لايفستايل

بالصور.. ديكور زينه رمضان 2023

كل عام تظهر زينه رمضان والديكورات المنزلية الخاصة به في أشكال مختلفة. وهناك أشكال بسيطة جدا ويمكن تنفيذها ببساطة في المنزل. لذلك اليوم سوف نتعرف على مجموعة من الأفكار الرائعة للغاية.

أفكار بسيطة لزينه رمضان

يمكن بأفكار بسيطة للغاية أن نوزع زينه رمضان في المنزل أو نحصرها في ركن واحد. لكن في كل الأحوال فإن الهدوء والبساطة يجب أن يكون هو هدفنا في التنسيق. لأن رمضان هو شهر الهدوء والروحانيات، لذلك فإن توفير مساحة وجو هادئ للعبادة مع لمسات مبهجة هو أمر مهم للغاية. لذا وقبل أن نستعرض ديكورات زينة رمضان المختلفة دعونا نعرض بعض الأفكار البسيطة.

تحضير ركن الصلاة

ركن الصلاة
تجهيز ركن الصلاة في المنزل

ركن الصلاة يحتاج إلى الهدوء والسكينة. لذلك يمكن أن تكون الخطوة الأولى لتحضيره هو اختيار سجادة جديدة وبها زخرفة بسيطة للغاية. يمكن أن يزود الركن أيضا ببعض الخداديات الخفيفة من أجل الراحة بين الركعات أو قراءة القرآن. وإذا كانت المساحة كافة فمن الممكن أن تزود بركن يحتوي على صينية للقهوة أو المشروبات الرمضانية.

الإضاءة في ركن الصلاة مهمة أيضا، فأثناء الصلاة يفضل أن تكون هناك إضاءة خفيفة للمزيد من التركيز وتقليل التشتت. لكن يمكن وضع حامل للمصحف يحتوي على إضاءة موجهة من أجل توضيح الكلمات أثناء قراءة القرآن.

للمزيد: قصة عن رمضان للأطفال وأهم الأعمال فيه

وضع الفانوس والشموع

الفانوس هو أكثر الرموز الرمضانية انتشاراً خاصة في مصر والعديد من الدور العربية الأخرى. وهناك طرق مختلفة يمكن من خلالها تنسيق الفوانيس في المنزل. 

على سبيل المثال يمكن استخدام الفوانيس الصغيرة وتوزيعها على الأرفف بشكل متناسق. كذلك يمكن استخدام الفوانيس ذات الأحجام المتوسطة في الأركان أو على منضدة ركنية وتوزيع بعض الأيقونات الرمضانية حوله. أما الفوانيس الكبيرة فيمكن استخدامها لكل تتوسط الصالات أو المداخل المربعة والواسعة حيث تظهر بشكل واضح ويكون لها تأثير جمالي كبير.

بالإضافة إلى الفوانيس فإن الشموس أيضا صارت من العناصر التي يمكن استخدامها لزينه رمضان. فهي بجانب الفوانيس يمكن وضعها على الأرفف أو على منضدة السفرة. أيضا يمكن توزيعها على المرايات ذات الأرفف بجانب مسبحة مميزة وفانوس صغير.

البالونات

بالرغم أن البالونات مرتبطة بشكل كبير بمناسبات مختلفة، إلا أنه يمكن استخدامها في زينه مرضان. وخاصة بالونات الهليوم التي تأخذ شكل حروف مختلفة، حيث يمكن تجميع كلمة رمضان ووضعها على أحد الحوائط الظاهرة في المنزل وسوف تعطي لمسة جميلة للغاية.

تزيين الأبواب

لأن الزيارات العائلية تزيد في شهر رمضان المبارك فإن تزيين باب المنزل سوف يكون من اللفتات الجميلة للغاية. لذا يمكن الاعتماد على وضع إكليل بسيط من الزهور. كذلك يمكن الاعتماد على بعض التعليقات التي تتنوع بين أشكال النجوم والفوانيس والهلال. وبعض الأضواء الصغيرة “البيبي لايت” يمكن أن تضفي لمسة ساحرة جدا على باب المنزل.

تغيير المفارش

يمكن في هذا الشهر استبدال المفارش الاعتيادية بالمفارش المرتبطة بشهر رمضان المبارك. مثلا تلك التي تكون على هيئة خياميات، أو المفارش المطبوع عليها الكلمات مثل رمضان مبارك. كذلك هناك تلك المرسوم عليها أشكال أبطال الفواريز المحببة لدى الجميع.

صور زينه رمضان

الآن دعونا نعرض بعض صور زينة رمضان التي يمكنك أن تقومي بتنفيذها في المنزل أو اقتباس بعض الأفكار منها:-

للمزيد: ازاي تخططي لـ عزومة رمضان 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button