لايفستايل

الضيوف وزيارة حديثي الولادة..كل ما يجب معرفته

متى تسمحين للضيوف بحمل الرضيع

زيارة حديثي الولادة أمر منتشر في كل أنحاء العالم بين الأصدقاء والعائلة. وكل فرد مقرب من الاسرة يريد ان يذهب إلى التهنئة ورؤية المولود الجديد. لكن ونظرا لأن الرضيع يكون ضعيف المناعة في هذا الوقت. هناك الكثير من الأمور التي يجب أن يراعيها الزوار ويكونوا على دراية بها.

قواعد زيارة حديثي الولادة

دعينا لا نسمي الأمر قواعد زيارة حديثي الولادة بالمعنى الحرفي للجملة، لكن فلنقل مثلا أن هناك بعض الأشياء التي لا يجب أن يقوم بها الزوار من أجل حماية الطفل. وفي نفس الوقت يمكنهم القيام بأمور كثيرة تجعل الزيارة أكثر ودا ومساعدة. وهذه المعلومات مهمة لك إذا كنت أم جديدة أو في طريقك إلى زيارة منزل أي من الأصدقاء للترحيب بالمولود الجديد.

للمزيد: كتالوج حديثي الولادة..معلومات ونصائح سريعة

هل يجب زيارة الأم في المستشفى؟

لا يمكن أن نقول أن هناك قاعدة واحدة تسري على الجميع. لكن يمكننا أن نذكرك ببعض الملاحظات، وهي أنه بعد الولادة سوف تحتاجين لفترة من الراحة. ومع الراحة هناك مسؤولية سوف جديدة سوف تتعاملين معها مثل الرضاعة وتغيير الحفاضة ورعاية طفلك بجانب الاهتمام بصحتك. 

لذا إذا كانت زيارة الكثير من الأشخاص سوف تكون عبئا عليك ولن تتمكني من أخذ الوقت الكافي للاسترخاء فيمكن أن تخبري الجميع بتأجيلها ما عدا الأشخاص الذين سوف يقومون بمساعدتك في مسؤولياتك.

متى يمكن للزوار حمل طفلي؟

بمجرد أن تشعري أن قادرة على استقبال ضيوفك وأن طفلك خرج من المستشفى بصحة جيدة يمكنك أن تعلني للجميع أن الملاك الصغير في انتظارهم. لا داعي لاستقبال كل الضيوف في يوم واحد حتى لا تشعري المشقة، ويمكنك توزيع استقبالهم على عدة أيام. ولكن مع الزيارة راعي هذه الأمور.

أمور يجب مراعاتها عند زيارة حديثي الولادة

نظرا لأن الطفل يكون صغيرا للغاية وجديد في هذا العالم، ونظرا لأن الجميع سوف يكون مشتاقا لحمله، فمن المهم أن نعرف جميعا هذه الإرشادات، حتى لا يحلق الطفل أي ضرر.

  • إذا كان هناك أي من الزوار لديه أي مرض فيروسي أو مرض معدي، فمن الأفضل أن يؤجل الزيارة حتى يتعافى تماما. يمكنك أن تطلبي ذلك بشكل مباشر حفاظا على طفلك.
  • من الأفضل لأي شخص مهما كان قريبا أن يقوم بغسل يده قبل حمل الطفل، حتى الام نفسها تقوم بذلك. والضيوف من المهم أن يقوموا بذلك من تلقاء أنفسهم حتى لا يسببوا الإحراج للأم، وفي نفس الوقت يحموا الطفل من الجراثيم العالقة على أيديهم.
  • لابد أن نفهم جميعا خاصة إذا كنا سوف نزور طفل حديث الولادة أن التقبيل ليس أمرا مقبولا في هذا الوقت. لأن البالغين قد يحملوا الكثير من الفيروسات في مرحلة الحضانة وتنقل للطفل بسهولة. لذلك لا داعي للتقبيل أو تقريب الوجه من الطفل. يكفي حمله لوقت قليل وتركه يحظي بمساحته الخاصة.
  • إذا كان أي من زوارك يدخنون أطلبي منهم أن يقوموا بذلك في الهواء الطلق، ولا تدعي الدخان يقترب من مكان وجود طفلك. ويفضل أن يقوموا بغسل أيديهم قبل حمله.
  • لا تتركي الطفل يحمل لوقت طويل، لأن كثرة الحمل والنقل قد تؤدي إلى إرهاق الطفل بدرجة كبيرة. وقد يصبح مفرط التحفيز بعد إبقائه فترة طويلة دون راحة.

بعد أن تعرفنا على أهم قواعد زيارة حديثي الولادة من المفترض أن نتعاون سويا على تحقيقها ولا نكون عائق أو وسيلة لإحراج الأم. بل يجب أن نكون نحن المبادرين بتنفيذ كل ما سبق.. لكن نبقى أمام السؤال المهم، ما هي الهدايا الأكثر أهمية للأم الجديدة؟ في هذا المقال سوف تعرفين: 12 من أفضل هدايا العيد ميلاد لو صاحبتك أم جديدة

 

ومن خلال هذا الرابط يمكنك أن تتعرفي على قائمة غير منتهية من المنتجات المهمة للأمهات والاطفال حديثي الولادة: TBG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى