لايفستايل

بالصور..أفكار ديكورات غرف نوم أطفال بنات 

ديكورات غرف نوم أطفال بنات تحتاج إلى العناية الشديدة عندما نقوم بالتخطيط لها. لأن هناك تفاصيل شديدة الدقة يجب أن نضيفها لغرفة الفتيات حتى تعبر عن الرقة والأناقة. وفي نفس الوقت يجب الدمع بين اختيار عناصر رقيقة وبين أختيار ديكورات عملية وتؤدي أغراضها.

غرف نوم أطفال بنات وأفكار للديكور

قبل أن نعرض لك مجموعة من صور ديكور غرف نوم أطفال بنات هناك، مجموعة من العناصر التي يجب أن تتم مراعاتها عند التخطيط لعمل الديكورات. لذلك قبل أن تبدأي فكري في الأمور التالية:-

اختيار الفرش المناسب لألوان الحائط

كما تري في الصورة التالية فإن لون المفروشات الموجودة على السرير متناسقة بدرجة كبيرة مع لون الحائط. هذا الأمر لابد من مراعاته تماما عند تحضير غرف نوم الفتيات الصغيرات. لذلك في البداية قرري ما هو لون دهان الحوائط ثم ابدأي في تحضير المفروشات المختلفة.

اختيار ديكورات وفرش غرف الأطفال يحتاج إلى الكثير من البحث والمجهود، لكن إذا أردت التعرف على مجموعة من أفضل المنتجات الخاصة بمفروشات وديكورات غرف الأطفال يمكنك البحث عنها من خلال الرابط التالي:- المنزل & غرف الأطفال

توفير مساحة للعب

الفتيات أيضا تحب اللعب مثل الصبية تماما، لذا لا تهملي التفكير في توفير مساحة جيدة للعب. ويمكن توفير هذه المساحة من خلال تحضير منضدة صغيرة ووضع الألعاب عليها. يمكن أيضا تحضير خيمة الألعاب لكي تكون المساحة المخصصة للحصول على وقت جميل.

للمزيد: اشكال دولاب اطفال مختلفة، وأفكار بديلة للدولاب التقليدي

الاعتدال في الديكور

لا يجب المبالغة في أعمال الديكور الخاصة بغرفة فتاتك. كذلك لا ينصح بشراء كل الأثاث في وقت واحد. لأن احتياجات الأطفال تتغير بدرجة كبيرة طوال الوقت. لهذا احصلي فقط على القطع العملية. يمكنك أيضا اختيار الديكورات البسيطة التي يمكن تبديلها مع الوقت. لذا لا تعتمدي كثيرا على الديكورات غالية الثمن التي تبقى لفترة طويلة.

اختيار الألوان

اختيار ألوان طلاء الحوائط عامل اساسي في تجهيز ديكور غرف الفتيات، فعادة ما تميل الفتيات إلى الألوان الفاتحة والزاهية. يمكن أيضا أن تختاري جدار عريض لإعطائه لون مختلف عن باقي جدران الغرفة. هناك مجموعة من الألوان المفضلة لغرف الفتيات ومنها اللون الوردي والإرجواني، فهما من الألوان التي تضفي الكثير من البهجة. يمكن أيضا اختيار مجموعة من ألوان الباستيل فهي من الألوان المفضلة للغاية لغرف الفتيات.

ديكورات الحوائط

كما قلنا من قبل إنك لست في حاجة إلى استخدام ديكورات حوائط باهظة الثمن من أجل غرفة نوم الفتيات. يمكنك الاختيار بين عناصر مختلفة ومتعددة وفي نفس الوقت رخيصة الثمن. مثلا اختيار ملصقات مطبوعة ويمكن وضعها في إطار بسيط. يمكن أختيار رفوف خشبية سهلة التعليق. كذلك يمكنك الاعتماد على عناصر الإضاءة البسيطة التي يمكن تعليقها على الحائط، فهي تعطي شكل جميل للغاية وفي نفس الوقت سعرها بسيط جدا.

استخدام خزانة الكتب

يمكنك أن تقومي بتوفير خزانة الكتب أو المكتبة متعددة الأرفف واستغلالها كوحدة ديكور. فبجانب استخدامها كوحدة لتخزين الكتب وأدوات الأطفال، يمكنك أيضا أن تضعي عليها بعض عناصر الديكور المختلفة لإضفائ طابع جمالي. وهذه الفكرة غير مكلفة للغاية ويمكن استخدام عناصر متنوعة داخلها.

بالصور أفكار ديكورات غرف نوم أطفال بنات

والآن بعد أن تعرفنا على بعض التفاصيل التي يجب التفكير فيها قبل تحديد شكل ديكور غرفة نوم البنات، إليك بعض الصور التي يمكن الاستفادة منها أو من العناصر الموجودة بها لأجل غرف نوم فتاتك.

تزيين الحائط

كما تلاحظي في الصورة التالية، فإن الديكور بسيط للغاية، وهو يعتمد على رسمة بالطلاء بسيطة ولها مساحة صغيرة على الحائط وفي نفس الوقت اختيار قطع أثاث صغيرة متناسقة معها.

 

ورق الحائط

ديكورات غرف أطفال

في هذه الصورة سوف تلاحظي أن الديكور اعتمد على طلاء الحوائط بلون واحد ومن ثم اختيار أكبر جدار وتعليق ورق الحائط عليه بلون زاهي.

عناصر الديكور

في هذه الغرفة تم استخدام عناصر بسيطة للديكور مثل المعلقات الموجودة على الحائط، أو الأرفف البسيطة بالإضافة إلى صورة ذات إطار. كما أن استخدام الكروشيه لعمل سجادة وغطاء للسرير أعطى للديكور طابع مميز للغاية.

البساطة

في هذه الصورة يعتمد الديكور على المزيد من البساطة. فالستارة ألوانها زاهية ورقيقة جدا. وفيه نفس الوقت وضعت وحدة تخزيين مزينه بصورة بسيطة مع استخدام الألعاب للديكور أيضا.

استخدام الأرفف المعلقة

ديكورات غرف نوم اطفال بنات

الأرفف المعلقة لها العديد من الفوائد، منها أنها توفر مساحة تخزين هائلة للغاية. ويمكنك أيضا استخدامها كوحدة للديكور. في هذه الصورة تم استخدامها بشكل مزدوج، فلقد استخدمت للألعاب وفي نفس الوقت لعمل شكل ديكور رائع للغاية.

ديكور بسيط

غرف نوم اطفال

في هذه الصورة سوف تلاحظين أن البساطة هي العامل الأساسي الذي استخدم في عمل الديكور. فالفكرة الأولى تعتمد على اختيار مفروشات للسرير متناسقة مع ألوان الحائط. ومن ثم تم توزيع عناصر ديكور بسيطة على الحائط كونت في النهاية تصميم هادئ ورائع للغاية.

استخدام المساحات

في هذا التصميم تم استخدام المساحات الصغيرة بصورة رائعة. فلقد تم وضع ورق حائط زاهي للغاية في الحائط الصغير خلف السريرين. بينما تم توزيع الأرفف عليه وهي فكرة رائعة لاستخدام المساحات الصغير.

 

بعد أن تعرفت على مجموعة من أفضل الديكورات التي يمكن استخدامها لغرف الفتيات، إليك أفضل أفكار يمكن الاعتماد عليها لتنسيق الغرف الصغيرة للأطفال في المنزل: أفكار أوض نوم اطفال للمساحات الصغيرة

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button