لايفستايل

أبرز ملامح موضة ملابس المحجبات لصيف 2023

تنسيق ملابس المحجبات من الأشياء المحيرة للغاية. ذلك لأن هناك الكثير من قطع الملابس التي تحتاج إلى بعض القطع الأخرى لكي تكون متناسبة مع طبيعة الحجاب. لكن هذا لا يعني أن هناك الكثير من أشكال الملابس التي صممت خصيصا للمرأة المحجبة.

 موضة ملابس المحجبات لصيف 2023

يتميز صيف 2023 أن هناك مجموعات كثيرة من ملابس المحجبات. وهناك قطع كاملة لا تحتاج إلى أي شيء لكي يكملها. ومثل باقي موضة صيف 2023 فإن الألوان الزاهية هي الغالبة. وتتميز ملابس المحجبات هذا العام بما يلي:-

الألوان الزاهية

وهي الموضة السائدة بشكل عام. وجدير بالذكر أن هناك مجموعة كبيرة من الألوان الجريئة التي غزت الأسواق مثل الأخضر الفسفوري والأصفر الفاقع. بالإضافة إلى ذلك فهناك الألوان الوردية واللون الزهري والأرجواني الذين يعتبرون من أكثر الألوان انتشارا.

الفساتين الكتانية

الفساتين المصنوعة من الكتاب من أبرز أنواع الفساتين المطروحة للمحجبات هذا العام. وتتميز بأنها ذات أكمام طويلة وطول مناسب أيضا، وبالتالي يمكن ارتدائها دون الحاجة إلى مكملات.

الفساتين الطويلة

بالإضافة إلى الفساتين المصنوعة من الكتان فإن الفساتين الطويلة منتشرة بشكل كبير. وتتميز هذه الفساتين بالأناقة، ويفضل تنسيقها على حذاء ذو كعب عالي وكارديجان قصير.

القمصان الواسعة

القمصان الواسعة كانت من أبرز أشكال الموضة في العام السابق، ويبدو أنها مستمرة أيضا في صيف 2023. وتتميز القمصان الواسعة بإمكانية ارتدائها على البناطيل الجينز، ويمكن ارتدائها أيضا على التنانير. ويمكن إضافة حزام وسط لبعض منها وسوف يكون لها إطلالة رائعة للغاية.

الأكمام المنتفخة

 تتميز هذه الأكمام بأسلوبها الفريد والجذاب، ويمكن تنسيقها مع تنانير وبناطيل واسعة. 

البنطلون الواسع

يعتبر البنطلون الواسع من أكثر قطع الملابس التي تفضلها المحجبات عن البنطلون الضيق. وهذا العام توجد تشكيلات مختلفة من البناطيل الواسعة. ويمكن أيضا أن يتم تنسيقها مع قمصان أو بلوزات طويلة.

نصائح لتنسيق ملابس المحجبات في الصيف

من أجل إطلالة رائعة هناك بعض التفاصيل التي يجب الاهتمام بها فيما يتعلق باختيار ملابس الصيف وتنسيقها. لذا احرصي على القيام بما يلي:-

  • اختيار الأقمشة الخفيفة، فهي الأكثر رائحة في فصل الصيف وخاصة الأقمشة الطبيعية مثل الكتان والقطن والحرير. تتميز هذه الأقمشة أنها جيدة التهوية ومريحة جدا فضلا عن أنها لا تؤدي إلى ظهور رائحة العرق.
  • تجنب الألوان الداكنة، حيث أنها تزيد من شعورك بالحرارة. وإذا كنت لا تفضلين الملابس الزاهية جدا مثل الأصفر أو البرتقالي، يمكنك أن تختاري اللون الوردي أو الأبيض أو الأزرق الزهري. ويمكن أيضا أن تختاري تشجيرات بسيطة وأنيقة.
  • اختاري الملابس الواسعة، وتجنبي أنواع الملابس التي تلتصق على الجسم، حيث أن هذه النوعيات تكون مصدر إزعاج بالغ خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.
  • اجعلي تركيزك منصبا على القطع الأنيقة والتي لا تحتوي على الكثير من التفاصيل، مثل الأقمشة المطبوعة برسومات خفيفة. وتأكدي من تنسيق الألوان مع بعضها البعض حيث أن تنسيق اللون قادر على تحويل إطلالتك 360 درجة.
  • في النهار تجنبي استخدام الإكسسورات الثقيلة والمعدنية، والأفضل أن تقومي باختيار الإكسسوارات الخفيفة ذات الألوان الزاهية المتماشية مع ألوان الملابس.
  • تجنبي اختيار الملابس الشفافة، لأنها سوف تضطرك لارتداء قطع قطنية أسفل منها، وبغض النظر أنها لا تعطيك الإطلالة الأفضل إلا أنها تزيد من شعورك بالحرارة.
  • استخدمي الأحذية المناسبة للصيف مثل الصنادل والأحذية الرياضية، وتجنبي الأحذية الضيقة والمغلقة.

للمزيد: ما هي ألوان موضة صيف 2023؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى