جمال

إزالة الرؤوس السوداء في دقائق بـ 7 وصفات منزلية سهلة

إزالة الرؤوس السوداء من على البشرة قد يكون أسهل مما نتوقع. فهناك وصفات منزلية بسيطة جداً تعطي نتائج سريعة وترجع بشرتك إلى جمالها الطبيعي. لذلك سوف نتعرف اليوم على أهم وأسرع هذه الوصفات المنزلية.

وصفات منزلية لإزالة الرؤوس السوداء بسرعة 

الرؤوس السوداء تظهر نتيجة انسداد مسام الجلد بخلايا الجلد الميتة، ومع تعرضها للهواء تبدأ في التأكسد وبالتالي تظهر باللون الأسود. وإزالة الرؤوس السوداء لا تحتاج إلى مجهود كبير، فقط من خلال بعض الوصفات المنزلية التي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من هذه المشكلة تماما.

وصفة جوز الهند والسكر

أسهل مقشر من الممكن استخدامه للتخلص من الجلد الميت وإخفاء الرؤوس السوداء هو مقشر زيت جوز الهند مع السكر. فقط اخلطي الزيت مع السكر بعد ذلك ضعي الماسك على بشرتك وافركيه برفق. من الممكن استبدال زيت جوز الهند بزيت الجوجوبا.

ملاحظة

إذا كانت بشرتك دهنية فلا يفضل استخدام هذه الوصفة نظراً لأن زيت جوز الهند قد يؤدي إلى ظهور الحبوب على الوجه نظراً لطبيعته الدهنية العالية.

أوراق الشاي الأخضر لإزالة الرؤوس السوداء

الشاي الأخضر به الكثير من الفوائد للبشرة. وهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء. لذلك قومي بخلط ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر الجافة بالماء حتى تحصلي على عجينة سميكة. بعد ذلك ضعي الماسك على المناطق التي تظهر عليها الرؤزس لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.

اقرأي أيضا: تقشير الجلد الميت بـ 5 وصفات طبيعية سريعة

ماسك البيكنج صودا والماء

من الممكن عمل مقشر بسيط وسريع جدا بالاعتماد على البيكنج صودا والماء. وفي وقت قليل جداً سوف تلاحظين أن بشرتك تخلصت من هذه الرؤوس الموجودة عليها والتي تسبب مظهراً غير محبب. ولكي تقومي بعمل الماسك اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وقليل من الماء الفاتر. اخلطي المكونات حتى يكون لديك عجينة متماسكة وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة بعد ذلك اشطفيه جيداً.

ماسك بياض البيض مع العسل

استخدام ماسك بياض البيض مع العسل له نتائج فعالة جداً. ذلك لأن بياض البيض يعمل على شد المسام والبصيلات التي تقوم بإفراز الدهون. أما العسل فهو مرطب جيد جداً ومغذي للبشرة ويساعد على نضارتها. ولكي تقومي بعمل الماسك اتبعي الخطوات التالية:-

  • اخلطي بياض بيضة مع ملعقة من العسل.
  • ضعي الماسك على وجهك حتى يجف تماما.
  • اغسلي وجهك بالماء وسوف تلاحظين النتيجة.

ماسك القرفة والليمون

الليمون يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا لذلك فهو يترك البشرة في حالة صحية تماماً ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء. بينما تعمل القرفة على تحسين الدورة الدموية وشد المسام بصورة جيدة. أما طريقة عمل الماسك فهي كالتالي:-

  • اخلطي ملعقة من القرفة على قليل من عصير الليمون ورشة من الكركم لعمل معجون متماسك.
  • ضعي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الطماطم لإزالة الرؤوس السوداء

الطماطم من الوصفات الرائعة للتخلص الرؤوس السوداء بشكل سريع. ذلك لأنها مضادة للبكتيريا وتعمل على تجفيف هذه الرؤوس. كذلك خصائها الحمضية التي تساعد على فتح مسام البشرة. وطريقة استخدام الطماطم سهلة للغاية. حيث ضعي قبل النوم قليل من لب الطماطم على الرؤوس المنتشرة على البشرة وفي الصباح التالي قومي بشطفها بالماء.

الزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية من الطرق الجيدة للغاية للتخلص من البثور السوداء الموجودة على الوجه بسرعة. لكن يعتبر زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر من أفضل الزيوت التي من الممكن استخدامها لهذا الغرض. ويتم ذلك من خلال وضع نقطة من الزيت على مكان الإصابة والتدليك بلطف. بعد ذلك من الممكن إضافة زيت النعناع على البشرة للمساعدة في غلق المسام.

للمزيد: 6 وصفات منزلية لتلميع البشرة بسرعة زي النجمات.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button