حراري.

تقوية القدرة على التحمل

الرقصة تساعد على الانتقال من حركة إلى حركة، ومع الاستمرار في التمرين يبدأ الجسم في اكتساب القدرة على تحمل المزيد من الحركات وبذل جهد أكبر من المعتاد. ومن خلال مجموعة من الدراسات وجد أن بعد 12 أسبوع من التمرين اظهر المشاركون انخفاض في ضربات القلب الانقباضية مع زيادة النشاط. هذا الأمر يزيد من قدرة الجسم على التحمل بشكل عام.

تحسين ضغط الدم

من خلال مجموعة من التجارب على راقصي الزومبا من السيدات ذوات الوزن الزائد وجد أنهم بدأوا يلاحظوا انخفاض في دم المرتفع بعد التمرين مع فقد نسبة كبيرة من الوزن.

تحسين جودة الحياة

الزومبا لا تساعد الحالة الصحية العامة فقط، لكنها أيضا تساعد على تحسين الحياة الاجتماعية للأشخاص الذين يمارسونها. فهي وسيلة جيدة للتخلص من التوتر والتمتع بنشاط يساعد على التعامل مع العديد من المواقف الصعبة بالكثير من المرونة وتقليل الضغط المعتاد.

للمزيد: لو التمارين مملة يبقى الرقص هو البديل الأنسب لتقليل الوزن

10 اغاني زومبا للمبتدئين

هناك الكثير من الأغاني التي من الممكن ممارسة الزومبا على الإيقاع الخاص بها. لكن في نفس الوقت هناك مجموعة تتميز بإيقاعها المناسب لمثل هذه الرقصة بدرجة كبيرة. لذلك سوف نقدم لك قائمة هذه الأغاني بالإضافة إلى رابط لفيديو خاص بخطوات رقص زومبا للمبتدئين.

هل يجب ممارسة الزومبا بشكل يومي؟

الزومبا جرعة جرئية وكبيرة جدا من الحيوية والنشاط ومصدر للسعادة. لذلك فإن الانتظام في التدريب له الكثير من النواحي الإيجابية. لكن مهلاً هذا لا يعني أن التدريب يجب أن يحدث بشكل يومي. لأنها مثل باقي التمارين الرياضية فإن الإفراط فيها يؤدي إلى نتائج عكسية. ذلك لأن التمرين اليومي لا يسمح للجسم بالاستشفاء ولا يساعد على العضلات على إعادة البناء. لذلك لابد من ممارسة هذه الرقصة بشكل معتدل.

 للمزيد: المزيد من حرق الدهون والكثير من المتعة مع رقصة الزومبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى