جمال

وصفات لتنعيم الشعر بمواد طبيعية في اسرع وقت

الحصول على شعر ناعم خالي من التقصف من أكثر الأشياء التي تسعى إليها كل السيدات. وكلنا نعرف أن الشعر يتأثر كثيراً بعد الحمل والولادة. لكن الكثير من العناية يساعد على عودة الشعر لطبيعته. لذا اليوم سوف نتعرف على 5 وصفات لتنعيم الشعر باستخدام مواد طبيعية تماماً. لكن الأهم أنها سوف تعطيك نتائج في وقت قصير للغاية.

5 وصفات لتنعيم الشعر بمواد طبيعية

وصفات لتنعيم الشعر

في البداية لابد من التنويه إلى أن الشعر يتأثر جداً بالغذاء. لذلك مع استخدامك أي من وصفات لتنعيم الشعر من المهم أن تتأكدي من تناول المواد الغذائية المهمة. منها مثلاً الخضروات والفواكه والمواد التي تحتوي على المعادن. وهناك بعض المؤثرات التي تضعف نمو الشعر مثل الحالة الصحية العامة أو تناول الأدوية. لذلك مع استخدام الوصفات الطبيعية من المهم الاهتمام بالصحة العامة للجسم. أما أهم الوصفات فهي كالتالي:-

اقرأي ايضا: حماية الشعر في الصيف.. خطوات لا يمكن إهمالها

وصفة لتنعيم الشعر بالعسل واللبن

للحصول على شعر ناعم ولامع وصحي في نفس الوقت قومي بخلط كوب من اللبن مع ملعقة من العسل. ومن الممكن وضع الخلطة على الشعر بالكامل أو رشها باستخدام زجاجة الرذاذ. اتركي الخلطة على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خالي من المواد الكاوية أو السلفات. سوف تلاحظين نتيجة رائعة جداً.

استخدام المايونيز

المايونيز يحتوي في مكوناته على مواد طبيعية مهمة لصحة الشعر. كذلك تعمل المواد مثل البيض والزيت على إصلاح خصلات الشعر التالفة. بالإضافة إلى ذلك فإن مضادات الأكسدة تعمل على مساعدة الشعر على النمو بصورة أسرع. أما طريقة استخدام المايونيز لتنعيم الشعر فهي كالتالي:-

  • رطبي شعرك بالقليل من الماء.
  • غطي شعرك بالمايونيز.
  • اتركي الوصفة على شعرك لمدة نصف ساعة.
  • اغسلي شعرك بالشامبو الخفيف.
  • من المهم تكرار عمل الوصفة لمدة مرتين في الأسبوع

وصفة الموز والعسل وزيت الزيتون

  • قومي بعمل خلطة مكونة من ثمرة من الموز وملعقة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون. 
  • ضعي الخليط على شعرك مع تدليك الفروة لمدة طويلة حتى تحركي الدورة الدموية.
  • اتركي الخلطة على شعرك لمدة 30 دقيقة مع تغطية الشعر بمنشفة.
  • اغسلي شعرك بشامبو خفيف وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة.

وصفة حليب جوز الهند والليمون لتنعيم الشعر

  • اخلطي كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون وضعي الخليط في الثلاجة حتى تظهر طبقة كثيفة على الوجه. خذي الطبقة الكثيفة التي لها قوام يشبه الكريم وضعيها على شعرك لمدة عشر دقائق مع تغطية الشعر بمنشفة دافئة. اغسلي شعرك وسوف يكون لامعاً جداً. لكن احذري من استخدام هذه الوصفة على الشعر المصبوغ.

وصفة باستخدام الزيوت الطبيعية

ضعي ثلاثة ملاعق من أي من (زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا) على النار. انتظري حتى يصبح الزيت دافئاً وليس مغلياً. بعد ذلك ضعي أي من الزيوت العطرية عليه مثل اللافندر. طبقي الزيت على شعرك ولفيه بمنشفة دافئة. اغسلي شعرك بالشامبو الخفيف. كرري الوصفة مرة في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة جداً.

للمزيد: البقدونس لحل مشاكل الشعر.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button