لايفستايل

بالصور ..أفكار غرف نوم اطفال للأولاد والبنات

في مرحلة من المراحل يكون تجهيز غرف نوم اطفال هو أهم أولوية لكل أم وأب. إنها المرحلة التي سوف يبدأ الطفل فيها الانفصال عن غرفتك وانطلاقه إلى حياة الاستقلال. لذلك هناك عوامل مهمة عند اختيار شكل الغرفة وطريقة ترتيبها. لذلك دعينا نساعدك على الوصول إلى الاختيار الأفضل.

خطوات تجهيز غرف نوم الأطفال

قبل أن تقومي بتجهيز غرفة النوم لطفلك سواء كان صبي أو فتاة فإن هناك مجموعة من العوامل التي عليك أن تفكري فيها. لأن مراعاة ما سوف نشير إليه سوف يساعدك على تجهيز غرفة مناسبة لطفلك وتساعده على البقاء في المساحة المفيدة له. لذلك لابد من مراعاة التالي.

  • اختيار الغرفة الأوسع. فإذا كان لديك أكثر من غرفة متعددة المساحة في منزلك فإن اختيار أوسع غرفة لتخصصيها للأطفال له العديد من الفوائد.
  • مراعاة عامل الإضاءة. وهذا يعني أن تكون الغرفة بها منافذ جيدة للتهوية والإضاءة. لأن الهواء والضوء من أهم العوامل التي تساعد على نمو الطفل بشكل صحي على المستوى البدني والنفسي.
  • تجهيز وحدات التخزين. لأن مع مرور الوقت فإن مستلزمات طفلك سوف تكون كثيرة، سوف يكون لديه الكثير من الكتب والأدوات والألعاب والأدوات الرياضية. لذلك لابد أن تتأكدي من وجود مساحات ممكن استخدامها للتخزين فيما بعد.
  • ألوان الحوائط. اللون الذي سوف تقومين باختياره له تأثير كبير على طفلك ونشاطه. لذا بالنسبة للأطفال المعروفين بزيادة نشاطهم فإن ألوان الحوائط المائلة للون الأبيض أو اللبني والأزرق مناسبة لتخفيف حدة النشاط. بينما الأطفال المائلون للكسل فإن الألوان مثل البرتقال والأصفر سوف تكون مناسبة لهم للغاية.

اختيار أثاث غرف نوم اطفال

أما بالنسبة لاختيار أثاث غرف نوم أطفال جيد ومناسب فهو أيضا يحتاج إلى مراعاة مجموعة من العوامل المهمة ومنها:-

اختيار السرير

يجب أن يكون السرير ملائم لعمر الطفل ويكون ارتفاعه مناسباً طبقا لعوامل السلامة. كذلك اختيار المرتبة الصحية، وتعتبر المراتب المصنوعة من اللاتيكس هي الأفضل. لكن إذا كنت تريدين مراتب اقتصادية فمن الأفضل اختيار المرتبة التي تحتوي على طبقة علوية فقط من اللاتيكس.

كذلك فإن السرير الذي يحتوي على طابقين من الاختيارات المهمة للمساحات الضيق. لكن يفضل اختيار الأنواع على قضبان أمان جيدة. كذلك تلك التي توفر مساحة للأدراج أو وضع أريكة أو مكتب في الأسفل.

للمزيد: أفضل مواصفات لـ سرير البيبي..و 5 أنواع نرشحها لكِ

الأثاث المنخفض

يفضل إذا كان الطفل صغيراً جداً اختيار الأثاث المنخفض حتى يكون قادراً على التعامل معه. لكن مع الوقت من الممكن أن تضيفي بعض القطع المناسبة لتطوره العمري. أما إذا كان الطفل كبيراً فسوف يتيح لك ذلك اختيار قطع أكثر ارتفاعا.

أثاث بدون حواف حادة

الابتعاد عن الزوايا الحادة من والحواف المدببة من أكثر الأمور المهمة عند اختيار غرف نوم الأطفال. لأن هذه الغرف تعتبر المساحة التي يعتبرها ملعبه الخاص، لذا فإنه يحتاج إلى الحركة الآمنة داخلها.

أفكارغرف للمساحات الصغيرة

إذا كان لديك مساحة صغيرة وأردت استغلالها بأفضل طريقة فإليك افضل افكار غرف نوم اطفال تناسب هذه المساحات.

غرف نوم اطفال

غرف نوم للاطفال

غرف اطفال

أفكار غرف نوم للأولاد

إذا كان لديك صبي فإن تجهيز غرفة نوم خاصة بها يحتاج إلى بعض التفاصيل. لذلك إليك الأفكار التالية:-

افكار غرف نوم اطفال

أفكار غرف نوم للفتيات

أما إذا كان لديك فتاة فإن غرفتها تحتاج إلى بعض اللمسات الأنثوية. لذلك إليك الأفكار التي يمكن استغلالها:-

افكار غرف بنات

للمزيد: بالصور..ديكورات لغرف المذاكرة للمساحات الصغيرة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button